مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 10/23/2021 08:47:00 م

الإعلان على فيسبوك و انستغرام - الجزء الخامس


الإعلان على فيسبوك و انستغرام - الجزء الخامس
الإعلان على فيسبوك و انستغرام - الجزء الخامس
تصميم الصورة : ريم أبو فخر

تكلمنا في مقالنا السابق عن الإعلان على فيسبوك و انستغرام


نصائح إبداعية للإعلانات في القصص

تقدم القصص لك ولعلامتك التجارية لوحةً رائعةً وجذابة لتعرض قصتك دون تشتيت، في مقالنا اليوم سنذكر خمس نصائح فيما يتعلق بطريقة استخدام القصص بفعالية في حملتك الإعلانية، ثم سننتقل للتعرّف على ما تعلمه خبراء "المتجر الإبداعي لفيسبوك" عن القصص إلى الآن.


ما هي النصائح الإبداعية للإعلانات في القصص؟

النصيحة الأولى: حافظ على الانتباه بسرعة

يجب عليك مراعاة السرعة، نلاحظ في القصص أن الأشياء تتحرك بسرعة ولذلك حاول أن توجه رسالتك وعرض علامتك التجارية بسرعة. على سبيل المثال جرّب أن تقلل قصتك إلى العناصر الأكثر أهمية، وحاول أن تضع تصميمات إبداعية جذابة لتجذب انتباه الجمهور من الإطار الأول ثم استخدم السرعة لجذب الانتباه.

على سبيل المثال كأن تستخدم السرعة لعرض وصفة وجبة الرقائق الخاصة بك.


النصيحة الثانية: عزز قصتك بالصوت

على سبيل المثال إذا كانت حملتك عن تعلم لغاتٍ مختلفة تستطيع أن تدعم إعلانك بالتعليق الصوتي التالي "ما هي اللغة التي تحبّ أن تتعلمها؟ مع "بوسو" تعلّم التحدث بأي لغةٍ خلال 10 دقائق يومياً، مرر لأعلى لبدء التعلم الآن".

استخدم |التعليق الصوتي| أو الموسيقى كأدوات إبداعية لتعميق الرسالة وعرض قيمة علامتك التجارية أو منتجاتك. ومع ذلك عليك أن تتأكد من أن إعلانك يعمل دون صوت. 


النصيحة الثالثة: ابدأ بعلامتك التجارية

في الإعلان كل ثانية مهمة ولهذا عليك أن تدمج العناصر ذات العلامات التجارية مثل الشعارات والتغليف في بداية تصميمك، جرّب وضع لقطات لشعار علامتك التجارية ومنتجاتك مقابل خلفيات زاهية، أو استخدم ألواناً عالية التباين لتكون واضحة. على سبيل المثال تفتتح "Gum 5" إعلان قصتها بشعار علامتها التجارية ومنتجها لجذب انتباه الجمهور وزيادة تذكيرهم.


النصيحة الرابعة: التصميم مع وضع |هدف التسويق| في الاعتبار

صمم مع مراعاة هدفك التسويقي، عندما تخطط لتصميماتك ارجع إلى الهدف الذي ترغب بتحقيقه من خلال حملتك الإعلانية، فإذا كنت تخطط لحملة قمع إضافية وتريد زيادة الوعي بعلامتك التجارية عليك أن تركز على الأشخاص في تصميماتك، أما إذا كنت تصمم حملة قمع من أسفل إلى أعلى بأهداف تحويل عندها ركّز على المنتج.

مثلاً إذا كنت تعلن عن حقيبة سفر بهدف المساعدة في زيادة المبيعات فعليك أن تركز على صورة الحقيبة في إعلانك.


النصيحة الخامسة: قسّم قصتك إلى مشاهد

إذا كان الأشخاص يستخدمون محتوى القصة بسرعة عندئذٍ عليك مراعاة هذه النقطة من خلال الانتباه لمدة كل مشهد، لذا للحصول على قصص أكثر تعقيداً جرّب أن تستخدم مشاهد قصيرة بدلاً من استخدام لقطة طويلة، وهذا يجعل قصتك حيوية أكثر وجذابة ورائعة.

على سبيل المثال كأن يسرد أحدهم قصة عطلته من خلال عدة مشاهد قصيرة مدتها ثوانٍ قليلة وبتصميم إبداعي.


في مقالنا القادم سيكون ختام هذه الوحدة وتمهيداً لوحدة جديدة ومعارف قيّمة، سيتضمن المقال نصائح يقدمها لنا الخبراء من فريق الاستراتيجية الإبداعية الداخلي في فيسبوك، كونوا معنا لتتعرفوا عليها عبر الرابط التالي.


بقلمي ريما العش ✍️
تصميم الصورة : ريما العش 🖌️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.