مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 10/23/2021 08:44:00 م

الإعلان على فيسبوك و انستغرام - الجزء الثالث




أنشئ إعلاناً من حسابك التجاري على أنستغرام

في مقالنا السابق أنشأنا إعلاناً على فيسبوك، واليوم سننشئ واحداً على منصة أنستغرام، إذ يعتبر بناء الحملة الإعلانية الأولى على أنستغرام سهلاً سهولة الحملة الإعلانية الأولى التي أنشأناها على فيسبوك، ولدينا طرق عديدة تساعدنا في إعداد حملتنا على أنستغرام، إلا أننا نمتلك طريقة سهلةً للبدء وذلك من خلال إنشاء حملة إعلانية مباشرةً من تطبيق أنستغرام المتوفر على هاتفك المحمول. سنوضح الطريقة في مقال اليوم.


بدايةً يجب أن يكون لديك حساباً تجارياً على أنستغرام، أولاً سأذكّرك بطريقة تحويل ملفك الشخصي إلى حساب تجاري.


كيف أحول أنستغرام إلى |حساب تجاري|؟

أولاً افتح التطبيق وانتقل مباشرةً إلى ملفك الشخصي:

انقر على الخطوط الأفقية الثلاثة الموجودة أعلى الزاوية اليمنى.


ثانياً انقر على الإعدادات :

في الأسفل ثم انقر على الحساب.


ثالثاً انقر فوق التبديل إلى حساب مهني :

في الجزء السفلي وأخيراً انقر فوق "نشاط تجاري".


تستطيع أن تربط حسابك التجاري بصفحة فيسبوك المرتبطة بنشاطك التجاري، وهي خطوةٌ اختيارية، ولكنها تسمح لك أن تعلن على فيسبوك من خلال مدير إعلانات فيسبوك لاحقاً.


بعد ذلك أضف التفاصيل 

على سبيل المثال نوع نشاطك التجاري، ومعلومات الاتصال ...إلخ، ثم تنقر فوق زر "تم"، ثم تأتي آخر خطوة قبل أن تبدأ بإنشاء حملتك الإعلانية الأولى وهي إعداد أو تحديث طريقة الدفع، عليك أن تنتقل إلى "الإعدادات"، ثم "النشاط التجاري"، ثم خيار "مدفوعات العرض الترويجي"، بعد ذلك أضف أو غيّر طريقة الدفع.


عندما تنتهي من إعداد حسابك التجاري وتحديد طريقة الدفع، عندها تجد عدة أساليب تستطيع عبرها تحويل منشور أو قصة إلى إعلان على أنستغرام.


كيف أحول منشور أو قصة إلى إعلان على أنستغرام؟


عليك أن تحدد هل ترغب بالترويج لمنشور أو قصة أم لا؟ 

ستكون خطوات إعداد الحملة الإعلانية نفسها تقريباً، الاختلاف في نقطة البداية فقط.

لتروج لمنشور ما على أنستغرام عليك بدايةً أن تنتقل إلى ملفك التعريفي وتنقر على المنشور الذي تريد الترويج له، أسفل صورة المنشور أنقر على زر "ترويج" واتبع الإجراءات المناسبة.


أما ترويج قصة نشطة لك على أنستغرام 

عليك أن تنتقل بدايةً إلى ملفك التعريفي، ثم انقر على صورة ملفك التعريفي لتصل إلى القصة، بعد ذلك تنقر على زر "المزيد" الموجود في الجزء السفلي من القصة أو الصورة أو مقطع الفيديو، ثم انقر على "ترويج".


في مقالنا القادم سنتحدث بالتفصيل أكثر عن الإعلان من خلال حسابك التجاري على أنستغرام، وسنتناول متجر ايمرا للزهور " CALLA & IVY" كمثال لنطبق عليه حملةً إعلانية لجعل إنشاء الحملة الإعلانية أمراً سهلاً وبسيطاً وممتعاً، لتتعرف أكثر على الموضوع انقر على الرابط التالي لتنضمّ إلينا، نحن بانتظارك.


بقلمي ريما العش ✍️
تصميم الصورة : ريما العش 🖌️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.