مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 10/17/2021 05:24:00 م

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي - الجزء الثاني

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي - الجزء الثاني
التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي - الجزء الثاني


الابتداء مع الإعلان على فيسبوك وأنستغرام


الشروع في العمل مع الإعلان 

ذكرنا في مقالنا السابق ما الأمور التي تجعلك تفكّر في الإعلان

وسردنا قصة شركة شيفالو ومونيك كيف نشأت وكيف تحولت إلى شركة كبيرة، واليوم ستتابع مونيك سرد القصة وستروي لنا كيف ساعدهم الإعلان على فيسبوك في تحقيق النجاح والوصول إلى عدد أكبر من الأشخاص، تقول مونيك: بإمكاننا تعزيز منشور وإنفاق 40 دولاراً، وقد نجحنا في الوصول إلى 12000 شخصاً لم نصل إليهم من قبل. عندما بدأنا مشوارنا كبائع تجزئة التقطنا صورةً لنا داخل المتجر لنخبر الناس عن منتجنا الجديد. الأشخاص يشترون من بعضهم ومن المهم أن ننال إعجابهم.

إن شركة تشارلستون جورميه برغر "Charleston Gourmet Burger Company" تمثلنا، لأنها مركز نشاطنا ونابعة من شغفنا، منتجنا الآن وصل إلى آلاف المتاجر حول البلاد وفي كل ولاية، لقد استطعنا نشر منتجنا بالفعل. يضمن الفيسبوك التكافؤ في الفرص ولهذا يستطيع الأشخاص الوصول إلى الأدوات.

هنالك أنواع مختلفة من المجموعات والمعلومات الخاصة بالأشخاص لدفع أعمالهم نحو الأمام، والأمر متوقفٌ على إيمان الشخص بقدرته على فعل ما يريد.


بناء إعلان من صفحة عمل الفيسبوك الخاص بك

الآن بعد أن تعرفنا على قصة نشأت شركة تشارلستون جورميه برغر، وكيف كبرت هذه الشركة، صرنا مستعدين لإنشاء حملتنا الأولى على فيسبوك، هنالك طرق عديدة لتطبيق ذلك، ولعلّ الطريقة الأسهل لتبدأ بها هي أن تنشئ حملتك مباشرةً من صفحة النشاط التجاري على فيسبوك.


أولاً 

افتح صفحة شركتك على فيسبوك من جهاز الكمبيوتر، ثمّ انقر على الزر "Promotew" الذي يدلّ على الترويج، بعد ذلك اختر ما يساعد إعلانك على تحقيق ما تريده من خلال تحديد أحد الأهداف التي يعرضها فيسبوك "Choose a Goal"، وسنتحدث في وقتٍ لاحق عن أهداف الإعلان المختلفة بالتفصيل.

سنأخذ صفحة شركة "Inu & Neko" ونطبق عليها، لنفترض أننا نريد جذب المزيد من الأشخاص للاطلاع على أحدث مستلزمات الكلاب، على الموقع الإلكتروني لـ "Inu & Neko"، وبناءً على ذلك سأختار "الحصول على المزيد من زوّار الموقع الإلكتروني". وربما كنت مهتماً بجذب المزيد من الزوار إلى مبنى متجرهم. ثم بعد ذلك أختار "ترويج نشاطك التجاري محلياً"، ولكن الآن سنبدأ بالترويج للموقع الإلكتروني. ثم علينا أن ننشئ إعلاننا الفعلي، ولذلك علينا إضافة صورة أو مقطع فيديو ونص لإعلاننا، قد يقترح فيسبوك صورةً ونصاً، ولكن من الأفضل تغييرها.


بعد ذلك 

ننتقل إلى تحديد زر الدعوة إلى اتخاذ إجراء والوجهة لاحقاً. سنبدأ أولاً بالنسخة، يجب أن يكون النص موجزاً وبسيطاً وأن يركز على دعوة واضحة لاتخاذ إجراء، وهنا في "Inu & Neko" سأركز على أصحاب الكلاب، "إليكم أطواق وأشرطة علامتنا التجارية الجديدة، تسوق اليوم واحصل على خصم 10%" سأضيف عنواناً يقول: "اطلب الخصم الآن".


في لقائنا القادم سنكمل الخطوات الأخيرة لبناء الإعلان من صفحة أعمال شركتك على فيسبوك، لمعرفة باقي الخطوات تابعنا عبر الرابط التالي، نحن بانتظارك.


بقلمي ريما العش ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.