مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 10/17/2021 05:22:00 م

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي - الجزء الأول

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي - الجزء الأول
التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي - الجزء الأول


الإعلان على |فيسبوك| و|انستغرام|

ستتعلم في هذه السلسلة الجديدة كيفية إنشاء حملة إعلانية من صفحة فيسبوك للأعمال الخاصة بك، وكيفية إنشاء حملة من حساب الأعمال الخاص بك على أنستغرام، وفي قصص أنستغرام الخاصة بك.


الشروع في العمل مع الإعلان 

في هذه الوحدة سنخطو الخطوة الأولى في تطبيق ما تعلمته من خلال إنشاء بضع حملات فعلية على وسائل التواصل الاجتماعي، ستتعلم كيفية إنشاء حملة إعلانية مباشرةً من صفحة شركتك على فيسبوك، ويعتبر هذا المنهج أبسط بكثير من الذهاب إلى مدير إعلانات فيسبوك، لذلك تُعدّ طريقةً رائعةً للبدء، سأوضح لك نوع الحملات التي يمكنك إنشاؤها مباشرةً من صفحتك، وكيفية اختيار الهدف المناسب لإعلان فيسبوك من بين أهداف نشاطك التجاري.


دراسة حالة: شركة تشارلستون جورميه برغر "Charleston Gourmet Burger Company"

بصرف النظر عن حجم الشركة أو نوع النشاط التجاري الذي تمتلكه وتروجه، فهناك احتمال أن تلجأ إلى الإعلان لأسباب عدة.


أسباب |الإعلان|

1 - لجعل الناس يدركون علامتك التجارية.

2 - لإنشاء الطنين "ضجة" حول علامتك التجارية.

3 - لجعل الناس يريدون منتجك أو خدمتك التي تعلن عنها.


تستطيع أن تنشئ عروضاً ترويجية على صفحة فيسبوك، أو إعلانات فيسبوك من صفحة نشاطك التجاري مباشرةً. وربما ساعدتك في الحصول على أشخاص جدد غير الأشخاص المعجبين بصفحتك.


قصة شركة تشارلستون جورميه برغر

قبل أن ننشئ حملتنا الإعلانية على فيسبوك سنروي  كيف نشأت هذه الشركة الصغيرة في تشارلستون في كارولينا الجنوبية وكبرت، وذلك من خلال إعلانات فيسبوك.

تعرّفَ مونيك وشيفالو على بعضيهما في إحدى المناسبات، تزوجا بعد ذلك، يقول شيفالو إن أكثر شيٍء أحببته في مونيك هو أنها تحبّ البرغر بشغفٍ مثلي، وقد تناولنا البرغر بالجبن والبطاطا المقلية في أول لقاءٍ لنا، انتقلنا بعد الزواج إلى تشارلستون بكارولينا الجنوبية في عام 2008، وقد أحببنا هذه المنطقة كثيراً وتعلقنا بجمالها وشعبها وطعامها، بعد أن انتقلنا إلى هذه المنطقة قررنا أن ندعو العائلة والأصدقاء لحفل شواء ليزورنا ويشاهدوا منزلنا الجديد، وفكّرنا أن نقوم بعملٍ يظهر شغفنا الشديد بالبرغر، ولهذا ذهبنا إلى السوق واشترينا الثوم والبصل والطماطم والفلفل، وقررنا أن نخلط هذه المكونات معاً ونترك اللحم كي يُتبل، وعندما حضر الضيوف بدأنا بشواء الهمبرغر إذ لم يعد لدينا وقت لتجربته ولذلك قررنا أن نقدمه كما هو، وعندما تناولها الضيوف أعجبوا بها كثيراً وطلبوا المزيد، وعندها اقترحت مونيك على شيفالو أن يقوما بتعبئة هذه التتبيلة وبيعها بالتجزئة، تقول مونيك أنه لم يكن لدينا أدنى فكرة عن طريقة تحقيق هذا الأمر، ولذلك ركبنا السيارة بعد أن حمّلناها بهذه التتبيلة وذهبنا بها من متجر إلى آخر، وكنا نطلب من صاحب المتجر أن يمنحنا فرصةً لبيع منتجنا، وافق أصحاب المتاجر على الأمر، كانت فرحتنا لا توصف إذ لم نتوقع موافقتهم، وتمكّنا من بيع منتجنا "تتبيلة جورميه برغر" بالتجزئة، بقي علينا أن نعرّف الناس بمنتجنا ليذهبوا لشرائه، عندئذٍ استخدمنا فيسبوك لنشر الخبر في منطقةٍ معينة، منحنا فيسبوك فرصة الدخول واستهداف تلك المدينة بحد ذاتها وتلك الولاية بعينها، كي نصل إلى الأشخاص المناسبين.


في مقالنا التالي سنستمع إلى بقية القصة من مونيك، وسنبدأ بإنشاء حملة إعلانية من صفحة عمل فيسبوك، لتكون معنا ما عليك سوى أن تنقر على الرابط التالي، سيسعدنا حضورك.

بقلمي ريما العش ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.