مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 10/17/2021 05:31:00 م

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي - الجزء الثالث


التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي - الجزء الثالث
التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي - الجزء الثالث




الابتداء مع الإعلان على فيسبوك وانستغرام


بناء إعلان من صفحة عمل الفيسبوك الخاص بك

في مقالنا السابق بدأنا بإنشاء إعلانٍ من صفحة النشاط التجاري على فيسبوك

قلنا أننا سنمضي معاً خطوة بخطوة، نقرنا بدايةً على زر "Promotew" الدّال على الترويج، وحددنا الهدف، وذكرنا أنه علينا تحديد النص وصورةً أو مقطع فيديو يتطابق مع الإعلان، وعلينا تحديد زر الدعوة إلى اتخاذ إجراء المناسب للإعلان، بدأنا بكتابة نسخةً بسيطةً موجزة ومعبرة لإعلاننا، والآن سنكمل معاً باقي الخطوات.


فيما يخص تصميم الإعلان:

سأحمّل صورةً تعرض مستلزمات الكلاب التي ذكرناها في النص، وللقيام بذلك سأنقر على زر "تحميل جديد" وأحدد الملف من جهاز الكمبيوتر، وأيضاً باستطاعتك أن تتصفح الصور المحملة بالفعل على حسابك الإعلاني، أو صفحة شركتك أو حسابك على أنستغرام.


ثم ننتقل إلى:

اختيار زر الدعوة إلى اتخاذ إجراء، وبما أننا نهدف إلى جعل الناس يشترون منتجاتنا سأختار "تسوق الآن". ثم تأتي الخطوة الأخيرة في إنشاء الإعلان وهي إضافة عنوان URL للموقع الإلكتروني حيث سيتوجه الأشخاص إليه بعد النقر على الإعلان، في حالتنا من الأفضل استخدام عنوان URL لصفحة المنتج الخاصة بمتجر "Inu & Neko" على الموقع الإلكتروني لكي يشتري الجمهور المنتجات المعلن عنها فوراً.


بعد الانتهاء من تصميم الإعلان:

 سنحدد جمهورنا المستهدف، أي سنخبر فيسبوك بالأشخاص الذين نرغب في الوصول إليهم، وسنحدد الأشخاص بين 25 و 50 عاماً، والذين يعيشون في الولايات المتحدة، ولديهم عشق للكلاب، وفي حال كنت تمتلك مبنى متجر قد ترغب في الاتصال بأشخاص ضمن نطاق 10 أميال مثلاً، أما إذا كان نشاطك التجاري موجهاً أكثر للإنترنت مثل "Inu & Neko" قد ترغب في الوصول إلى جمهور أكبر، مثل مدينة بأكملها، في حالة "Inu & Neko" سنختار البلد بأكمله، وأخيراً سنستخدم حقل الاستهداف المفصل لاستهداف الخصائص السكانية أو الاهتمامات أو السلوكيات المحددة، وسأحدد أننا نريد الوصول إلى عشاق الكلاب في إعلاننا هذا.

وبعد اتخاذ خيارات استهداف الجمهور تستطيع معرفة مدى حجم جمهورك المستهدف والمحتمل هنا، ثم انقر فوق حفظ الجمهور للمتابعة، والخطوة الأخيرة هي أن تحدد ميزانيتك للإعلان ومدة حملتك الإعلانية.


باستخدام إعلانات فيسبوك قد تكون ميزانية رائعة وبسيطة لفترة طويلة، حدد في الحقل المناسب المدة التي ترغب بها لعرض إعلانك والمبلغ الذي تريد إنفاقه على هذه الحملة، ولن تدفع أكثر من المبلغ الذي تحدده لإعلانك، في حملة "Inu & Neko" الإعلانية سأختار المدة أسبوع والمبلغ 50 دولاراً يومياً، وتستطيع أن تشاهد في الصفحة نفسها تقديراً لعدد الأشخاص الذين يصل إليهم إعلانك، ثم حدد الطريقة التي ستدفع من خلالها، وبعد أن تُنهي إنشاء إعلانك سيخضع للمراجعة للتأكد من أنه لا ينتهك أيّ سياسة من سياسات إعلانات فيسبوك، في حال تمت الموافقة على الإعلان سيظهر فوراً، وبهذا نكون قد أنشأنا إعلاننا الأول على فيسبوك مباشرةً من صفحة الشركة.


في مقالنا التالي سنتحدث عن كيفية اختيار هدف الإعلان الذي يتطابق ويتناسب مع هدف شركتك، لا تنسَ أن تنقر على الرابط لتكون معنا، فنحن كما عوّدناك متشوقون لرؤيتك.

بقلمي ريما العش ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.