مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 9/08/2021 06:42:00 م

ما هي العلامة التجارية؟ 

كيف أنشئ علامة تجارية قوية -ولماذا نحن نحتاجها؟

ما هي العلامة التجارية؟  كيف أنشئ علامة تجارية قوية -ولماذا نحن نحتاجها؟ الجزء الثاني
ما هي العلامة التجارية؟  كيف أنشئ علامة تجارية قوية -ولماذا نحن نحتاجها؟ الجزء الثاني

تتمة لما تحدثنا عنه في مقال سابق...

 لا ننسى بأن العملاء يرسمون صورة لكل علامة تجارية في داخلهم ويحكمون عليها بعد أن يتفاعلوا مع نشاطك التجاري.

 مثلاً إذا دخلت إلى مطعم جديد فإنك تشعر من أول نظرة إن كان مميزاً أم لا من خلال العناية باختيار الديكور وجمال الألوان وتناسقها وإبداعات الطاهي في الطعام وطريقة تقديمه للزبائن والطريقة التي صممت بها قائمة الطعام وترتيب الطاولات ..إلخ كل هذه الأمور ترسم في داخلك انطباعاً حول هذا المطعم وعلامته التجارية المميزة وخاصة إذا ذهبت إلى مطعم آخر فوجدت أنه عادي جداً في أثاثه وترتيبه وطعامه وأسلوب تعامله ..إلخ ستشعر حينها أن هذا المطعم لم يهتم ببناء علامة تجارية خاصة به تميزه عن غيره ولذلك لن يحظى بتفاعل العملاء والتواصل معهم.

وأيضاً للعملاء دور في بناء العلامة التجارية

فعندما ترغب الشركة باستقطاب جمهور معين أو شخصيات معينة فإنها تبني نشاطها التجاري بطريقة تلبي حاجات ومتطلبات الجمهور الذي تستهدفه وبالتالي إذا لبى نشاطهم حاجة العملاء سيشعرون بالرضى عن هذه العلامة أو الشركة وسيخبرون أصدقاءهم عنها وعن تجربتهم الممتعة معها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وقد يتحولون إلى عملاء دائمين ويصبح لديهم ولاء لهذه العلامة. 

أما اذا كان النشاط التجاري لا يمتلك علامة تجارية واضحة فإنها قد تفشل في جذب الجمهور المستهدف الذي تسعى إليه ومن الممكن أن يخلق هذا الجمهور صورةً سلبية عن الشركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تستطيع أن ترى أثر بناء علامة تجارية قوية على نشاط الشركة من خلال الشركات التي ذاع صيتها مثل " آبل، كوكاكولا...إلخ هذه الشركات أحضرت خبراء لمساعدتها في بناء علامة تجارية مؤثرة في الجمهور.

أيضاً نلاحظ أن الجمهور يميل إلى العلامة التجارية التي لها قصتها وثقافتها ويرغبون أن يكونوا جزءاً منها.

إنَّ الهدف من بناء العلامة التجارية ليس فقط جعل العملاء يشترون منتجات الشركة بل وجعلهم يشعرون بأنهم ينتمون إلى هذه العلامة ويصبح لديهم ولاء لها ويدافعون عنها.

والآن بعد أن عرفنا أهمية بناء العلامة التجارية للشركة وعلاقتها بالعملاء سننتقل إلى موضوع آخر.

إقرأ المزيد

 🌐 بقلمي ريما العش ✍🏻

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.