مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 9/08/2021 01:39:00 م

هل نثق بلقاحات كورونا؟ 3


هل نثق بلقاحات كورونا؟3
هل نثق بلقاحات كورونا؟ 3


تتمة لما تحدثنا عنه في مقال سابق...

من أين ستأتي معظم اللقاحات؟

من المتوقع أن تكون اللقاحات التي تقدمها الشركات الصينية هي الأكثر انتشاراً على مستوى العالم كجميع المنتجات الصينية الأخرى التي تغزو العالم، فقد بدأت الصين بالفعل بتوزيع لقاحاتها على دول العالم كما لقّحت مئات الآلاف من مواطنيها وقد حصلت إحدى الشركات الصينية على ترخيص لتلقيح أفراد الجيش الصيني وتلقيح العمال في عدة مجالات.

تساؤلات هامة يطرحها الناس:

1) ما هي المدة الزمنية المفترضة حتى يأخذ اللقاح مفعوله؟

يقول العلماء بأن اللقاح عادةً يحتاج لبضعة أسابيع حتى يبدأ الجسم البشري بإنتاج الأجسام المضادة للفيروس فتصبح قادرة على مجابهته، فعلى الانسان أن يكون حذراً من احتمال اصابته بالمرض حتى بعد تلقيه اللقاح خاصةً خلال الأسابيع الأولى.

2) هل تمنع اللقاحات الإصابة بالفيروس؟

عادةً لا تمنع اللقاحات الإصابة ولكنها تجعلها خفيفة وغير مؤذية وفي حالة كورونا لم تسجل أية إصابة خطيرة بين الذين تلقوا اللقاحات مع العلم أن نسبة فعالية أفضل اللقاحات لا يمكن أن تصل إلى 100% فهناك دائماً حالات لا تستفيد من اللقاحات بشكلٍ مثالي.

3) كم ستدوم المناعة المكتسبة من هذه اللقاحات؟

لا أحد يستطيع الجزم فهذه اللقاحات لم تزل حديثة، ولكن معظم العلماء يرجّحون بأنها ستستمر لعدة شهور وربما لعامٍ كامل وهذا يقتضي إعادة تلقي اللقاحات سنوياً إلى أن يتم التخلص نهائياً من الفيروس.

4) متى ستصبح اللقاحات متوفرة على مستوى العالم؟

لن يكون تأمين اللقاح لمعظم الناس خلال العام الحالي ممكناً ولكن من المتوقع زيادة انتاج اللقاحات مع الوقت.

نصيحة أخيرة:

يجب على كافة الناس الالتزام بالتدابير الوقائية للحد من انتشار الوباء حتى بعد تلقي اللقاح ولكن الأهم من ذلك هو التدابير التي على الدول و الحكومات الالتزام بها لمنع التجمعات البشرية الكبيرة في مناطق ضيقة مثل وسائل النقل و الصالات و غيرها.

إقرأ المزيد ...

بقلمي سليمان أبو طافش



    

 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.