مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 8/22/2021 07:55:00 ص

أضخم موقع لتعلّم اللغات

أضخم موقع لتعلّم اللغات
أضخم موقع لتعلّم اللغات

صديقي القارئ تعرف معنا على إيجابيّات و سلبيّات برنامج italk:

سواء كنت قد سمعت عن مِنصّة italki  أم لا، سواء كنت مهتمّاً بهذا الموضوع أم ليس بقائمة إهتماماتك، فإنَّ هذه المعلومات ستفيدك جداً و تُسلِّط لك الضوء على مجال أعمال كبير يتم العمل به من حولك .

بداية يجب أن تعرف ما هي مِنصّة italki ، هي من أشهر المواقع الّتي يتجه إليها الطلاب لتسجيل حساب خاص بهم ثم إنتقاء لغة معيّنة يرغبون بتعلُّمها من بين معظم لغات العالم، و يظهر لديهم الكثير من مُدرّسي هذه المادة المُنتقاة، فهو يفتح المجال لكل مُدّرس ليُقدّم خدماته مقابل السعر الذي يجده مناسباً حسب خبرته أو وقتة، 

 يمتاز هذا الموقع بثلاثة مزايا:

  1.  يدعم معظم لغات العالم و ليس فقط اللغة الإنكليزيّة .
  2.  لن يضطر المشترك لدفع مبلغ ثابت شهريّاً بل يختار المبلغ و المُدرّس الّذي يناسب ميزانيته .
  3.  لا أهميّة للتوقيت؛ لتوفر مُدرسين متاحين في معظم الأوقات .

في بداية دخولك للموقع، سيُرّحب بك من خلال إعطائك مبلغاً و قدره 10$ بعد أوّل عمليّة شراء؛ و هو أسلوب تسويقي مُتّبع مع جميع المُستخدمين لهذا الموقع .  

  • تستطيع الاشتراك من خلال بريدك الإلكتروني أو حسابك الخاص بموقع Facebook، ثم تُفتح لك نافذة تُظهر جميع المهتمين باللغة التي اخترتها من بلدان مختلفة، و إلى جانب كل اسم من هذه الأسماء تتوفر المواضيع المهتم بها و الأوقات المناسبة له، و بإمكانك حصر المعلومات التي تحتاجها فقط من خلال قسم البحث.

بعد إختيارك لمُدّرس معين ستتمّكن من الاطلاع على صفحته الخاصة لتتعرف على معلومات تخصّه، كأن تعرف عدد الدروس الّتي قدّمها مسبقاً على هذه المنصة و عدد الطلاب الذين اختاروه بالإضافة إلى آرائهم حوله. ثم تختار الجداول و الأوقات الّتي تناسبك وفق توقيت بلدك المحلي .

  • يُقيَّم هذا الموقع على أنه فوق درجة الممتاز و لكن بالنسبة لفئة صغيرة من الأشخاص، من يمتلك القدرة على تحمّل التكاليف المالية يُعتبر ضحية، 
  • فالتسويق يعتمد على إبراز الإيجابيات فقط و على المُستخدم اكتشاف السلبيات بنفسه.

إيجابيّات وسلبيّات الموقع :

  1. فهذا الموقع لن يقوم بتعليمك اللغة الإنكليزيّة أو أي لغة أخرى، و لا يوجد حتى أي منهج مُتّبع و لا أي مستويات تتقدم بها، بل يعمل على تقوية لغتك و تحسين نقاط الضعف التي تمتلكها شرط معرفتك بها؛ و هذا يعني أن هذا الموقع غير مفيد للمستوى المبتدئ .
  2.  الفرصة متاحة لأيّ شخص لأن يُعرّف عن نفسه على أنه مُدرّس، و قد يكون لهذه الناحية ضرر كبير لك كطالب، فأنت لا تعرف أي حقائق عن هذا الشخص و إن كان فعلاً مؤهل لتدريسك و إفادتك؛ فالمصداقيّة ليست مؤكدة، و لذا عليك معرفة الموقع الجغرافي لهذا المُدرّس و المؤسّسات التي يعمل لديها ما عدا هذا الموقع الإلكتروني؛ و ذلك عن طريقة الصفحة التعريفية الخاصة به.
  3. الفيديو التعريفي للمُدرس مُختلف كُليّاً عما سيكون عليه عندما تتواصل معه، لأنه مُجهز بدقة و عناية مُسبقة و غاليّاً من قِبل محترفين .
  4.  الآراء حول مُدرّس مُعين ليست حقيقيّة و صحيحة مئة بالمئة، فأصحابها قد يكونوا ضحية الإنحياز التأكيدي؛ و الّذي يعني تفسير ما حولك بطريقة تتوافق مع معتقداتك أو افتراضاتك، كما أن هذا الآراء عائدة لطَلَبة و الّتي يكون تقييمهم لمُدرّس قائم على عوامل أخرى مُغايرة لكفاءته كمُدرّس. فعليك مُتابعة الآراء الّتي تتكلم عن نفس الموضوع الذي تبحث عنه وليس رأياً عام أو لموضوع مُغاير عن الذي تهدُف إليه .

و هذه نهاية مقالتنا التي اتمنى ان تكون قد أعطت فكرة شاملة عن منصة italki، منصة تبادل اللغات و التواصل مع المتعلمين من مختلف أنحاء العالم .
 

💙  LI NE  💙

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.