مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 8/06/2021 09:07:00 ص

 الشعر الزائد ووسائل علاجه

الشعر الزائد ووسائل علاجه
الشعر الزائد ووسائل علاجه


بسم لله الرحمن الرحيم والصَّلاة والسَّلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ⚘❤.

أهلاً وسهلاً بكِ سيدتي في هذا المقال الجديد سنتكلم عن أسباب زيادة الشعر و الحلول المناسبة ..

تتميز المرأة بنعومة بشرتها وصفائها وتسعى دائماً للحصول على بشرة نقية ملساء خالية من الشعر وتعتبرها من أهم مقاييس الجمال.

ولكن ربما تعترضها بعض المشاكل الصحية والجمالية التي تسبب لها منغصات كظهور زيادة في الشعر على أماكن  مكشوفة من الجسم كالسَّاقين أو اليدين أو على الوجه والرقبة. وقد تزداد فتبلغ حداً غير مقبول مما يسبب لها إزعاجاً وإحراجاً لانَّه يعطيها مظهراً غير لائق  ولا يتناسب مع أنوثتها.

فتسعى جاهدة لإزالته بطرق عديدة بعضها مقبول ومعتاد وصحِّي كالسُّكر والحلاقة والكريمات الخاصَّة والمواد الدوائية أوالكيماوية وهي طرق تقليدية وآمنة ولا تترك آثاراً جانبية.

 ومنها ما هو ضار وغير صحي وقد يسبب الضَّرر للبشرة و ينعكس سلباً على جمالها وصحتها وقد يترك حروقاً وندوباً أو يترك مضاعفات خطيرة في الجلد، وآثاراً تشوه جمالها قد تحتاج إلى تدخلات جراحية تجميلية أو علاجية لإستدراك  الموقف كاستعمال الليزر لاسيما إذا لم يتم بأيد خبيرة.

 وتعرف زيادة الشعر عند المرأة بالشعرانية ويعود سببها إلى إرتفاع نسبة وجود الهرمونات الذكورية (التيستيرون) وتغلبها عى الهرمونات الأنثوية (الأستروجين) 

 أسباب زيادة الشعر

الإضطراب الهرموني:

وهو الإضطراب  لحاصل بين هرمون (التيستيرون) الذكوري  وهرمون (الإستروجين) النسائي، فيقل وجود الإستروجين النسائي عند المرأة وترتفع بدلاً عنه نسبة هرمون (التيستيرون) الذكوري، لهذا تظهر العلامات الذكورة عندها ومنها زيادة الشعر وهذا يعود إلى اضطراب في الكوليسترول الذي يبلغ حداً كبيراً بسبب اضطراب في وجود الفيتامينات مما يؤدي إلى خلل في الهرمونات الجنسية فتظهر عدة علامات عند النساء منها ظهور الشعر الزائد.

وإنَّ معالجة اضطرابات الكوليسترول في الجسم يؤدي إلى رفع الهرمون النسائي (التيستيرون)، ويتم إصلاح الأمر وتداركه ويمكن أن نحقق ذلك باستعمال منقوع القرفة وبالإكثار من تناول لحوم  الأسماك ولحم التونة.

بعض الأدوية:

فقد يترك استعمال بعض الأدوية الحاوية على الهرمونات آثاراً كتلك التي تستخدم في موضوع العقم وموضوع تنظيم الدورة الشهرية وتستخدم فيها أدوية منع الحمل و أدوية تنظيم الدورة، وهذه الأدوية يمكن أن تستعملها السيدات والفتيات وذلك باستعمال بعض المستحضرات الدوائية. 

كما أنَّ استعمال الكورتيزون ومشاركتها مع بعض أدوية الهرمونات يؤدي إلى تداخلات وتفاعلات دوائية قد تترك آثاراً على زيادة وجود الشعر.

وهنا يجب إيقاف الدواء فوراً، ويمكنك استعمال نبتة عشبة الملاك و نبتة الحلبة فهي مفيدة جداً في هذا المجال لأنَّها فعَّالة ومساعدة في تنظيم الدورة الشهرية. 

تكييس المبايض:

وهو ظهور كييسات على المبايض، وتعتبر هذه الحالة من أكثر الحالات التي تؤدي إلى ظهور الحبوب وارتفاع مرض السّكر في الدّم  وازدياد الشعر الزائد وفي هذه الحالة يفيد استعمال مغلي القرفة والزنك وأوميغا ثري3 بالإضافة إلى تناول البقوليات والحبوب كالعدس والفاصولياء.

كما و يفيد استعمال بعض السوائل والمشروبات الطبيعية كمشروب عصير الرمان ومغلي اليانسون والحلبة والشومر إضافة إلى استعمال بعض الأعشاب والنباتات مثل كف مريم  و نبتة عشبة الملاك الفعالة في مثل هذا المجال.

وهناك تقنيات حديثة وفعالة تستخدم حالياً لإزالة الشعر الغير مرغوب نهائياً بطرق آمنة وسليمة ومريحة ولا يزال العلم مستمراً في السعي لخدمة المرأة وتقديم  كل ماهو جديد ومفيد لصحتها ولجمالها..

🌼أخيراً نتمنى لكِ سيدتي دوام الصحة والعافية والجمال والسلام عليكنَّ ورحمة الله وبركاته..


🖎بقلم هدى الزعبي🌸

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.