مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 8/06/2021 07:33:00 ص

كيف تحول الفشل إلى نجاح

كيف تحول الفشل إلى نجاح - ريما عنجريني
كيف تحول الفشل إلى نجاح - ريما عنجريني 


تخيل لو أنك تمشي في طريق ما وتواجه إشارات مرور، هل جمعيها خضراء أم تواجه الكثير منها حمراء توقفك ؟

ما هو الفشل؟

إنَّ الفشل هو مراحل متتالية تمرُّ بك خلال تجارب تقوم بها، ولكنَّه يعد بداية وفرصة جديدة تتعلم منها لتصل إلى تحقيق نجاحك. 

ففي مرحلة يمرُّ الشباب في الكثير من التقلبات والعقبات فبعضهم لا يستطيعون تحقيق أحلامهم ويصابوا بالإحباط والاكتئاب.

هل تعلم أنَّ معدَّل المشاريع الفاشلة لأصحاب الشركات الكبيرة في أمريكا هو بين  ثلاثة إلى ثمانية مشاريع قبل أن يصلوا إلى المشروع الناجح! هذا أكبر مثال لك لكي تبقى تحاول رغم كل المحاولات التي أدت إلى الفشل حتى تصل للنجاح. 

إنَّ الفشل قد يكون خطة للنجاح! 

قد يأتي الفشل في حياتك من غير قصدك ويسبب لك الكثير من الإحباط والمتاعب قد تفشل في عمل ما ولكن بعده تأتي لك فرصة عمل تناسب شخصيتك وطموحك لذا عليك تجاوز الصعوبات والمحن التي تعترض حياتك.

الفشل يصنع فرص جديدة:

مثل توماس أديسون الذي استغرق فترة طويلة من الزمن وهو يحاول أن يصنع تلغراف وفي إحدى المرات وهو يحاول صنع تلغراف صنع آلة تسجل الأصوات وتعيد بثَّها أي أنَّه من خلال فشله صنع آلة آخرى لها أهمية كبيرة في حياتنا!..

ومثال آخر في أواخر الثمانيات مدير شركة أبل جوبس تمَّ فصله من الشركة مع أنَّه هو الذي أسسها وتمَّ الاستغناء عنه لأنَّ لديه بعض المشاكل في الإدارة لكنه دائماً كان يفكر كيف أصلح هذه المشكلات. فقام بشراء شركة كمبيوتر على وشك الإفلاس ونجح في هذه الشركة وزاد من أرباحها.

وبعد فترة من الزمن عاد لشركة أبل وهو أقوى مما كان، وعرف جميع الموظفين أهمية هذا الرجل ومدى قوته.

الخطأ وكيف أجد طريق آخر من هذا الفشل:

لاتلم نفسك على الفشل والأخطاء التي تقع فيها:

أنت مسؤول فقط عن القادم مسؤول عن النجاح مابعد الفشل إن الفشل ليس له علاقة بشخصيتك وقدراتك ومهاراتك من الممكن أن يكون حظ او صدفة فلا تلم نفسك على الفشل وتصور لنفسك أنك دور الضحية. 

تحويل الفشل إلى معرفة:

عليك التعلم من تجاربك فإن فشلت في شيئ ما حاول أن تعيد وان تتعلم من اخطائك فتكتسب مجموعة من الخبرات. الكثير من الناس لديهم الخوف في البدء بأي شيئ جديد يخافوا من الفشل الخوف المسيطر عليهم يجعلهم في حالة من الإحباط والقلق دائما. 

لاتستسلم للصعوبات والعقبات التي تواجهه 

اعلم أنَّ الفشل هو بداية النجاح والفشل هو خطوة من خطوات النجاح وهو فرصة لاكتساب خبرات والتعلم من أخطاءك لن تفشل طالما أنك لم تتوقف عن المحاولة 

في النهاية حتى تنجح في حياتك يجب أن يكون لديك أهداف واضحة وتفكير إيجابي وعقل إيجابي. 

 إن سقوط الإنسان ليس فشل إنما الفشل الحقيقي هو أن يبقى حيث سقط.


💫 بقلمي ريما عنجريني


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.