مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 7/14/2021 05:18:00 م

 أسرار لمعرفة لغة الجسد 

أسرار لمعرفة لغة الجسد
أسرار لمعرفة لغة الجسد


لغة الجسد هي تلك اللغة التي تشمل الحركات و الإيحاءات التي يقوم بها المرء بالإضافة إلى أدقِ التفاصيل و التعبيرات التي تظهر على الوجه ، إن للغة الجسدِ أسرارٌ كثيرةٌ  ، حيث إن  معرفة تلك الأسرار و القدرة على قراءتها سوف تمكنك من تغير طريقة فهمك لأسلوب الآخرين و سوف تساعدك أيضا على تحسين التواصل مع من حولكَ . كما أن معرفة أسرار لغة الجسد سوف تجعلك أكثر ذكاءً و صواباً في التصرف بكثير من المواقف التي تمر في حياتك ، و كما أنها سوف تساعدك على تكوين علاقاتٍ و صداقاتٍ جديدة ، و سوف تزيد من فرص نجاح علاقتك العاطفية . 

و من هذه الأسرار  التي تكمن في حركاتٍ معينةٍ  سوف تساعدك على تغير حياتك بالكامل و فهم الأشخاص من حولك ؛

الذقن البارزة 

يرى علماء لغة الجسد أن أصحاب الذقن البارزة لديهم نسبة أعلى من هرمون التستوستيرون ، و يعتقدون أيضا بأن الذقن البارزة تدل على الثقة و الاعتزاز بالنفس و السيطرة و القيادة .

  زمُّ الشفاه 

وفقاً لعلماء لغة الجسد تعتبر حركة زمّ الشفاه هي علامة تدل على محاولة الشخص للكذب ، و في بعض الأحيان يقوم الشخص بتلك الحركة لا إرادياً كرد فعلٍ عن المواقف أو المشاعر السلبية .

 مصافحة الأيدي 

قديماً كانت مصافحة الأيدي بقوة تعتبر من الأمور الهامة في القاء الأول لترك انطباعٍ جيدٍ لدى الأشخاص . و في العصر الحالي قد أثبتت الدراسات صحة الأمر إلى حد ما،  حيث أظهرت هذه الدراسات أن المصافحة الضعيفة دليلاً على ضعف شخصية المصافح ، و كما أن محاولة المصافح في لوي رسغه فوق يد مصافحهِ هي علامة تدل على  السيطرة و القوة.

حركة الحاجبين 

يرى البعض أن حركة الحاجبين لا تمثل قيمة كبيرة في لغة الجسد لكنها في الواقع تعطي إشارات جيدة ، وفقاً لعلماء النفس فأن رفع الحاجبين دون الآخر هو دليل على عدم تصديق ما سمعهُ الشخص ، أما رفع كلا الحاجبين فهو دليلٌ على الدهشة و التعجب ، بينما رفع الحاحبين بحركة سريعة و خاطفة مع ابتسامة واسعة فهي دليل على رؤية شخص معين أو سماع خبر سعيد ، أما خفض الحاجبين فهو دليل على الغضب .

 ضم الأصابع 

يقول علماء النفس أن تلك الحركة التي يقوم بعض بها بعض الأشخاص و خاصة السياسيين و الرؤساء هي علامة  تدل على الثقة و الذكاء و الفطنة ، و يقال أيضاً إن الذين يقومون بهذه الحركة أيضاً يكونوا مثيرين للاهتمام .

وضعية القوة

تعتبر وضعية القوة و التي تتميز في الوقوف بوضع شبه مائل مع وضع اليدين على الخصر من أهم الوضعيات التي يقوم بها المشاهير و الأشخاص أصحاب الثقة العالية بأنفسهم لأنها تدل على شعور بالقوة و السيطرة .

الخجل 

يحاول الكثيرون إخفاء خجلهم و توترهم لكن هناك بعض حركات الجسد التي يقوم بها الأشخاص و تدل على الخجل كلف الساقين أو لف الذراعين حول الجسد جميعها تدل على أن الشخص يشعر بالخجل و الارتباك.

 تغطية الفم باليد 

تعتبر من الأمور الهامة لكشف كذب المتحدث ، فمحاولة تغطية الفم هي حركة إرادية يقوم بها الشخص عند قوله للكذب أو عند عدم رغبته في الإجابة عن سؤال معين .

إن معرفتك في لغة الجسد تدل على امتلاكك أقوى أدوات القوة و الذكاء ، لأن لغة الجسد هي الأداة الذي تسطيع من خلالها أن تتحكم في نفسك و بالانطباعات التي سوف يبقى لها أثرٌ عند الآخرين.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.