مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 7/14/2021 05:24:00 م

 أسس لتعليم طفلك اللغة الإنجليزية وتأسيسه 

أسس لتعليم طفلك اللغة الإنجليزية وتأسيسه
أسس لتعليم طفلك اللغة الإنجليزية وتأسيسه 

كيف يمكنك تعليم طفلك لغة الإنجليزية؟

كيف يمكنك تأسيس الأطفال في اللغة الإنجليزية؟

كل طفل هو كائن مستقل في ذاته بحيث يختلف عن باقي الأطفال ،و أن كل طفل يملك الطريقة الخاصة به لتعلم بحيث تكون مناسبة له و لقدراته . أن الطريقة الأفضل التي يتعلم الطفل من خلالها تعتمد على عدة عوامل :

العمر 

أن أطفال حديثي الولادة يكون كامل تعلمهم معتمداً على الحواس ، أما الأطفال من سن السنتين إلى  السبع سنوات يكونوا قادرين على تفكير و الاستنتاج ، و لكن في هذه السن تكون جميع اهتماماتهم تتمحور حول أنفسهم حيث أن هذا الأمر يبدأ بتناقص تدريجاً عند الوصل إلى سن الثانية عشر حيث يكون الاستنتاج عندهم أقوى بحيث يصبحون قادرين على الاستنتاج و عل اختبار استنتاجاتهم  . هذا يعني أنه عندما نقوم بتعليم الأطفال في عمر صغير يجب أن تكون طريقة التعلم مباشرة أما الأطفال الأكبر سناً يجب تعليمهم عن طريق الإرشاد ،و من المهم تركيز التعليم على مايدور حولهم في البيئة المحيطة لهم ، لأن في هذه المرحلة يزداد اهتمامهم في البيئة المحيطة .

 النموذج المفضل 

هناك أربع نماذج أساسية للتعليم الأطفال أما عن طريق الرؤية أو عن طريق السمع أو عن طريق القراءة و الكتابة أو عن طريق التفاعل ،حيث يتم أختيار النموذج المفضل من خلال عقل طفل أي أنه غير مدرك ماهي طريقة التي يستطيع من خلالها التعلم لذا من مهم  جداً معرفة الطريقة الأمثل لتعليم الطفل من خلالها .

الشخصية 

هناك أطفال يملكون شخصية اجتماعيه جداً هؤلاء الأطفال يمكن تعليمهم في مجموعة حيث يمكن أن يتعلموا بسرعة عند وجودهم مع أطفال آخرين لأنهم يمتلكون حس التنافس ،و لا يخشون ارتكاب الأخطاء . بينما هناك أطفال آخرين  ممكن أن يكونوا أكثر هدوءً أي غير اجتماعين لدرجة كافية ، هؤلاء  الأطفال يفضلون الاستماع و الملاحظة ،لذا لا يكون أدئهم جيد ضمن مجموعة لأنهم يبقون خائفين من ارتكاب الأخطاء فالأسلوب الأفضل لهؤلاء الأطفال هو التعليم الفردي .

 من المهم جداً تحفيز الأطفال أثناء التعلم من أجل تشجعيهم على التركيز و الاهتمام في تعلم ، و أيضا يجب تكرار المعلومة بشكل يومي لكي تبقى راسخة في ذهن الطفل . 

كيف يمكنك استخدام هذه الطرق و العوامل لتعليم طفلك اللغة الإنجليزية في المنزل؟ 

هناك الكثير من الآباء و الأمهات يرغبون في تعليم أطفالهم اللغة الإنجليزية في المنزل لكنهم لا يدركون الطريقة المناسبة لفعل ذلك . من ضروري عند البدء في تعليم طفلك اللغة الإنجليزية هو أن امتلاك الوالدين الطاقة و الحماس و الصبر . 

ما هي الطرق الأمثل لتعليم اللغة الإنجليزية؟ 

  • ١ _ من المهم تخصيص وقت  لتعليم الأطفال يومياً 
  • ٢_ استخدام الأساليب الممتعة كاللعب وقراءة القصص و متابعة البرامج المسلية أثناء تعليمهم اللغة الإنجليزية.
  • ٣_ مراجعة الكلمات يومياً أن كان هذا عن طريق السماعي أو عن طريق القراءة أو عند طريق الكتابة، حيث هناك العديد من طرق الممتعة لمراجعة الكلمات و تكرارها مع طفلك و تنمية مهارات اللغة الإنجليزية لديه .

تعليم الأطفال ليس بالطريقة الصعبة على الإطلاق لكنه يحتاج إلى معرفة الطريقة المناسبة للطفل و أن يمتلك الأباء و الأمهات الصبر و الإرادة لكي ينجحوا في تعليم أطفالهم.


بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.