مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 7/05/2021 08:19:00 م

 إزالة التصبغات

إزالة التصبغات
إزالة التصبغات

بسم لله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين 💜

اهلاً وسهلاً بك سيدتي في هذا المقال ،سنتحدث به عن التصبغات بشكل عام وسنقدم لكِ وصفة طبيعية مزهلة.🌹💜


يواجه العديد من الأشخاص من مختلف الجنسينّ مشكلة تصبّغات الوجه واختلاف اللون بين أجزاءه، وينتج فرط التصبّغ في البشرة بسبب الإنتاج الزائد لصبغة الميلانين التي تلوّن الجلد، ويشعر الشخص المصاب بتصبغات الوجه بالكثير من الإزعاج والإحراج وبالأخصّ المرأة التي تحرص دائماً على إبراز جمالها والحفاظ على صفاء بشرتها وخلوّها من أيّ مشاكلٍ قد تؤثّر عليها. 


وممكن تكون التصبغات بقع سوداء وهي بُقع بنيّة غامقة اللون غير ضارّة تظهر على بشرة الأشخاص الذين تتعدى أعمارهم خمسين عاماً، والأشخاص ذوي البشرة الفاتحة الذين يتعرضون أيضاً لأشعّة الشّمس، حيثُ تحدثُ زيادةٌ في إنتاج خلايا الطبقات العليا من البشرة، وتَزيد من إنتاج الميلانين فيها، وبالتالي تظهر هذه البُقع، وهنالك عدّة علاجات منزليّة تُساعد على الحدّ من ظهور التصبغات البنية والسوداء.



💜أنواع التصبغات :

يُمكن تصنيف تصبّغات البشرة إلى نوعين: نقص التصبغ وهو عبارة عن نقص مخزون صبغات البشرة الطبيعية، لذا نجد تفاوت في التدرجات اللونية في البشرة، فنرى مناطق فاتحة، وأخرى داكنة، أمّا فرط التصبغ فهو حالة جلديّة تتميّز بظهور بقع لونية داكنة، متفاوتة في الحجم، وتظهر نتيجةً لفرط إنتاج صبغة الميلانين في البشرة، والتي تختلف بين الأفراد تبعاً لعدة عوامل منها: العرق، والعمر والجينات الوراثية.



💜اسباب التصبغات :

قد يكون هناك توتر .

قد يكون هناك زعل شديد .

قد يكون هناك قلق.

قد يكون هناك تعرض لأشعة الشمس الحارة.

قد يكون هناك سهر .

قد يكون استخدام مفرط للجوال مساءً.

كل هذه الاسباب هي اسباب تزيد التصبغات.


💜إن كنتِ تريدين علاج التصبغات وتوحيد لون البشرة، احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين سي أو مادة الجلوتاثيون، التي تساعد في تعزيز الميلانين الذي يوحّد لون البشرة. أدرجي هذه المأكولات إلى أطباقكِ: السبانخ، البقدونس، الكزبرة، البروكلي، القرنبيط، القرع البصل، الثوم، الطماطم، الملفوف، الكركم، البطيخ، الخوخ، الجريب فروت، البرتقال، الأفوكاد، البطاطا والعسل، والكيوي هو الفاكهة الرئيسية لعلاج تصبغاات.


اوقفِ منتجات الوجه واتبعي هذه الوصفة لبشرة صافية خالية من الحبوب .



💜وصفة لبداية التصبغات :


نأتي بالكيوي ونقطع شرائح ونضعهم على البشرة 5 دقائق وتكرر مرتين في الأسبوع. 


💜وصفة للتصبغات الشديدة:

نأتي بالكيوي ونهرسه ليصبح عجينة ومن الممكن إضافة قليل من الحليب عليه ونضعه على البشرة وندعه من 5_10دقائق وتكرر مرتين في الأسبوع. 


ونؤكد ان يجب اتباع نظام غذائي صحي قبل استخدام اي وصفة. 


ومع تكرار وصفتنا ستحصلين على نتيجة رائعة جداً.

💜

ودوماً نتمنى لكِ سيدتي الصحة والجمال والعافية ونتمنى ان يكون المقال قد نال إعجابكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..


       بقلم روضه القصيباتي✏🤗

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.