مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 7/05/2021 08:11:00 م

 تفتيح البشرة

تفتيح البشرة
تفتيح البشرة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين 💜


تبحث السيدات والفتيات دائماً عن أفضل الطرق لتبييض البشرة لكن تبييض البشرة وتفتيحها هي القضية الأبرز في عالم النساء، فتتّبع المرأة الكثير من الطرق للتمتّع ببشرةٍ فاتحة وبيضاء، وتتعدد تلك الطرق فمنها تتم باستخدام مواد طبيعية موجودة بكل منزل، وطرق أخرى طبية من خلال اللجوء إلى طبيب الجلدية،ومن أجل ذلك نقدم في هذا المقال أهم الخلطات الطبيعية التي تساعد حقاً في تفتيح البشرة، لتقلل عنك عناء استشارة صديقاتك في الموضوع .


🌸أسباب اسمرار البشرة وسوادها:


1_كريمات ومستحضرات تبييض البشرة :استخدام مستحضر تبييض البشرة والذي يدعى (واقي الشمس) هو سبب اسمرار البشرة فأول قرار علينا اتخاذه هو التوقف الفوري عن استخدام هذه المستحضرات .


2_سبب عضوي: وهو زيادة إفراز في صبغات الميلانين وهذه الزيادة أدت الى موضوع دكانة البشرة .


3_تناول المفرط للسكريات: (سكاكر ،السكر الأبيض ،الحلويات)وكل هذه المجموعة بالإضافة إلى المقالي تحديداً الزيوت المقلية والزيوت المهدرجة.


🌸الحلول لهذه الأسباب ولمعالجة البشرة الداكنة :


●الحليب:هو ميلامين كونترول وبالتالي يقوم بعمل كونترول لصبغة الميلامين ،نأخذ الحليب العضوي أو حليب الأم. 


●اللبن الأكتيفيا: هو غني بالبكتيريا الطبيعية وسوف يعمل كونترول لصبغة الميلامين ايضاً وتحفيز الخلايا والمناعة حيث تأخذ اللون الجديد والأصل اللون الطبيعي للبشرة. 


●الخيار: رائع جداً نمسح أو ندلك بها البشرة حيث تكون النتائج جميلة .


●قشر الموز:من الوصفات المميزة لتبييض البشرة،الجزء الداخلي من القشرة وهو الجزء الأبيض نقوم به فرك البشرة بعكس عقارب الساعة (ليمنح الجسم الطاقة وإزالة الشحنات السلبية).

 

●الأفوكادو: من الوصفات المتميزة جداً لتبييض البشرة ، والفواكه بشكل عام هي ممتازة ونخص بالذكر بعضها(البرتقال،يوسف أفندي ،التفاح ).


●الكركم :من الوصفات المنزلية ،إضافة إليه العسل ويصبح لدينا عجينة ونعمل بها تدليك ومساج للبشرة  وننصح باستخدامها مرتين في الأسبوع بشكل دوري مثلاً(اثنين وخميس)وتستخدم مساءً.


●الصنوبر:نقوم بطحن الصنوبر واستخدامه كمعجون ومسح البشرة به او استخدام زيت الصنوبر (يعمل على تغذية البشرة وتساهم في عملية التفتيح).


●عين الجمل(الجوز):رائع جداً نأخذ منه اضافة له العسل وندلك البشرة أو نستخدم زيت عين الجمل ويعطي متائج ولا أروع من ذلك فهو غني بالفيتامينات والمعادن.



*عدم الإفراط في الليمون والخل: فالليمون والخل يعطي تفتيح سريعاً لكن نتائجه الحقيقية مثل واقي الشمس يعمل على اسمرار شديد مرة اخرى ولم نحصل على نتائج جيدة بعد ذلك فيجب الابتعاد عن المواد الحمضية بشكل كبير.


*تجنبي التعرض للشمس – وعلى الرغم من أنه من الصعب تجنب أشعة الشمس تماما، ولكن من الأفضل تجنبها  في ساعات الذروة .


احصلي على بشرة متوهجة وخالية من العيوب وبشرة ناعمة وبيضاء باستمرار وصفتنا.

نتمنى أن هذا المقال قد نال إعجابكم. 💜🌸

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 


      بقلم روضه القصيباتي 😌🌺

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.