مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 7/05/2021 08:00:00 م

 التخلص من تساقط الشعر

التخلص من تساقط الشعر
التخلص من تساقط الشعر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .💙🌸

نرحب بكم في مقال جديد حول تساقط الشعر..


تساقط الشعر كثر الكلام عنه وكثرت الأسباب فالمرأة الحامل تعاني من تساقط الشعر والمرضع كذالك ومن يتوتر ومن يعيش في اجواء نفسية صعبة يشكو ايضاً من هذا الظاهرة والاطفال وكبار السن والشباب والسيدة من بعد انقطاع الطمث(الدورة الشهرية) ايضاً تعاني من هذه الظاهرة وعلاجه يعتمد على عمر و حالة الشخص الصحية و درجة التساقط كما أنه يحتاج للالتزام والمتابعة الطبية لأن هذا النوع من العلاج يحتاج لوقت كي تستجيب الخلايا ويتوقف التساقط و التقصف في المرحلة الأولى ليبدا الشعر في النمو و تنبت جذور اقوى في اماكن الصلع و الفراغات.


🌸اسباب تساقط الشعر:

يوجد أربعة أسباب رئيسية لتساقط الشعر؛وهي:


🌼السبب الهرموني: نقص في هرمون الإستروجين كما هو الحال من بعد فترة الحمل وهذا يؤدي الى ارتفاع في هرمون التستوستيرون ومن ثم نعاني من زيادة في كمية مايعرف بال DHT وهو (الدايهيدروتيستيرون) وهو واحد من أهم معالمه هو تساقط الشعر وبشدة وبمعنى آخر يمنع نمو الشعر.


🌼هرمون التستوستيرون: عند الرجال يكون السبب ضعف في هرمون التستوستيرون وهذا يؤدي الى ارتفاع هرمون الاستروجين وبالتالي قد تظهر حبوب في البصيلات وقد يلجأ عنه تساقط الشعر. 


🌼التوتر: يساعد ايضاً على نقص حاد في هرمون الكورتيزول (النقص والزيادة هنا واردة تقريباً بنفس الأعراض)والعنصر المتأثر هو عنصر البوتاسيوم.


🌼نقص في فيتامين C: لان له دور كبير في موضوع الكولاجين والكولاجين له دور ايضاً في نمو الشعر.


🌼مجموعة المعادن النادرة:نقص في المعادن والفيتامينات  وتحديداً المعادن النادرة مثل: (الكالسيوم_الحديد_النحاس)وكذالك نقص في مجموعة الفيتامينات أهمها(مجموعة فيتامين B وتحديداً فيتامين البيوتين).



🌸الوصفة الأولى لعلاج تساقط الشعر : 


🌼يجب تعزيز مادة البيوتين مرة أخرى: وبالتالي أن نأخذ لبن الزبادي (ممتاز جداً لانه غني بالبكتيريا الطبيعية).


🌼لا بأس بأن نلجأ بمنتجات (بالبروبيوتيك) المنتشرة جداً.


🌸الوصفة الثانية لعلاج تساقط الشعر:


🌼عرق السوس:من أجمل النباتات لعلاج تساقط الشعر(لأنه غني بالغيتامينات وغني بالمعادن وتحديداً المعادن النادرة وكذالك هو مضاد للالتهابات) كما ذكرنا سابقا بأن من الممكن أن يكون السبب هو التهاب في بصيلات الشعر أدت الى عدم نمو الشعر،ونقوم بشرب قدر فنجان او كأس منه مع مراعاة من يعاني من الضغط لا نحفذ أن يزيد من شرب هذا المشروب لانه يساعد في ارتفاع ضغط الدم.


🌼أكليل الجبل: ايضاً هو غني بالغيتامينات والمعادن وتحديداً المعادن النادرة ويساعد جيداً في إعادة نضارة الشعر وكثافة الشعر ونمو هذا الشعر ، ممكن استخدامه على هيئة زيت أو أوراق خضراء تغلى ويستخدم لدهن ومساج فروة الرأس مرة إلى مرتين في الأسبوع. 


🌼الصبار:ومنتجات الصبار كثيرة ومفيدة لفروة الرأس وتحفيز الدورة الدموية ونمو الشعر مع وجود اكليل الجبل وعرق السوس وزيت الجوجوبا ويفرك بهم الشعر. 


🌸لا ننسى أن الغذاء الجيد الغني بالخضراوات والأوراق الخضراء (لأننا بحاجة الى البوتاسيوم) وتحديداً إلى من يعاني من العصبية أو التوترات العديدة هذا مهم جداً لتعويض البوتاسيوم الناقص في هذا الموضوع وبالتالي يعدل من موضوع الكورتيزول ويساهم في تقليل حدة التوتر.


🌸تستخدم الوصفات بعد حمام الشعر وليس قبله والسبب (نريد ان تكون المسامات متفتحة حتى تستقبل هذه المعادن وهذه الفيتامينات كما يجب).



وبالنهاية نتمنى ان يكون هذا المقال قد نال إعجابكم. 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 💜.


  😌 بقلم روضه القصيباتي 🌸

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.