مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 6/10/2021 04:03:00 م 1 Comments

كيف تستطيع تسويق منتجك بسرعة اكبر وتحقق نسبة مبيعات عالية

ليس من الصحيح ان تبتدىء بهامش ربح عالي ، فاعطي زبائنك فرصة ليجربوا منتجاتك ، فأعد تقييم هذا المنتج من خلال الزبائن لترفع هامش الربح ، فكلما بسطت للزبائن تجربة المنتج كلما كسبت ثقة أكبر واحتياج أكثر ، فكلما تقربت بالعلاقة مع الزبائن كلما قلت نسبة المنافسة عليك .
ويشمل جميع الأساليب والممارسات ذات الصلة بعالم التسويق عبر شبكة الإنترنت.

فأدوات التسويق الإلكتروني تعتمد على:

تحسين محركات البحث الإلكترونية كمحرك البحث جوجل وياهو وبنج: حيث تعتبر هذه المحركات من أهم وأكبر المصادر التي تقود الزبائن المحتملين إلى موقعك.

ويمكن أن يتم تصنيف مصادر الزوار إلى نوعين رئيسيين:

مصدر أصلي (بالإنجليزية Organic Traffic).

وهو يعتمد بشكل رئيسي على ملائمة موقعك لنتيجة عملية البحث ليتصدر موقع معين نتائج البحث عن كلمات مفتاحية معينة، ويعتبر هذا النوع مجاني نوعاً ما حيث أنك تدفع للمبرمج أو الأخصائي لعمله فقط، ولن تدفع على كل زبون يصل إلى موقعك. على العكس النوع الثاني.

وهو المصدر المدفوع (بالإنجليزية Paid Traffic).

الذي يسمح لك بالمزاودة والدفع لإعلانات تظهر في بداية صفحة نتيجة البحث يكون واضحاً أنها إعلان وليست نتيجة أصلية، يتم هذا بالعادة على كلمات مفتاحية معينة .
كلما استطعت ان تعرف كم يكلفك المنتج كلما استطعت ان تضع السعر المناسب للمنتج في السوق ، فمتى بدء الناس يتكلمون حول منتجك فاغتنمها لأنها فرصة مناسبة لتجمع قدراتك في الحملات التسويقية.

فعند حساب تكلفة المنتج يجب تحديد أهداف التسويق الشاملة.

  • كمية الطلب من طرف المستهلكين.
  • سمات المنتج.
  • القدرة على الدفع.
  • ظروف السوق.
  • تكاليف المدخلات.
  • أسعار المنافسين.
  • والاتجاهات السوقية والاقتصادية.
فاستراتيجية التسعير في التسويق تؤثر على قرارات الشراء وعلى جذب العملاء والاحتفاظ بهم، لذلك فإن اختيار أفضل تقنية للتسعير يعتبر هاجسا لأصحاب الأعمال وقد يشكل تحديا كبيرا .

يقول احد خبراء التسويق:

الآن ليس لدينا خيارٌ لنقوم بالتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو لا، ولكن السؤال الآن هو كيف نفعل هذا بشكل رائع ، فالتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة المبيعات ضرورة لزيادة الانتشار والوصول لأكبر عدد من المستخدمين والمهتمين بالسلعة أو الخدمة المقدمة ،من المهم قبل بداية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن تعرف أنك تتعامل مع فئات من العملاء و المستخدمين ينتشرون على نطاق واسع جداً في كل دول العالم ، ويختلفون في التوجهات والآراء، وبالتالي فمن المهم أن يكون هناك خطة واستراتيجية لتحقيق زيادة المبيعات وإقناع العملاء بالسلع والمنتجات التي تقوم بالإعلان عنها ، فمن خلال الخطة التسويقية تحدد ما هي أفضل الطرق لتحقيق الانتشار الواسع للمنتجات، وزيادة التعريف بهذه المنتجات ،فالعميل هو الهدف الأول لعملية التسويق فهو الذي يقوم بالشراء ودفع الأموال لاقتناء المنتج، لذلك فإذا كان الهدف هو زيادة المبيعات فمن المهم تحديد العميل المستهدف ، فزيادة المبيعات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أمر لا يحدث بالصدفة أو بغير مجهود ولا متابعة، بل لابد من استمرار التعرف على آخر البيانات والإحصائيات التي تنشرها مواقع البحوث التسويقية، والتعرف على التغيرات التي تحدث في مواقع السوشيال ميديا والتي قد تؤثر على العملاء والمستخدمين للمواقع واتجاهاتهم الاستهلاكية.

بقلم جمال نفاع


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.