مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 6/10/2021 04:00:00 م

كيف تقنع العميل بمنتجاتك و تجعله زبون دائم؟

إدارة الأعمال - افكار منوعة للطموحين في إدارة الأعمال
كيف تقنع العميل بمنتجاتك و تجعله زبون دائم؟

كيف سيكون الحوار مفيداً و مثمراً بينك وبين العميل ؟

من أكثر الوسائل الناجحة لإقناع العميل بمنتجٍ ما هي أن ترد على سؤاله بسؤال، و بذلك تكون قد انتقلت لتقنية الحوار فمن يكون الأقوى في حججه وطريقة إقناعه يجذب الآخر إليه.

وإن كان صاحب المنتج حججه سليمة و مدروسة فيستطيع أن يكسب رضا الزبون وولائه و بالتالي قبوله ببسعر منتجك المرتفع.

إحدى الوسائل هي :

  • تعريف العميل على المنتجات التي يطلبها بصدقٍ و أمانة فالصدق في هذه المرحلة مهم جداً فهي تجذبه حتى إن كان سعر المنتج مرتفع .
  • عنصر الثقة يعد شرط أساسي لبناء علاقة متينة بين صاحب منتج والعميل، لأنه يجعل من العميل زبوناً دائماً وإن كان سعر منتجك مرتفع بالنسبة له فتكسب ولاءه.
  • بناء علاقة عاطفية بين العميل والمنتج و ذلك من خلال إقناعه بشراء المنتج مرات عديدة، فإنه سيكون من الصعب تركه للمنتج و يصبح كنوع من الإدمان عليه لا يستطيع الإستغناء عنه .
  • بعض الشركات تستخدم استراتيجياتتسويقية  عديدة  ومن هذه الاستراتيجيات استراتيجية الندرة، فبهذه الاستراتجية تبث الشركة المعينة شائعة حول قرب نفاذ منتجها مما يدفع العميل لشرائه بسرعة قصوى و بأي سعرٍ كان، و بالمقابل سيكون العميل أو الزبون مترقباً للمنتج قبل نزوله إلى السوق مرةً أخرى .

إليك الآن بعض النصائح في عالم التسويق لمنتجاتك:

  1. قبل أن تقوم بالتسويق اختبر منتجك جيداً و تأكد من جودته.
  2. تعامل مع الزبون بالصدق فتكون قد كسبت و لائه و ثقته بك.
  3. لا تتذاكى على العميل فلا تنسى أنَّ لديه ثقافة بالسعر السوقي لمنتج ما كما لديه خبرة جيدة عن المنتجات وجودتها و خاصة بوجود السوشيال ميديا و النقاشات التي تدور ضمن التعليقات في مجموعةٍ ما حول المنتجات.
  4. تذكر أنَّ التعامل بأمانة  في عالم التجارة و العملاء سيجعل منك مصدر ثقة للزبون أو العميل .
  5. حاول أن تضع نفسك مكان العميل دائماً فهل تقبل على سبيل المثال أن تشتري منتج سيء أو ناقص أو..إلخ .
  6. طور دائماً مهارتك في فهم رغبات الزبائن لتكون قادراً على تلبيتها.

إليك الآن بعض التجارب التسويقية المهمة التي من الممكن مساعدت في اكتساب العملاء:

هناك بعض المسوقين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي لعرض منتجاتهم على الجمهور المستهدف كـ |الفيسبوك| أو |الأنستغرام|، و الشيء المفيد في هذه المنصات أنك يمكنك وضع صورة منتجك و تكتب بعض المواصفات المميزة عنه.

لذا تأكد أن تستخدم الصورة التي تظهر منتجك أفضل ما يمكن وأن توضح ماهية المنتج و ذلك بالتركيز عند التقاط الصورة على الاضاءة ودقة التصوير ووضوح المنتج و ..الخ ، وو عند كتابتك للنص لتسويق منتجك .. حاول أن يكون قصيراً واضحاً و ليس بحاجة إلى تفسير وبذلك تجذب المتابعين لحملتك التسويقية بالتالي تجذب عملاء لك .

كما أنَّ هناك حملات تسويقية عن طريق العطر ، مثلاً عندما تدخل إلى الفنادق المشهورة  أو حتى في مراكز تسويق معينة فإنك تشم رائحة عطر مميزة وهذه الفنادق أو مركز التسوق تكون قد اشترت حقوق هذا العطر بحيث لا تشم هذه الرائحة الا عندها.

قدمت لك هذه من الطرق و النصائح التسويقية التي تمكنك من جذب العميل لشراء منتجك ، و لا تنسى أنَّ الصدق و الأمنة و الجودة هي الأساس في التعامل الطويل.

✍🏻 بقلمي جمال نفاع

  

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.