مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 6/29/2021 03:27:00 م

الثراء وموجباته وأساسياته الضرورية لك للوصول لعالم الثراء

الثراء وموجباته وأساسياته الضرورية لك للوصول لعالم الثراء
الثراء وموجباته وأساسياته الضرورية لك للوصول لعالم الثراء

الشاب المبتدىء بعالم الاعمال يرى ان هناك طريق سريع او مختصر للثراء ، وهذا قول مغلوط لان مدة الطريق السريع للثراء يحتاج لسنين من العمل والإعداد .

تحتاج الى شاب لديه اهداف عظيمة ، وبيئة محرضة للنمو والابتكار ، فأفضل طريق للنجاح هو وجود فريق عمل متخصص متناغم ، تحتاج لاهداف بسيطة وفق امكانياتك ثم ترتقي لاهداف اعلى وهكذا دواليك ، فالبداية نصف النجاح .

قال ثالث أغنى رجل في العالم  :

"كلما تعلمت أكثر، ستكسب أكثر".

- ادخر وكف عن الشراء

يلعب المسوقون الماهرون على رغبة الشراء الموجودة لدى كل منا، لكن إدراكك أن المال الذي تدخره أهم، في كثير من الأحيان، من الحصول على سلع وخدمات لا تعني لك شيئًا سوف يساعدك في وقف نزيف أموالك.


إن الأمر الأساسي هنا أن تُوقف شتى عمليات الشراء غير الضرورية، ستظن، طبعًا، أن كل ما تشتريه ضروريًا، لكنك لو فكرت، بصدق وأمانه مع نفسك، لألفيت أن أكثر من ثلثي مقتنياتك غير ضروري. ولكي تعرف هل هذا الشيء/ السلعة ضروي/ ة أم لا ما عليك إلا أن تتخيل حياتك بدونه، فإن سارت وكانت الأمور على ما يرام، فلست بحاجة إلى هذه السلعة أصلًا.


- لا تهلك دخلك


طالما أنك تعمل لحساب الغير، أي طالما أنك موظف، فأنت معرض في أي لحظة أن تكون خارج الحسابات، وأن يتم تسريحك ربما حتى لاعتبارات تخص الشركة ولا دخل لك بها ، وعلى ذلك يمسي الادخار من المرتب الذي تحصل عليه آخر كل شهر محض ضرورة.


أما عن كمية المبلغ الذي يتعين عليك ادخاره فتلك مسألة لا يمكننا فرضها عليك، ولا حتى البت فيها ،  إذ إنها مرتهنة بظروفك ومدى احتياجاتك وما إلى ذلك، سوى أن ما يمكن قوله هنا: كلما زاد معدل المال الذي تدخره كل شهر وصلت إلى الثراء السريع ومن ثم الحرية المالية بشكل أسرع.


- اعمل بجد

يتناسب معدل الوصول إلى الثراء السريع مع مقدار العمل الذي تبذله من أجل ذلك ، فكلما عملت بجد، وطرقت أكثر من باب، استطعت أن تصل إلى الثراء السريع أسرع.


من المفترض أنك تخطط للوصول إلى الثراء السريع في سن معينة، ومن ثم عليك أن تبذل قصارى جهدك في العمل، وربما أن تؤدي أعمالًا إضافية، ناهيك عن الاستعداد لاقتناص كل الفرص؛ حتى تتمكن من الوصول إلى هدفك المنشود في الوقت الذي حددته سلفًا.


- تعلم بسرعة

يتطلب الثراء السريع تعلما سريعا ، ففي العالم الكثير من الأشياء التي عليك الإلمام بها ومعرفتها، ولن تتمكن من ذلك لو كنت تسير بخطى سلحفاة، بل أنت بحاجة إلى القفز أحيانا ، هنا تكون السرعة مطلوبة حقا، سواء في تعلم الأشياء الجديدة، أو إقتناص الفرص  .

بقلم جمال نفاع .

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.