مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 6/26/2022 10:49:00 ص
عادات يومية يمارسها الأثرياء والناجحين - Human development
عادات يومية يمارسها الأثرياء والناجحين
هل تريد معرفة أهم مفاتيح النجاح؟ هل ترغب أن تمشي على خطا الأشخاص الناجحين؟ 
بدايةً أريد أن أسرُّ إليكم بشيء هام جداً قد يكون غافلاً عنه كثير من الناس، هل تعلم ماهو؟ هيا بنا لننطلق إلى عالم |النجاح| والمؤثرين الناجحين..
إنّ أهم ما يميز الناجحين هو اعتمادهم على |العادات الإيجابية| أكثر من تحديد الأهداف فقط، حتى نحصد الثمار و النجاح الذي خططنا له، لذا اليوم سنخصص مقالنا للتحدث عن..

 أهم هذه العادات التي ستكون مفتاح التغيير والبداية للنجاح المثمر

1- ضبط مواعيد النوم:

وهنا نقصد النوم بحد ذاته، فللنوم أثر كبير في شحن الجسم بـ |الطاقة الإيجابية|، ويجعل تعاملك مع الناس بشكل أفضل، لذا حدد ساعة معينة تكون مناسبة بحسب نظام حياتك، والابتعاد عن السهر قدر المستطاع.

2- عادة الرياضة اليومية:

ممكن أن يكون المشي لمدة 20 دقيقة بشكل يومي، أو من خلال التمارين المعدة والضغط ، أو من خلال تمارين على الجهاز الرياضي داخل المنزل، ولكن من المهم أن يكون مصدراً للسعادة والنشاط، ولا يقتصر على الوقت الطويل يمكنك أن تلتزم بشكل يومي لمدة خمس دقائق فقط ، ولكن بشرط أن تكون بشكل يومي وبطاقة متجددة.

3- عادة ترتيب السرير:

لها أثر إيجابي بشكل غير متوقع فهي تعتبر إشارات رمزية للعقل ببدأ نهاري بترتيب، و |التنظيم| ينعكس على الأفكار، لذا عليك أن ترتب المكان الذي تكون فيه لينعكس على العمل والإنجاز.

4- عادة القراءة اليومية:

تعد |القراءة| من أجمل الأشياء التي تغذي عقلك، فإذا كنت شخص غير متعود على القراءة، فلا تبدأ باستمرار بإمكانك البدء بشكل سلس بشكل بسيط، اختار أشياء تحبها مواضيع تحبها ليس بالضرورة كتب، ممكن مقالات ممكن كتب الكترونية، والموضوع لن يستغرق أكثر من عشر دقائق في يومك، حتى تتعود على القراءة، عادة القراءة اليومية تجعلك تنمي نفسك وتطور ذاتك وتغذي عقلك، وتقوي علاقاتك وأسلوبك مع الآخرين.

5- عادة كتابة الأهداف والأولويات:

معظم الناس في بداية كل عام يتحمسوا لكتابة أهدافهم وأولوياتهم، معظم الناس الذين يكتبوا أهداف السنة كلها لايحققوا منها أي شيئ، ويحدث هذا بسبب أن السنة طويلة وهي 12شهر، وبالتالي من السهل أن تتغافل عن تحقيق الأهداف، يومياً يصبح عليك ضغط أكثر في كتابة الأهداف، ضع دفتر ملاحظات في محفظتك واكتب فيه أهدافك كي يصبح من السهل عليك تحقيقهم، من السهل جداً التخيل والشرود في أفكارنا وعدم تحقيق أي شيئ منها لكن عندما تعوّد نفسك على ترتيب أولوياتك وأهدافك، هذا سينعكس بشكل كبير على نجاحك وإنجازاتك اليومية.
عادات يومية يمارسها الأثرياء والناجحين - Human development
عادات يومية يمارسها الأثرياء والناجحين

6- عادة طرح الأسئلة الذكية:

إن عملية التفكير الذي تفعلها في عقلك هي عملية متكررة من التفكير لطرح الأسئلة، فتسأل نفسك عن هدفك عن حالك عن أصدقائك عن أسباب فشلك عن مدى نجاحك، كل هذه الأسئلة التي نطرحها خاطئة عندما تسأل نفسك لماذا أنت فاشل لماذا أنا غير واثق من نفسي، لماذا يحدث هذه الحوادث السيئة معي.

▪ماهي أضرار الأسئلة السلبية التي تسألها لذاتك؟ 
 هذه الأسئلة مظلمة وطاقتها سلبية، وتجعلك أقل قوة وتسحب منك كل طاقتك، ولكي تكون أقوى في حياتك عود نفسك أن تسأل أسئلة قوية بدلاّ من أن تسأل نفسك، لماذا يحدث معك هذا اسأل نفسك كيف تحسن من نفسك، كيف تعزز علاقاتك مع المجتمع المحيط، كيف ترفع ثقتك من نفسك، كيف أحقق أهدافي كيف أصل إلى طموحاتي، هذا ينعكس بشكل رائع على كل شيئ من حولك والأهم من ذلك ينعكس على ثقتك في نفسك وعلى طاقتك، يجب الحفاظ عليها كي تستثمرها لصالحك.

7- عادة إطفاء الشاشات بشكل يومي: 

يحب أن تطفئ الشاشات يومياً في الساعة التاسعة مساء، ونقصد في الشاشات جميع الشاشات الموبايل والتلفاز والحاسوب أي مصدر ضوء يبعث على عينك ضوء أبيض من الشحنات وغيرها، هي شحنات كهرومغنطيسية مُضرة، لذلك يجب أن تتعود على إطفائها بشكل يومي.
▪ماهي فائدة إطفاء الشاشات مبكراً بشكل يومي؟
كي تجهز نفسك قبل ساعة من النوم ولكي تصفي ذهنك من أي تشويش وتدخل النوم في راحة وهدوء، وهذا يساعدك على النوم أفضل وحلم أحلام أكثر والاستيقاظ من النوم بشكل أنشط وأجمل في اليوم التالي، ومن السهل جداً تطبيق هذه العادة.

8- عادة الامتنان والشكر اليومي:

إنَّ الامتنان من أعظم الطاقات الموجودة في هذا العالم، والامتنان هو استشعار نِعم الله سبحانه وتعالى عليك وشكره عليها والإحساس بها وتقدير قيمتها، والشعور بها دون النظر إلى ماينقصك، انظر إلى الأشياء التي تملكها، انظر إلى النعم التي في حياتك واشكر الله تعالى عليها وأحمده عليها، كي تزيد وتحصل لاحقاً على الأشياء الغير موجودة في حياتك، اجعل تركيزك على ماتملك وليس على مالاتملك، واستشعر به وأحمد الله عليه من قلبك وأعماقك كي يبارك الله لك فيه ويزيدك من نعيمه، وهذه النعم قد تكون أي شيئ، قد تكون يديك التي تكتب فيهم أو عيونك التي تشاهد بهم أو حركتك أو عقلك أو صحتك أو مالك أو عائلتك أو أهلك، كل شيئ من حولك هو نعمة من الله لذلك لاتبخل في الشكر والامتنان.

9- عادة الفشل:

قد تكون هذه العادة صادمة وغريبة عليك، لكن كي توصل إلى النجاح وتحقيق الأهداف يجب أن تمر في حالة فشل، فهو الطريق الذي تعبر من خلاله نحو تحقيق الهدف، يجب تحويل الفشل إلى عادة من خلال عدم خوفك منه من خلال تجريب أشياء جديدة ومحاولتك لتغييره.
▪من هم أكثر الناس نجاحاً؟
 إن أكثر الأشخاص نجاحاً هم أكثر الأشخاص فشلاً، فهم أكثر الناس الذين جرّبوا عدة أشياء ولم تنجح معهم ولكن في النهاية المجتمع سيرى الأشياء التي نجح بها وليس الأشياء التي فشل فيها، لاتخاف من |الفشل| واجعل الفشل عادة يومية في العام الجديد.
عادات يومية يمارسها الأثرياء والناجحين
عادات يومية يمارسها الأثرياء والناجحين

10- عادة تشجيع الذات:

يجب أن تمتلك عادة |الكلام الإيجابي| مع الذات، لأنك إذا فشلت كل يوم ستُحبط وتحتاج أحد أن يشجعك وغالباً لن تجد أحد حولك يشجعك كل يوم في كل قوة، قد تجد بعض الأشخاص الداعمين ولكن ليس في الحجم الذي تحتاجه، وبالتالي أهم شخص يجب أن يكون داعم ومشجع لك هو أنت، عندما تنظر إلى نفسك في المرآة شجع نفسك قل أنك متأكد وقادر على تحقيق أهدافك، شجع عن نفسك تحدث عن نفسك في المرآة، وحاول أن تكون في مفردك كي لاتعتقدك الناس مجنون، وحاول قدر الإمكان عندما تكون في مفردك أن يكون الحوار الذاتي إيجابي فلا تقلل من قيمة نفسك ولاتنتقد ذاتك، جميعنا نتحدث مع أنفسنا لكن الأهم هو التحدث في كلام إيجابي.

11- التواصل الاجتماعي الحقيقي:

إنَّ مواقع التواصل الاجتماعي دمرت التواصل الاجتماعي الواقعي، أصبحنا أكثر عزلة وأكثر بعداً عن الآخرين وعن العلاقات الاجتماعية الحقيقية، وبالتالي نحن نحتاج اكتساب عادة جميلة وهي عادة التواصل الاجتماعي الحقيقي، اجعل عادتك في كل يوم هي التحدث مع شخص كل يوم التحدث مكالمة مع شخص ليس فقط رسائل، مكالمة مع إنسان مهم في حياتك، قد يكون قريب أو صديق أو أي شخص عزيز عليك، كي ترجع الود والمحبة بينكم، قد تكون المكالمة خمسة دقائق وليست لساعات لكن المهم أن تكون يومية أن تكون عادة مستمرة لديك.
▪ماهي فائدة عادة التواصل الاجتماعي؟
 هذه العادة تعطي طاقة اجتماعية جميلة ونحن كبشر كائنات اجتماعية نحتاج الناس الاجتماعيين حولنا نحب التقرب منهم، ولكي يبقوا هؤلاء الناس حولك يجب أن تنمي العلاقات وتقويها وتطورها وتحافظ على استمراريتها يومياً.

12- عادة تشجيع الآخرين من حولك: 

لايوجد شيئ أجمل ولايوجد شخص جذاب أكثر من الشخص الذي يشجع الآخرين، الشخص الذي يمدحك ويدعمك تحب التواجد في قربه أكثر والتحدث معه أكثر، وكذلك أنت ايضاً إذا عودت نفسك أن تكون أنت الإنسان الداعم لأهلك لزملائك لإخوتك لأصدقائك، أي شيئ إيجابي تلمحه عينيك تحدث عنه، كن شخص دائماً صوته يشع في الإيجابية في |الطاقة|، فإذا شخص ارتدى ملابس جميلة امدحه وإذا شخص رائحة عطرة جميلة امدحه، لاتفوت أي فرصة للمديح الإيجابي الصادق عن الناس استثمرها كي تكسب محبتهم لك.
اكتب لنا في التعليقات أجمل عادة إثارت حماسك وابدأ من اليوم |التخطيط| و التفكير بنجاح شكراً لكم لمتابعة القراء ..

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.