مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 6/04/2022 03:05:00 م
ظواهر غامضة تم رصدها في السماء
 ظواهر غامضة تم رصدها في السماء 

العالم مليء بـ |الظواهر الغامضة| والتي لا يوجد لها أي تفسير، ومن الممكن أن نستمر لسنوات طويلة نبحث لها عن إجابات. 

سنتعرف في مقالنا عن بعض الظواهر الغريبة التي ظهرت في السماء، والتي كانت غامضة وحيرت |العلماء| في إيجاد التفسير لها.

• الحلقة السوداء 

في سماء قرية صغيرة في دولة كازاخستان تم رصد حلقة سوداء في السماء، والتي تم تصويرها من قبل أحد الأشخاص باستخدام هاتفه وبعد ذلك نشر الفيدو على الإنترنت، وفي أثناء عرض الفيديو والذي كان مدته دقيقتين تبددت هذه الحلقة ببطء إلى أن اختفت تماماً، ومن ثم تم طرح العديد من النظريات بخصوص حقيقة هذه الحلقة، حيث فسر هذه الظاهرة بعض الناس على أنها مركبة فضائية.

وكما تم رصد حلقة مشابهة لهذه الحلقة تماماً في انكلترا والتي رصدت هذه الحلقة هي فتاة انكليزية واسمها جورجينا هيب، وعندما كانت تلعب كرة المضرب مع والدتها شاهدت هذه الحلقة واستطاعت تصويرها، وقالت جورجينا بأن هذه الحلقة بقيت لمدة ٣ دقائق في السماء قبل اختفائها.

• المدينة الطائفة

تم ظهور سحب فوق سماء مدينة فوشان الصينية، والغريب في هذه السحب بأنه ظهر فيها مدينة غامضة مليئة في ناطحات السحاب، وهذه الظاهرة تم رصدها في ٧ تشرين الأول من عام ٢٠١٥ ميلادي، والمشهد استمر لعدة دقائق قبل أن يعود ويختفي من جديد، وهذا المشهد تم رصده من قبل السكان المحليين الذين كانوا في حالة من الذهول، ومن الأطروحات التي تم مناقشتها فيما يخص هذا الحدث على أنها كانت مجرد ظاهرة بصرية وتدعى فاتا مورغانة، والتي تعتبر من أنواع السراب وتحصل بسبب انكسار الضوء في السماء، إلا بعض الناس أبدوا آراءهم من الذي حصل، واعتبروا هذه الظاهرة بسبب مشروع بلو بيم الأمريكي للتحكم في الطقس، وإنها كانت مجرد تجربة من قبل القائمين على المشروع لمعرفة ردة فعل الناس عندما يشاهدون الهولوغرام لمدينة كاملة تطفو فوق سمائهم، ولكن مازال كل هذا عبارة عن تخمينات ولهذا اليوم لم يعرف سبب هذه المدينة، من أين جاءت وإلى أين اختفت.

• سحابة الحلقة 

في تشرين الأول من عام ٢٠١٦ ميلادي حدثت ظاهرة شاذة جداً فوق سماء القدس في فلسطين، حيث سمعوا أصوات بوق مرتفعة جداً ثم بعد ذلك ظهر في السماء سحابة عملاقة على شكل حلقة، ولكن هذا اليوم هو رأس السنة اليهودية والذي تكون عادة مع مطلع تشرين الأول، وحسب التراث اليهودي هو موعد اكتمال الخلق، وفسر بعض الناس بأن صوت البوق من الممكن أن يكون اليهود هم السبب فيه احتفالاً برأس السنة، لكن لا يوجد تفسير عن سبب السحابة التي ظهرت بعد الصوت مباشرة.

• أضواء أريزونا

في ولاية أريزونا الأمريكية تم تصوير فيديو تظهر فيه أضواء في السماء، والمؤمنين في وجود مخلوقات فضائية فسروا وجود هذا الضوء بأنه ناتج عن مركبة فضائية من بُعد آخر أو من كوكب ثاني بعيد عن كوكب الأرض عن طريق ثقب دودي، إلا أنه الكثير من الناس قالت بأنه فيديو مزيف والسبب عدم وجود أي بيانات مع الفيديو، ولا حتى وقت التصوير وهو السبب الذي جعل الناس تشك في الفيديو أكثر.

ظواهر غامضة تم رصدها في السماء
 ظواهر غامضة تم رصدها في السماء 

• أبواق السماء

ظاهرة سماع أصوات من السماء عبارة عن ظاهرة متكررة، وفي عام ٢٠١٦ ميلادي كانت هذه الظاهرة للمرة الرابعة على الأقل لحدث مثل ذلك يحدث، والكثير من الناس كانت تصور وتقوم في نشر الفيديوهات على الإنترنت في هذا اليوم لهذه الظاهرة، والتي كانت عبارة عن صوت أبواق مرتفعة من السماء في أوربا وكندا وكأنها نهاية العالم، وكل مكان كان الصوت فيه مختلف قليلاً عن المكان الثاني.

بعض العلماء فسروا هذه الظاهرة بأنها عبارة عن انبعاثات طبيعية لموجات الراديو على الأرض، وهذه الأصوات تحصل بسبب الاضطرابات الجوية والتي تسببها هذه الانبعاثات. 

• السماء الدامية

في أحد المدن البرازيلية حصلت ظاهرة عجيبة وغريبة جداً، وهي تحول لون السماء إلى اللون الأحمر الدامي، واللون كان مخيف لدرجة أن بعض الناس الموجودين كانوا في حالة من الذعر واعتقدوا بأنها نهاية العالم، بالإضافة إلى أنه بدأ يصدر من السماء أصوات غريبة، وبعض الناس فسروها بأنها عبارة عن تجارب من الحكومات للتحكم في الطقس. 

• كشاف السماء 

في صباح اليوم التاسع من شهر كانون الأول لعام ٢٠٠٩ ميلادي، شاهد سكان النرويج لظاهرة في غاية الغرابة، حيث ظهر في السماء نور شديد في دائرة على شكل لولبي يشبه الدوامة، وهذا الضوء كان موجود فوق الجبل، وقام بعض الشهود في تصوير الظاهرة ونشروا هذه الفيديوهات على الإنترنت، وفي ذلك الوقت الإنترنت نشر الكثير من النظريات ومنها فسرت بأن الضوء سببه بداية تكوّن لثقب أسود بسبب مصادم الهدرونات الكبير الموجود في سويسرا، أو أن هذا الضوء سببه مركبة فضائية.

لكن بعد ذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية بأن في ليلة ٩ من شهر كانون الأول تم إطلاق صاروخ عابر للقارات من غواصة تحت الماء، وبعد نجاحه في مرحلتين من الإطلاق فشل في المرحلة الثالثة، وهذا الخبر كان السبب في تفسير الناس بأن الضوء مرتبط بالصاروخ حتى لو كان الارتباط ارتباط غير مباشر.

• السحابة الغريبة 

في ولاية كاليفورنيا الأمريكية تم رصد سحابة غريبة، والشكل العام لهذه السحابة كان غريب جداً ومختلف عن أي سحابة أخرى، واستمرت في السماء لمدة عشر دقائق على الأقل قبل أن تختفي من جديد، ولأن العلماء لم يستطيعوا في الوصول لأي تفسير يوضح سبب هذه السحابة، لذلك الكثير من الناس فسر وجودها على أنها مخلوقات فضائية.

• الوجه الأصفر 

حدث في روسيا ظاهرة غريبة جداً من فترة قريبة، وهي أن لون السماء تحول إلى اللون الأحمر ثم تحول إلى اللون الأصفر الشديد والذي أضاء السماء كلها، والعاملين في الأرصاد الجوية لم يستطيعوا معرفة السبب وراء هذه الظاهرة، إلا أن بعد ذلك فسر الناس هذه الظاهرة على أنه نيزك احترق في طبقات الغلاف الجوي في الأعلى، واعتبر هذا التفسير على أنه تفسير منطقي.

• كرات النار

ظاهرة كرات النار الغريبة والتي حصلت في كندا من الصعب جداً أن يتم تصديقها على أنها غير مزيفة، ولكن في الواقع هذه الظاهرة حقيقة، وإلى هذا الوقت لا يوجد أي تفسير منطقي عن سبب هذه الأشكال المضيئة التي ظهرت في السماء، والتي كانت عبارة عن كرتين من الضوء متصلين مع بعضهم عن طريق حبل كهربائي ويخرج منهم الدخان، ويسيروا بخط مستقيم في السماء.

ظواهر غريبة لا يمكن تأكيدها إذا كانت ظواهر طبيعية أو من فعل البشر إن لم يثبت العلم صحة هذه الظواهر بالدليل القاطع.

بقلم: ربا

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.