مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 6/29/2022 02:54:00 م
كيفية تغير نمط الخط في أنظمة ويندوز دون أي برنامج font
 كيفية تغير نمط الخط في أنظمة ويندوز دون أي برنامج

نشعر في بعض الأحيان بأننا نريد التغيير في أي شيء موجود حولنا، فبعضنا يلجأ إلى تغير هاتفه، و الأخر إلى أثاث منزله، و لكن البعض الآخر لا يمتلك تلك الإمكانيات لتغير مثل هذه الأشياء، لذلك نجد أنه يحاول تغير بعض التفاصيل الصغيرة، مثل صورة قفل هاتفه أو حاسوبه الشخصي، أو نمط الخط في هاتفه، و لكن هل تعلم كيف يمكن تغير نمط الخط في الحواسيب؟!

حيث إنَّ معظم |أجهزة الحواسيب| التي تعمل في نظام |الويندوز| تأتي مدعومة بخط افتراضي أساسي، يظهر في جميع أجزاء الحاسوب تقريباً، و يدعى هذا الخط باسم "segoe UI".

و لكن الكثير من مستخدمي الحواسيب باستمرار يشعرون برغبة في تغيير نمط هذا الخط، و استبداله بخط آخر جديد يضيف بعض التميز و تغيرات على نمط أجهزتهم، و لكن تغير نمط الخط الأساسي في أنظمة الويندوز هو ليس بالأمر السهل مثل الهواتف، بل أنه يحتاج للعديد من الخطوات الضرورية للوصول إلى هذا الأمر.

حيث أنه لا يوجد سوى طريقة واحدة فقط تعمل على تغيير نوع الخط الافتراضي في الحواسيب الذكية، و هو الأمر الذي سوف نعرفك به ضمن الأسطر التالية.

- الحل الوحيد لتغير نوع الخط في الحواسيب

لكي تقوم باستبدال نمط الخط الأساسي الموجود في حاسوبك الخاص، يجب عليك اتباع هذه الخطوات كاملة، و بشكل دقيق لتجنب حدوث أي خطأ.

١- إجراء نسخ احتياطي للقيم القديمة

إجراء نسخ احتياطي للريجستري، و ذلك من أجل التمكن من استعادته في حال حدوث خطأ أو أي طارئ ما.

٢- تحميل ملف الريجستري 

القيام بتحميل ملف الريجستري الذي تود أن تعدل عليه، حيث أنه بعد التحميل سوف يظهر لك هذا الملف باسم change font.

٣- فتح ملف الريجستري 

 اختيار خيار التعديل من خلال القائمة التي سوف تظهر لك بمجرد النقر على الزر الأيمن فوق اسم الملف، و هنا سوف تلاحظ أن هذا الملف قد ظهر أمامك ضمن تطبيق المفكرة.

٤- اختيار نمط الخط

 أما الخطوة الأهم فهي اختيار نوع الخط الذي تريده من خلال القيم التي سوف تظهر لك داخل المفكرة، حيث إنك بعد ذلك سوف تقوم باستبدال كلمة  "Tahoma" باسم نمط الخط الذي اخترته.

٥- حفظ ملف change font 

 حفظ الملف من خلال النقر على تبويب ملف الذي يظهر لك في المفكرة، و ثم انقر على "حفظ".

٦- الخطوة الأخيرة 

 الخطوة الأخيرة لكي يتم تطبيق الخط فعلياً في نظام الويندوز كاملاً، يجب عليك النقر مرتين فوق ملف change font، حيث سوف تظهر أمامك نافذة منبثقة لتأكيد العملية، قم بنقر على موافق ليقوم النظام على الفور بتغير نمط الخط، و إدخال القيم الجديدة.

و لكي تلاحظ التغييرات الجديدة، ما عليك سوى إعادة تشغيل الحاسوب مرة آخرى لتظهر لك جميع الخيارات و أسماء المجلدات مكتوبة بنمط الخط الجديد الذي قد اخترته.

قم بتجربة هذه الخطوات البسيطة لتحصل على بعض التميز و تغير في نمط حاسوبك، و أخبرنا في التعليقات عن أسئلتك، و استفساراتك.


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.