مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 6/22/2022 08:30:00 ص
Design Cap  كيف نحصل على تصميم لصفحات التواصل بدون برامج؟؟
كيف نحصل على تصميم لصفحات التواصل بدون برامج؟؟

يعد موقع Design Cap أحد أهم المواقع على |الإنترنت|، يختص هذا الموقع في صناعة الغلاف الخاصة بالفيس بوك أو غلاف لقنوات |اليوتيوب| أو |الانستغرام| أو لعدة مواقع على الإنترنت، يمكن استخدامها يومياً، أو نستطيع أن نصنع من خلال هذا الموقع إعلانات للمحلات التجارية، حيث نستطيع أن نصنع منه |business Cards| وأشياء وتصاميم عديدة مجانية.

كيف نصنع غلاف لقناة على اليوتيوب؟

هناك شيئين يمكن أن نفعله لصنعه، إما من خلال استخدام برنامج |Illustrator| أو |الفوتوشوب|، حيث نبدأ بتصميم الغلاف كما نرغب، يعد هذا الموضوع شاق جداً، إذا لم يكن لدينا فكرة عن برامج التصميم مثل برنامج الفوتوشوب أو Illustrator، خاصة إذا لم نكن نعمل في برنامج التصميم. 

أو يمكننا اللجوء إلى مثل موقع |Graphic Design|، كي نحصل على بعض التصميمات منه، ووضعه على الصفحة الخاصة بنا على فيس بوك على سبيل المثال. 

كيف يتم التسجيل في الموقع؟؟؟؟ 

إذا لم نكن مسجّلين في الموقع من قبل نضغط على تسجيل ، يمكننا التسجيل إما من خلال الحساب الخاص بنا على فيس بوك أو على غوغل.

ندخل من خلال حسابنا الخاص  على غوغل، حيث يرسل الموقع رسالة تفعيل على Gmail، ثم يضع الموقع اللوغو والاسم الخاص بنا، لندخل داخل الموقع. 

يظهر لنا في الموقع Category والتي تتعلق بالتسويق والأحداث وجميع الأشياء التي يمكن أن نصنعها في الموقع مثل بطاقات أعمال، بطاقات دعوة، اللوغو، إعلان فيس بوك ، قوائم انستغرام بوك، والعديد من الأشياء..

إذا أردنا عمل غلاف على سبيل المثال لصفحة فيس بوك، نذهب إلى الموقع، ونضغط على البدء الآن، لندخل إلى الصفحة الخاصة بالفيس بوك وجميع التصاميم عموماً، والخيارات أيضاً. 

إنَّ هذا الموقع يتميز أنه يجب معرفة قياس الغلاف على الفيس بوك أذا أردنا العمل على برنامج Illustrator، يجب أن نعرف هذا الموضوع، أو يمكننا الدخول إلى الفيس بوك لنسأل عن قياس الغلاف الذي ينبغي أن نصممه،يجب أن يكون القياس 315×851

بعد ذلك نضغط على Create New لنختار غلاف فيس بوك، عند الضغط عليه يظهر لنا التصاميم المتاحة على الموقع، ثم نختار التصميم الذي يتناسب مع العمل أو الصفحة الخاصة بنا أو النشاط التجاري الذي نعمل به.

نستطيع أن نجد في الموقع جميع التصاميم التي تناسب جميع المجالات، يمكننا أن نصنع ترتيب للتصاميم من الأحدث والأكثر انتشاراً واستخداماً، ومناسب للعمل.

بعد أن يتم اختيار التصميم نبدأ بإجراء التعديلات المناسبة عليه، يمكننا كتابة الاسم الخاصة بالصفحة على سبيل المثال، كما يمكننا تغيير حجم الخط، وكتابة ما نرغب على الغلاف.

إذا رغبنا في إضافة أشياء أخرى على التصميم:

 نضغط على صور photos، حيث يوجد العديد من الصور منها مجاني ومنها نستطيع شرائها، يمكننا إضافة صورة من تلك الصور تتعلق بالتصميم، كما نستطيع تغيير التصميم بالصورة التي اخترناها ، عند خروج أي جزء من التصميم  لن يظهر أبدا، حيث يتم اقتصاص الصورة 315×851 بيكسل، عند الضغط على Layers نجعل الكلام واضحاً.

بعد الانتهاء من الإضافة، نستطيع تحميل الصور عند الضغط على Download، يخبرنا الموقع إنه سيقوم بحفظ الملف، ولتأكيد ذلك نضغط على موافق، ليتم تنزيل الملف، عند فتح المجلد الذي يحتوي على الملف، نضغط على Cut، ثم ننسخه على سطح  شاشة الحاسوب، بعد ذلك نذهب إلى صفحتنا على الفيس بوك لنرى هل قياس التصميم مناسباً أم لا، نضغط على تحميل الصورة ونقوم بتحميل  الصورة من جهاز الحاسوب لتصبح صورة غلاف مناسبة للفيس بوك، نضغط على حفظ، ليتم حفظها وجعلها غلاف لصفحة الفيس بوك.

يمكننا بعد ذلك تغيير اللوغو أو أي شيء أخر، نستطيع معرفة قياس اللوغو وتحميله من الصفحة الرئيسية للموقع،  عند الضغط على Logo، يظهر لنا عدة تصاميم للوغو، لنختار منها |اللوغو| المناسب لصفحة الفيس بوك، نستطيع التعديل على اللوغو وكتابة ما نرغب به ليطابق الغلاف الذي وضعناه على الفيس بوك، كما يمكننا تكبير أو تصغير حجم اللوغو، وتغيير اللون أيضاً، بعد أن ننتهي من إجراء التعديلات نضغط على تحميل، ثم نذهب إلى صفحة الفيس بوك الخاصة، لإضافة اللوغو على الصفحة ، وبذلك نكون قد صنعنا  لوغو وغلاف مناسباً لصفحة الفيس بوك عن طريق موقع Graphic Cap.

نستطيع عمل أي إعلان على الصفحة، بحيث نستطيع الدخول إلى الصفحة ونقوم باختيار ما نرغب به من النماذج  المجانية الموجودة على الموقع، كما أن هناك بعض النماذج  إذا أردنا شرائها وتحميلها من الموقع، يطلب الموقع  تحديث الحساب الخاص بنا، كي نتمكن من تنزيل اللوغو الذي نريد شرائه، إن أي لوغو موجود على الموقع، ويحتوي على علامة تشبه الجوهرة، يجب علينا القيام بتحديث الحساب الخاص بنا، لنتمكن من تحميلها ..

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا، نتمنى الاستفادة من الشرح البسيط الذي قدمناه عن الموقع، وأكون قد وضحت آلية العمل مع الأنماط المجانية الموجودة داخله، أو عمل التصاميم الخاصة وبيعها، أو أخذ التصميم كما هو وإجراء بعض التعديلات عليه مثل اللون والشكل من خلال برنامج Illustrator.

دمتم في أمان الله..

بقلمي: إسراء حيدر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.