مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 6/22/2022 11:01:00 ص
تعرَّف على 4 شخصيات مشهورة تم اقبتاسها من شخصيات واقعية
تعرَّف على 4 شخصيات مشهورة تم اقبتاسها من شخصيات واقعية 

إنَّ الأفلام و الروايات هي أهم الأعمال الأدبية التي تمثل الواقع الذي نعيش فيه، حيث إنها في الكثير من الأحيان تجسد معظم الشخصيات و الأحداث الواقعية بصورة مطابقة تماماً.

حيث يوجد في هذه |الروايات| الأدبية العظيمة شخصيات مشهورة جداً، قد أحببناها نحن كثيراً أيضاً، و دخلت إلى أعماق عقولنا، و لكن كانت المفاجأة أن تلك |الشخصيات| ليست مجرد شخصيات قادمة من رواية، أو قصة ما، ليسوا مجرد أسماء ابتكرهم خيال الكاتب، بل إنها في الحقيقة شخصيات واقعية، و لكننا من شدة أعجابنا بهم لم نكن نعلم أنها شخصيات حقيقية موجودة في واقعنا.

أهم شخصيات المشهورة، و الحقيقة التي جسدتها الروايات:

١- ذئب وول ستريت " جوردن بلفورت"

أعتقد أنك قرأت أو ربما سمعت عن قصة الذئب وول ستريت المستمدة من قصة السيرة الذاتية، لشخص يعمل في مجال البورصة، و الأسهم، و يدعى " جوردن بلفورت ".

و قد كانت سيرة ذاتية لبلفورت تحكي عن حياته التي عاشها بين نجاح و الإخفاق، و قد كانت حياته في البداية، جميلة و مريحة، و لكن للاسف فقد تعرض بعد عدة سنوات قليلة لمشكلة جعلته يوضع في السجن بتهمة احتيال و سرقة في سوق البورصة و الأسهم.

و بعد إطلاق سراحه، قام بالعمل في مجال |الكتابة الإبداعية|، فقد كانت الكتابة أحد أبرز هوايته المفضلة، و قد قام بكتابة كتابين عن سيرته الذاتية.

هل تعلم ما هي قاعدة الأساسية التي كان بلفورت يبني عليها حياته؟

لقد كان شعاره الدائم في الحياة " النجاح هو أن تتصرف كرجل ثري، و بعدها فكر في أن تصبح ثرياً"

٢- شخصية بيتر بان " مايكل ديفيز "

أما قصة بيتر بان التي خطها " جيمس ماثيو باري" بأنامله الذهبية، هي عبارة عن قصة حقيقة كتبها عن أبناء صديقه الذي يدعى " آرثر ديفيز" و كانت معظم أحدث الشخصية بيتر بان تتمحور حول قصة حفيد آرثر الذي يدعى مايكل.

كما أصبح جيمس هو الوصي على مايكل و أخواته بعد وفاة والدهم بمرض السرطان.

٣-  شخصية شارلوك هولمز، " البروفيسور جوزيف بيل"

اعتقد أنك سمعت كثيراً عن شخصية المحقق |شارلوك هولمز|، و من منا لا يعرف أو سمع بقصته، فهو أحدى الشخصيات المشهورة التي ابتكرها " كانون دويل"

و بالطبع هي لم تكن |شخصية خيالية| على الإطلاق، بل إن دويل قد ابتكر هذه القصة ليحكي بها عن أستاذه البروفيسور جوزيف بيل، الذي كان يشتهر بذكاءه الخارق، و في عام ١٨٩٢م أرسل دويل إلى أستاذه جوزيف رسالة اعتذار على أنه مدينٌ له بكتابة شخصية المحقق شارلوك هولمز.

٤- شخصية دكتور هاوس " دكتور توماس بولت"

جسد لنا الممثل الشهير " هيو لوري" شخصية الطبيب الذي يدعى " جريجوري هاوس " خلال المسلسل الشهير هاوس.

حيث كانت تلك الشخصية مشابهة تماماً لواقعية الدكتور توماس بولت، الذي كان مشهوراً بقدرته الخارقة على حل مسائل طبية التي لم يتمكن أي شخص  آخر غيره من حلها.

لهذا السبب أصبح طبيب توماس شخصية ملهمة أثارت أعجاب القائمين على إنجاز هذا المسلسل، و بالفعل فقد تم تجسيد جميع صفات بولت في شخصية الدكتور هاوس.

هذه هي أبرز الشخصيات المثيرة التي لم نكن نتخيل أنها مرتبطة بشخصيات حقيقة من الواقع.

أخبرنا أي من هذه الشخصيات قد آثار أعجابك؟

و هل تعرف شخصية آخرى مشهورة تم اقتباسها من أحد الشخصيات الواقعية؟


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.