مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/17/2022 01:27:00 م
أفضل المهام الجديدة التي يمكنك القيام بها باستخدام سحابي
أفضل المهام الجديدة التي يمكنك القيام بها باستخدام سحابي
تنسيق الصورة : رزان الحموي
  
لا شك أنك قد سمعت كثيراً عن خدمات تخزين سحابي المميزة، وعن مزاياه الرائعة، أليس كذلك؟ فهو من الأمور التي يفضل استخدامها الناس بكثرة لأجل حفظ وتخزين معلوماتهم الشخصية خوفاً من فقدانها عن طريق الخطأ، أو عند تبديل |الهاتف المحمول| الخاص بهم.

ومع المزيد من التطورات، والتحديثات التي أضيفت إلى خدمات سحابي لم تعد تقتصر على تخزين الملفات، بل أصبح بإمكانك القيام بالعديد من المهام الإضافية بسهولة، وفي هذه المقالة سنلقي الضوء على هذه المهام والمزايا التي تقدمها سحابي لمستخدميها.

 أخر مزايا وتحديثات خدمات سحابي

• العمل على إنشاء ألبومات الصور ومشاركتها 

إن أيام الصور المطبوعة قد أصبحت اليوم موضة قديمة، فقد بات بإمكانك أن تأخذ وتنشأ مئات الصور الرقمية بكل سهولة، وليس هذا فحسب، بل يمكنك أن تحتفظ بتلك الصور وتحميها من أي حادثة فقدان لها، وهذا هو تحديداً دور سحابي التي تحل لك المشكلة حفظ الصور الرقمية التي التقطتها وذكرياتك التي تحتفظ بصورها.

• تستطيع تحميل بياناتك الحساسة وتشفيرها

يظن الكثير من الأشخاص أن تخزين البيانات المهمة، والحساسة في سحابي قد تؤدي إلى وضع ملفاتها بالخطر، ولكن هذا ليس صحيحاً إطلاقاً.

فقد أصبح بإمكانك اليوم أن تنشأ ملفات بمختلف أشكالها تحتوي على البيانات التي تريد تدوينها، ومن ثم تحفظ هذه البيانات في ملفات كاملة على سحابي بكل آمن، فهذا يجنبك فقداتها أو تلفها، وأيضاً حماية كبيرة من أي عملية احتيال.

• القيام بتخزين كلمات المرور 

يوجد ضمن تخزين سحابة عدد من الأدوات المميزة التي يمكنك اللجوء إليها لكي تخزن كلمات مرور حساباتك الخاصة تجنباً لفقدانها، ومن أشهر برامج تخزين كلمات المرور السائدة في الأسواق هي "last pass"، " 1 password".

لازال هناك المزيد من الخدمات والمهام المتاحة التي يوفرها لك تخزين سحابي المساعد في الكثير من الأمور التي قد تكون مشاكل أحياناً.

أفضل المهام الجديدة التي يمكنك القيام بها باستخدام سحابي
أفضل المهام الجديدة التي يمكنك القيام بها باستخدام سحابي
تنسيق الصورة : رزان الحموي
  
لقد أصبحنا في هذا الوقت الذي بات فيه كل شيء مرتبطاً بالأجهزة الإلكترونية والحواسيب بحاجة شديدة إلى وجود برنامج يساعدنا على أن نحفظ ذكرياتنا ومستنداتنا المهمة من الضياع والفقدان، وأبرز ما قدمته لنا |التكنولوجيا| لحل هذه المشكلة كان هو خدمات سحابي.

ولكثرة استخدام هذه الخدمات وتطور التكنولوجيا من حولنا أصبحت سحابي ليست مكاناً فقط يستخدم لحفظ الملفات العادية والتخزين، بل أصبح هناك فوائد مثيرة ومهام مفيدة يقدمها لنا سحابي.

• يمكنك أن تقوم بتدوين ملاحظاتك وتخزينها عن طريق سحابة

بات من الشائع بهذا الوقت أن يقوم المستخدم إلى إنشاء ملاحظاته ومدوناته عن طريق استخدام واحد من التطبيقات، والبرامج المخصصة لهذا الأمر أو هذه المهمة، بدلاً من أن يقوم باستخدام الورق كالطريقة التقليدية التي كانت معروفة منذ القدم.

كما أنه من كمية التطور التي تضخ في مجال التكنولوجيا لم يعد هنالك خوفٌ إطلاقاً من فقدان هذه الملاحظات التي دونت في حال قد تعطل الجهاز فجأة أو حذفت من الذاكرة عن غير قصد، لأنه ببساطة يمكن تخزين هذه الملاحظات اليوم عبر تخزين سحابة.

• يمكنك إدارة المستندات بسهولة عن طريق سحابة

أصبح هنالك برنامج مميز يساعد في إدارة المستندات وهو G suite، الذي ابتكرته |غوغل| الغنية عن التعريف، كما يمكن بعد أن تنهي العمل على مستندك أن تحفظه على الدرايف بكل سهولة وبساطة، وفي حال رغبت بالعمل على ذات المستند مرة أخرى، فأنه بإمكانك بكل سهولة أن تقوم بالعمل عليه من خلال الدرايف.

• بإمكانك أن تستخدم تطبيقات الطرف الثالث لكي تعزز من تعاونك

من المثير أن خدمات تخزين سحابة قد أصبحت اليوم متكاملة مع مختلف أنواع التطبيقات المعروفة بالطرف الثالث، والتي من شأنها أن تحسن من تجربتك في سحابة وتجعلك تتواصل مع فريق العمل الذي أنت جزءً منه.

وعلى الرغم أنه من المعروف بأن خدمات سحابي تتكامل مع عدد كبير من التطبيقات والبرامج مثل تخزين الكلمات المرور أو الخاصة بإدراة المستندات، إلا أنه يوجد خدمات مزامنة لملفات المؤسسة المعروفة باسم "EFSS".

• أصبح بإمكانك تخزين ملفاتك الموسيقية وملفات الفيديو أيضاً.

في حال قد كنت قلقاً على مكتبتك الموسيقية وفيديوهاتك التي تخلد ذكرياتك الجميلة، فأن الحل قد أصبح متوفراً بخدمات سحابة، حيث أنه بإمكانك الاحتفاظ بمكتبتك الموسيقة وجميع فيديوهاتك فيها، وليس هذا فقط، بل ويمكنك أيضاً أن تقوم بالاستماع لأي نوع من هذه الموسيقى من خلال سحابة وأينما كنت.

ووفقاً لطبيعة حجم مكتبك الموسيقية فأنك سوف تكون بحاجة إلى خطة اشتراك مناسبة لكي توفر لك مساحة تخزين كبيرة، كما يجب أن تدرك أن طبيعية هذه الخدمات تختلف وفقاً لاختلاف حجم الملف وأيضاً الفيديو، ومدى جودته.

هذه هي خدمات سحابي الجديدة وهذه هي أبرز المهام المتطورة التي أصبحت متوفرة في تخزين سحابة، شاركنا رأيك في هذه المزايا والمهام من خلال التعليقات.

إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.