مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/19/2022 05:52:00 م
التيوب بدي هل يمكن الاعتماد عليه لزيادة عدد المشاهدين على اليوتيوب
التيوب بدي هل يمكن الاعتماد عليه لزيادة عدد المشاهدين على اليوتيوب
تنسيق الصورة : ريم أبو فخر 
  
أي شخص مهما كان عند بدايته لا يكون معروف بالقدر الكافي، فقد يحتاج البعض لوقت طويل من أجل إثارة المتابعين له، والبعض الأخر بوقت قصير يستطيع تخطي هذه العقبة فقط لأنه تمكن من كشف الاسرار التي تساعده على القفز للنجاح، وباستخدام أفضل وأسهل الطرق.

فاليوم سأعرض لك يا صديقي طريقة جديدة، يمكن أن تكون الحل الأمثل في حال كنت من المبتدئين بتنزيل وتحميل مقاطع الفيديو على منصة الYouTube، التي تعتبر ثاني أكبر منصة بحث بعد Google.

فالتيوب بدي هو عبارة عن تطبيق سنستعرض معاً كيفية تحميله، ومن ثم تثبيته، وما هي الخطوات التي تساعدنا على استخدامه تابع معنا:

ماهي هذه الخطوات

1) قم بالولوج إلى محرك البحث على متجر ال|Google Play|، وقم بتحميل تطبيق ال|TubeBuddy|.

2) قم بتثبيته وفتحه، سوف تظهر لك واجهة تفاعلية سيظهر لك خيارAdd To Chrome قم بالضغط عليه واختار Add To Extension، وهكذا تم تثبيته على الChrome .

3) انتقل إلى تطبيق ال YouTube سيظهر على شريط المهام الخيار TubeBuddy Sign-in Required← هنا سيطلب من تسجيل الدخول أو فقم بالموافقة على الشروط ثم سجّل.

4) سيطلب منك الآن خيار ال Email الذي تريد الولوج منه← سماح← الآن في منصة ال|YouTube| سيظهر لدينا زر يدل أننا قمنا بالتسجيل في ال TubeBuddy.

5) قم بالبحث عن المقطع تريده موجود على هذه المنصة سيقوم التطبيق بإعطائك خيارات ستظهر على الجوانب قم باختيار show keyword score عندها سيظهر خيارين وهما

 :Search Volume وهذا يعطي نسبة عن مقدار البحث عن هذا المقطع.

Competition: هذا يعطي نسبة عن كم من الأشخاص قام بصنع فيديو مشابه لما تبحث عنه.

وبالتالي كل لون تعطيه هذه النسبة لها دلالات، فمثلاً |اللون الأحمر| يعني أن الفيديو لا يتم البحث عنه كثيراً، الأخضر يعني أن نسبة البحث عنه يومياً كبير وهائل، الأصفر يعني أن الغالبية يبحثون عن نفس المحتوى تقريباً وهكذا.

ويقوم بعرض أيضاً على ذات الواجهة الجانية أسماء مقاطع مشابهة التي يتم البحث عنها أكثر من المقطع الذي قررت مشاهدته، أو إن كان هذا المقطع له أكثر من جزء يقوم بعرضه أيضاً.

6) الآن سننتقل إلى كيفية القيام برفع الفيديوهات: من نفس الواجهة الجانبية عند العودة إلى شريط المهام سنختار الزر المشابه لكاميرا الفيديو ونضغط على Upload Video←اختار المقطع الذي تريده ← فتح← اختر الاسم الذي تريد النشر به← واكتب وصف قصير عن محتوى هذا المقطع.

7) سيظهر لك عدة خيارات اخترAudience← Yes, it's Made For Kids.

8) اختر بعض الكلمات المفتاحية واحرص أن تكون ذات معنى، لأنها هي المهمة عندما يقوم المشاهد بالبحث عنها، وقد يتيح لك بعض الكلمات المساعدة، وهكذا باختيار أحد هذه الكلمات سيصبح المقطع هذا هو الترند الأول ، الذي سيظهر بالخيار الأول عند البحث عن احدى هذه الكلمات.

أرأيت الأمر بسيط ولا يحتاج إلى هذا التعقيد، فقط يحتاج إلى ذكاء باختيار الطريقة المتبعة للوصول إلى الشهرة والعالمية

 تابع كل جديد لنا لتتمكن من اختصار الوقت عليك.

آلاء عبد الرحيم


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.