مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/11/2022 11:35:00 ص
هل تعاني من جلد الوزة إليك أفضل الحلول - اختيار الصورة ريم أبو فخر
 هل تعاني من جلد الوزة إليك أفضل الحلول
 اختيار الصورة ريم أبو فخر 
تعرف عليه وماهي أسبابه وماهي طرق علاجه للوصول إلى بشرة مثالية..

ما هو جلد الوزة أو ما يطلق عليه جلد الدجاجة

هو ظهور |مسام| واسعة على سطح الجلد وبقاء الشعر تحت الجلد وعدم نموه لخارج سطح البشرة، وهو يعتبر مشكلة شائعة يعاني منها كل من الرجال والنساء وأكثر عند النساء نظراً لشدة اهتمامهن بأناقتهن وروعة مظهرهن وخاصة |البشرة|. 

ماهي أهم الأسباب 

إن كنت تعاني من البدانة فمن سوء الحظ فهي تعتبر أشيع مرافق لجلد الوزة، فيجب عليك التخلص من الوزن الزائد باتباع الحميات ومنها الصيام المتقطع الذي يعتبر نمط مفضل للمحافظة على جسم صحي ولا ننسى ممارسة الرياضة.

ويعتبر نقص فيتامين A مرتبط ارتباط وثيق بظهور |جلد الوزة|، حيث يعتبر فيتامين A من الفيتامينات المهملة في الكشف نظراً لكثرة موارده الطبيعية فهو يوجد في النبات، وفي المصادر الحيوانية، ولكن يجب الانتباه أن شكله النشط يوجد في المصادر الحيوانية فقط وإن كان الإنسان لا يأخذ كفايته من المصادر الحيوانية يجب عليه أن يتدارك ذلك بحبوب تباع بالصيدليات باسم زيت كبد الحوت. 

ماهي أهم المستحضرات والماسكات للتخلص من جلد الوزة 

لدينا أكثر من حل وأكثر من مستحضر سنتعرف عليهم تباعاً. 

أولاً، وهو المستحضر الأشيع والأقل كلفة، ماسك القهوة مع اللبن، وهو عبارة عن ملعقة من القهوة " البن " مع ملعقة من اللبن، وطبعاً الكمية تعتمد على مساحة الجلد المصاب. 

 نخلط المزيج ونضعه ع الجلد وندلك لمدة عشر دقائق ثم نغسل الجلد بماء دافئ وننشفه بشكل جيد، ثم نرطب الجلد بأي مرطب كان، ولكن يجب أن يحوي على مادة ميكسابانيثنول أو البانيثنول ويعاد هذا الماسك ثلاث مرات بالأسبوع مع استعمال المرطب كل يوم . 

والماسك الثاني هو خل التفاح الذي يمدد بكوب من الماء، حيث خل التفاح يعدل من PH الجلد ويفرك على الجلد لمدة نصف ساعة ثم يغسل وينشف كما وجدنا سابقاً. 

وأيضا يستعمل ثلاث مرات بالأسبوع. 

هل يمكن أن نستعمل كلا المستحضرين معاً 

نعم يمكن مشاركة كلا المستحضرين معاً حيث نستعمل مقشر القهوة واللبن ثم المرطب ثم مستحضر الخل، وبالتالي تكون النتائج فعالة وسريعة جداً.

أما المستحضر الثالث والأخير وهو مقشر العسل مع زيت جوز الهند، حيث نستعمل ملعقة من العسل الأسود أو ما يعرف بعسل قصب السكر وإن لم يتوفر نستعمل عسل التمر، وفي حال لم يتوفر نلجأ للعسل الأبيض العادي، ويخلط مع زيت جوز الهند وأيضاً يفرك فوق الجلد، ولكن يترك لساعة كاملة ثم يغسل وينشف الجلد.

أيضاً، يستعمل لمده ثلاثة أيام في الأسبوع. 

رأينا أن جميع المستحضرات تستعمل ثلاثة أيام بالأسبوع فقط فما نفعل بالأيام الباقية؟ 

يجب |ترطيب الجلد| بتلك الأيام بزيت الزيتون وشرطاً أن يكون ذو نوع جيد يطلق عليه Extra virgin olive oil فزيت الزيتون يعتبر من أقوى المرطبات الطبيعية المفيدة للبشرة. 

وهكذا نجد أكثر من طريقة للتخلص من جلد الوزة يمكن أن تجرى بالمنزل وبكلفة زهيدة ولا ننسى أن سر النتيجة الرائعة المثابرة على استعمال المستحضرات وترطيب البشرة الدائم.

بقلمي: شهد جلب

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.