مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/11/2022 08:30:00 ص
أصبحت الثقافة مطلوبة في كل الأوقات فغذّي معرفتك بقوة - اختيار الصورة رزان الحموي
أصبحت الثقافة مطلوبة في كل الأوقات فغذّي معرفتك بقوة
 اختيار الصورة رزان الحموي 
 لا بد من معرفة أمور مذهلة لا يجب أن تفوتها، فقد أصبحنا في زمان بالفعل يحتاج منا الكثير من الطاقة، والثقافة العالية.

اليوم سوف نتعرف على معلومات ذات تأثير ساحر

فهيا بنا.

متابعة العديد من الأشخاص مثلاً على مواقع التواصل الاجتماعي ولكن يومياً اتضح أنه يؤثر بالفعل على مزاجك بنسبة كبيرة، وأحياناً يكون العامل الأساسي في إصابتك مثلاً بالاكتئاب. 

يقول علم النفس

 90% من الأشخاص، يقومون بأشياء قالوا بالطبع بأنهم لن يفعلونها أبداً، وذلك لأنه غالباً تسيطر هذه الفكرة على تفكيرهم دون شعورهم، مما يجعلهم يعيدون النظر حتماً في قرارهم.

إذا أردت إقناع شخص بقرار ما أو جعله يوافق على رأيك، حاول أن تتحدث له وأنت واقف بينما يكون هو جالساً، فهذا سيجعلك صاحب الموقف.

الأشخاص الذين لديهم شعور أكبر بالذنب، ويميلون للإحساس بأنهم مخطئون، في أغلب المواقف عادة يمتلكون قدرة خاصة في فهم مشاعر الآخرين، وأحاسيسهم وحتى أفكارهم.

في الساعات المتأخرة من الليل، وعندما يصبح العقل متعباً للغاية، غالباً تكون تلك الفترة أكثر وقت في اليوم يمكن أن تبدع فيه. 

الشخص الذي لا يستطيع النظر في العينين أبداً أثناء الحديث مع الآخرين عادة يكون ذلك بسبب |الاكتئاب الحاد|، والذي يسبب القلق والشعور بالحرج، أو حتى الخوف أثناء الحديث.

|الأشخاص الأذكياء| عادة يقللون من قدر أنفسهم، ويرون أن ما يفعلونه شيء عادي، أما الأغبياء فيظنون أنهم عباقرة، وأنهم متميزون بالفطرة.

أول 3 ثواني بعد استيقاظك من النوم، تكون فاقداً للذاكرة، حيث إذا تعرضت لشيء مفزع في تلك اللحظة، يمكن أن تصاب بصدمة نفسية مؤقتة أو دائمة.

الفتيات اللواتي يضحكن ويتحدثن كثيراً طوال اليوم، عادة ما يكن لوحدهن في الليل، بسبب تراكم |المشاعر| عليهن.

هناك احتمال 79% أن الشخص الذي لا تستطيع التوقف أبداً عن التفكير فيه، أنه يفكر فيك بالطبع بنفس الوقت، ويكنّ لك أرقى المشاعر.

إذا فكرت بشخص واتصل بك فجأة، فاعلم أنك بالفعل قد تواصلت معه بالتخاطر، وهذا جعل مشاعرك تنتقل إليه حتماً، مما يعني في الحقيقة أنك أنت بالطبع من جعلته يتصل بك.

إذا فكرت بشخص ما وخفق قلبك فجأة، هذا يدل على قيمة الشخص المذهلة في حياتك، وعادة هذا يحدث بسبب زيادة إفراز هرمون، يسبب التفكير في الشريك بشكل قلق.

|الألم العاطفي| يستغرق 12 دقيقة فقط، أي مدة أطول بالفعل من هذه في الحقيقة، تدل على أن تلك المشاعر حتماً، هي من اختلاق العقل.

هناك نظرية علمية تقول

بأن الأشخاص المصابين بالاكتئاب، في الحقيقة لديهم نظرة بالفعل أكثر واقعية للأمور، ولذلك هم مكتئبون أصلاً.

ليس هناك أسوأ من النقاش على الإطلاق، عبر الرسائل النصيّة أو حتى المحادثات الكتابية.

فالكلمات بدون نبرات الصوت، تصبح أكثر قسوة للأسف من الواقع. 

إذا أعجبك موضوع المقال، شاركنا رأيك في التعليقات.

بقلمي: دارين عباس

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.