مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/22/2022 08:30:00 م

أفضل طرائق الحصول على دخل إضافي إلى جانب عملك الحالي
 أفضل طرائق الحصول على دخل إضافي إلى جانب عملك الحالي
تنسيق الصورة : ريم أبو فخر  
لاشك أن عدد كبير من الأشخاص حول العالم يطمحون إلى الحصول على عمل أون لاين إضافي بجانب عملهم الحالي من أجل تحقيق دخل إضافي، ومن المؤكد أنك تمتلك ذات الرغبة أليس كذلك؟

إذا كانت إجابتك على سؤالي هي " نعم " فبالطبع هذا المقال هو بمثابة نقطة الانطلاق إليك سواء كنت طالب يدرس في الجامعة أو لديك بالفعل وظيفة أخرى أو حتى تمتلك بالفعل مشروعك الخاص، ستتمكن من زيادة مصادر دخلك وستصل بكل تأكيد إلى ما ترغب به وإلى الثراء فتابع معنا.

إذا كنت لاتمتلك رفاهية تمكنك من افتتاح مشروع خاص بك، أو حتى إذا كنت بالفعل تمتلك المشروع يمكنك أن تستغل وقتك لتحصل على عشرات بل آلاف الدولارات شهرياً، من خلال عدة وظائف سوف نسردها عليك لذلك أجعل تركيزك حاضراً واختر طريقك الآن من خلال متابعة أهم الوظائف وانتقاء الأفضل لك.

في البداية سوف نتحدث عن أنظمة البيع بالعمولة أو ما يسمى أفيليت ماركتين

العديد من الشركات العالمية والتي تطرح منتجاتها للبيع عن طريق |مواقع الإنترنت| سواء كانت ( سلعة أو خدمة ) تحتوي على خيار AFFILATE MARKETING أو| نظام البيع بالعمولة|، وهذا ما نتحدث عنه فيجب عليك حصراً الدخول إلى موقع تختاره من المواقع العالمية المعروفة نوعاً ما التي تبيع منتجاتها واضغط على خيار أفيليت ماركتين وملئ بياناتك والاشتراك في هذا النظام، ثم 

 أولاً - تقوم بتصفح منتجات الموقع الكبيرة والضخمة واختيار ما يلائمك 

فقم بالبحث عن الشيء الذي ترغب بالتسويق له ثم تقوم بأخذ الرابط الخاص بالمنتج والخاص بك والذي ستحصل عليه نتيجة اشتراكك، وتتوجه لكتابة مقال يخص المنتج الذي اخترته وفي نهاية المقال

تقوم بوضع الرابط الخاص بالمنتج من أجل شراءه من الموقع، وعندما يتم شراء المنتج سوف تحسب لك عمولة وتجدها في حسابك على الموقع، ومن أهم المواقع التي يمكنك اللجوء إليها، موقع " |أمازون| "، فهو موقع موثوق للتسوق من خلاله وهذا ما سيدفع العديد من الأشخاص إلى رؤية الرابط والضغط علىه من أجل شراء المنتج.

 أما الطريقة الثانية إذ لم تكن ترغب بالتسويق عن طريق كتابة المقالات، فنصيحتي لك أن تتوجه إلى |يوتيوب|، عن طريق إنشاء قناة يوتيوب وجذب المتابعين والمشتركين وعندما تصل إلى عدد لا بأس به، أنصحك أن تقوم بالتسويق  للمنتجات التي تخص مواضيعك على اليوتيوب

 فهذا مثال واقعي قمت أنا شخصياً بتطبيقه: إذا كان محتوى قناتك خاص بالمجال الصحي والأنظمة الغذائية فعليك بالتسويق لمكملات غذائية مثلاً، ووضع رابط المنتج في صندوق الوصف، وهكذا سوف تحصل على العمولة عندما يقوم العميل بالدخول باستخدام  ما تكلمنا عنه وهو الرابط، ويحقق عملية شراء.

ثانياً إن لم تجد شغفك بالبيع بالعمولة فعليك حتماً التوجه إلى التدوين:

قبل البدء بالتسويق على |السوشيال ميديا| عليك الحصول على محتوى، ومن هنا تم التعرف وبشكل خاص إلى صناعة المحتوى، فإذا كانت لديك الموهبة والشغف والقدرة على كتابة المحتوى فعليك التوجه فوراً إلى مجال التدوين.

هل تعلم ما هو الكاتب الرسمي:

يوجد بالفعل العدد الكبير من الأشخاص حول العالم لديهم مجموعة من الأفكار والتخيلات عن كتاب أو سيناريو ويرغبون في كتابته ورقياً، ولكنهم لا يمتلكون الموهبة، فيلجؤون إلى كاتب ليدون لهم أفكارهم بطريقة احترافية، وينسق لهم النص، وبالمناسبة قد يكونون كتاب مشاهير، ويلجؤون إلى ما يسمى بالكاتب الرسمي.

أفضل طرائق الحصول على دخل إضافي إلى جانب عملك الحالي
 أفضل طرائق الحصول على دخل إضافي إلى جانب عملك الحالي
تنسيق الصورة : ريم أبو فخر 
 
تحدثنا  عن طرق الوصول إلى الحرية المالية وتحقيق دخل إضافي عن طريق أنظمة البيع بالعمولة بالإضافة إلى مجال التدوين وسنكمل باقي الوظائف فتابع معنا.

من أهم أنواع الكتابة هو كتابة الإعلانات

كتابة الإعلانات هي مهنة في غاية الأهمية، وتحتاج إلى وقت وتركيز عالي بالإضافة إلى كاتب متقن ومتمكن من مهارة الكتابة ويطور نفسه دائماً، فيجني منها أرباح كبيرة.

ثالثاً الإستشارات والإرشاد الشخصي

هناك فئة كبيرة من الناس تحتاج إلى توجيه من أشخاص ناجحين، فعلى سبيل المثال: إذا كنت ترغب في الدخول في مجال معين فأنت سوف تتوجه إلى ذوي الخبرة والناجحين في هذا المجال، لتحصل على كم هائل من الخبرات الشخصية التي سوف تغنيك وتبعدك عن الأخطاء التي من المحتمل أنك ستقع بها إن خضت في هذا المجال لوحدك، ولكي تمتهن هذا المجال عليك أن تتعرف على مهاراتك وتسئل نفسك ماهي المهارة التي من الممكن أن أقدم بها استشارات وكيف يمكنني أن أُنمي هذه الخبرة في وقت قصير جداً، والفكرة الأهم عليك أن تسوق لنفسك ولمهارتك هذه لكي تكسب الثقة، وهذا التسويق يتم عبر السوشيال ميديا حصراً، إما عن طريق منصات أو قناة يوتيوب أو مدونة شخصية.

رابعاً التدريب الإلكتروني 

 الأونلاين كورس، يمكنك القيام بإنشاء منصة وعمل كورس في مجال خبرتك أو يمكنك بيع كورساتك لإحدى المنصات الإلكترونية، فالعديد من الناس تفضل الدورات الإلكترونية لعدة أسباب ومنها أنها ذات تكاليف منخفضة لعدم وجود تكاليف نقل، وبالإمكان مشاهدتها في أوقات الفراغ مثلاً، بالإضافة إلى إمكانية

التفاعل الجماعي، ويمكنك إعادة المشاهدة لأنها ستكون مسجلة، والسؤال في أي وقت والحصول على الإجابة أونلاين من قبل المدرب، بالإضافة إلى التأكد من الإتقان بسبب الحصول على الوقت الكافي للتدرب واسترجاع المعلومات.

خامساً من أفضل الوظائف إذا كنت تمتلك نظرة إبداعية (التصميم)

 مع التطور الكبير ازدادت الطلبات على |خدمات التصميم|، ولا سيما تصميم الفيديوهات فاليوم يعتبر المحتوى صاحب التفاعل الأكبر هو الفيديو، فإذا كنت لا تمتلك المعرفة في هذا المجال أنصحك بالتعلم مباشرةً، فهذا المجال لن تستطيع تخيل كمية الأرباح التي سوف يصنعها لك.

سادساً إدارة حسابات السوشيال ميديا

عليك في البداية أن تعلم أن صناعة المحتوى شيء وإدارة حسابات السوشيال ميديا شيء آخر، فكثير من الشركات الآن بحاجة من يدير لها حساباتها على السوشيال ميديا، سواء كان موظف من داخل الشركة أو الاستعانة بموظف من خارج الشركة، فعليك الإلمام بكيفية صناعة التقاريرالتي سوف تقدمها إلى الشركة عن حساباتها، ولا تقلق فهناك العديد من البرامج التي سوف تساعدك في هذه المهمة.

ومن هنا عزيزي القارئ يجب أن تعلم أن مصادر الدخل كبيرة جداً ومتنوعة ولا حصر لها، فإن أعجبك أحد المصادر المذكورة في المقال اذكره لنا في التعليقات، وإن لم تعثر على شغفك لاتخف سنرفق لك العديد من المصادر الأخرى في مقالات قادمة.

كندة لولية


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.