مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/27/2022 06:08:00 ص

كيفية إنشاء وتفعيل حساب باي بال Pay pal
 كيفية إنشاء وتفعيل حساب باي بال Pay pal
تنسيق الصورة : ريم أبو فخر 
 
كيف يمكننا إنشاء حساب على باي بال؟؟؟ ونستلم  أو ندفع من خلاله المال عبر الإنترنت؟؟؟ 

كل هذه التفاصيل سنتعلمها من مقال اليوم، تابعونا.

من الضروري أن يكون لدينا حساب على |باي بال|، كي نستطيع سحب المال من خلاله بعد أن نبيع بعض التصميمات سواء كانت هذه التصاميم على مواقع بيع تصاميم على ملابس مثل القمصان أو تصاميم على موقع مثل Freepik أو موقع شتر ستوك، أو صور مثل موقع Iem

إنَّ موقع باي بال موقع تجاري، يتيح تحويل المال  للمستخدم عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني لعناوين مختلفة، ويمكن للمستخدم إرسال المال المرسل إليه للأخرين، أي يمكننا استقبال المال نتيجة بيع التصاميم الخاصة بنا أو أي شيء أخر نرغب في بيعه على الإنترنت، ونستطيع أيضاً الشراء بحسابنا على الاي بال. 

متى تأسس موقع باي بال؟

تأسس هذا الموقع سنة 1998 في شهر كانون الأول، كي نمتلك حساباً على الباي بال يجب أن يكون العمر فوق 18 عاماً، كما يجب أن يكون لدينا بطاقة سحب أو |بطاقة ائتمان| أو حساب في البنك لربطها مع الموقع، وكذلك أيضاً بريد إلكتروني. 

من هي الدول التي تستطيع أن تستخدم موقع باي بال؟

1- الإمارات العربية المتحدة

2- قطر، الكويت، السعودية، البحرين

3- الأردن 

4- الجزائر والمغرب

5- مصر

6- سلطنة عمان 

من هي الدول التي يمكنها أن ترسل المال فقط ولا تستطيع استقباله؟

1- جزر القمر

2- جيبوتي

3- الصومال

4- اليمن 

5- موريتانيا 

أما الدول التي لا  يوجد بها تعامل مع الباي بال

1- لبنان

2- ليبيا

3- السودان

4- سوريا

5- فلسطين 

كيف يمكننا إنشاء حساب على موقع باي بال؟

يجب أن نمتلك واحدة من البطاقات التي ذكرناها في الأعلى، كي نستطيع التعامل على موقع باي بال وسحب المال منه. 

يجب إدخال رقم البطاقة المكون من 14 رقم، وتاريخ ال Expire وCVV الخاص على موقع باي بال، يمكننا القيام بالبحث على غوغل من خلال كتابة بطاقة ماستر كارد أو فيزا لنرى شكل البطاقات، أو يمكننا استخراجها من البنك. 

كيف نقوم بالتسجيل على موقع باي بال، نذهب إلى موقع غوغل ونكتب في البحث باي بال، ليظهر لنا نتيجة البحث الأولى، نضغط على سجّل الدخول إلى حسابك على موقع باي بال، ليتم تحويلنا إلى داخل الموقع، كي نعمل على الموقع يجب أن يكون لدينا إما رقم هاتف محمول أو بريد إلكتروني إذا كان لدينا تسجيل مسبق، أما إذا لم يكن لدينا تسجيل مسبق، نضغط على تسجيل الاشتراك. 

نضغط على اشتراك جديد، ليتم إدخالنا مباشرةً، ليخبرنا هل نريد الحساب الخاص بنا حساب شخصي أم حساب عمل، نضغط على حساب شخصي، ثم نضغط على استمرار، حيث يطلب منا الموقع رقم الهاتف المحمول، يحتوي الموقع على خيارات للغة يمكننا اختيار اللغة التي نرغب بها، والدولة أيضاً. 

بعد أن يتم تسجيل رقم الهاتف المحمول، يُرسل لنا الموقع رمز من ستة أرقام، بعد أن ندخل الرمز، يتم تحويلنا بشكل أوتوماتيكي إلى صفحة إعداد ملفنا الشخصي. 

كيفية إنشاء وتفعيل حساب باي بال Pay pal
 كيفية إنشاء وتفعيل حساب باي بال Pay pal
تنسيق الصورة : ريم أبو فخر 
 
بعد أن نكتب عنوان البريد الإلكتروني الخاص بنا، ننتقل إلى كتابة الاسم الأول، ثم اسم العائلة،  يجب أن تكون الكتابة باللغة الإنجليزية وليست باللغة العربية، ثم نكتب كلمة المرور، بعد ذلك نضغط على التالي 

بعد الإنتهاء من كتابة تلك المعلومات، يتم تحويلنا إلى صفحة العنوان، يجب كتابة تاريخ الميلاد، مطابقاً للبطاقة التي سنسحب به فيما بعد، بحيث إذا واجهنا أية مشكلة نستطيع العودة للموقع بكل سهولة، ثم ننتقل إلى كتابة الجنسية، اسم ورقم الشارع، ثم ننتقل إلى كتابة الرمز البريدي، يمكننا الذهاب إلى قائمة الرمز البريدي واختيار الرمز الخاص، ثم نضغط على موافق وإنشاء حساب، بعد ذلك يخبرنا الموقع أننا أتممنا إنشاء الحساب

 ما هي الخطوة التالية

 يخبرنا الموقع هل نريد تسوق مع PayPal أن إرسال مدفوعات، نضغط على لست متأكداً أضف بطاقة لاستخدامها لاحقاً، حيث يعرض لنا الموقع صفحة لندخل رقم بطاقة الفيزا أو |الماستر كارد|، ثم ندخل رمز الحماية الموجود على بطاقة الفيزا ثم ندخل على باي بال بعد الانتهاء من كتابة المعلومات. 

من أهم شيء للبدء في طلب المال أو إرساله نضغط على طلب. 

يعرض لنا الموقع إرسال أو طلب المال، يرسل الموقع  المال من خلال إضافة الأسماء أوعنوان البريد الإلكتروني. 

يجب إنشاء بريد إلكتروني ونرسله للموقع كي يتم التعامل من خلاله

نحصل على ربط باي بال من خلال الضغط على احصل على رابط باي بال، ثم نضغط على إنشاء ملف شخصي على باي بال، يعرض لنا الموقع صفحة لعرض صورة، نضغط على أضف صورة لإضافة الصورة الخاصة بنا، بعد أن نضف الصورة الشخصية، نختار لنفسنا رابط مثل رابط Paypal.me ثم نضف بعده اسمنا وأرقام خاصة بنا، إذا كان الرابط غير متاح يخبرنا الموقع أنه غير متاح، بعد ذلك نضغط على التالي، ليتم تفعيل الملف الشخصي. 

إذا طلب منا  موقع الحساب الخاص بنا على باي بال، نضغط على العلامة الموجودة على يسار الموقع، حيث يظهر لنا Pay pal.me، نقوم بنسخ الرابط، ثم نذهب إلى |غوغل| لتقوم بالبحث عنه، ليعرض لنا الحساب الخاص بنا الذي نستطيع من خلاله استقبال المال.

يجب ربط الحساب بالبنك والبطاقة الائتمانية بالأرقام التي تكلمنا عنها داخل الموقع، كي نستطيع سحب المال، كذلك طريقة الدفع تتم من خلال نفس البطاقة الخاصة بنا التي أدخلناها، يجب أن يكون في الحساب الخاص بنا مال وموجودة فيه كي نستطيع الدفع منها.

نتمنى الاستفادة من هذه المعلومات التي قدمناها عن الموقع، دمتم في رعاية الله وحفظه...

إسراء حيدر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.