مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/22/2022 12:48:00 م
ملخص فيلم الأنمي حلبة القتال God of high school غود أوف هاي سكول - اختيار الصورة رزان الحموي
ملخص فيلم الأنمي حلبة القتال God of high school غود أوف هاي سكول
 اختيار الصورة رزان الحموي
لمحبِّي ومتابعي أفلام ومسلسلات |الأنمي| سنضع بين أيديكم في هذا المقال ملخصاً لفيلم الأنمي الخيالي و|الآكشن|: "|حلبة القتال|". 

إذا كنت مهتماً تابع معنا هذه السلسلة.  

تبدأ قصة فيلمنا مع شاب اسمه موري More

 يستيقظ من نومه ليجد نفسه متأخراً على موعد مباراة القتال، فينهض بسرعة ويجهّز نفسه ويستقلّ سيارته ويذهب إلى مكان المباراة، فيتعرف هناك على اثنين من المتسابقين: شاب يدعى هان Han وفتاة تدعى ميرا Mira. 

يبدأ معلّق المباراة بالترحيب بالجماهير وبعدها يرحّب بالمتسابقين ضمن المباراة، يكون كل متسابق منهم يرتدي سوار إلكتروني يستطيع من خلاله معرفة كامل نقاطه في المباراة، وجائزة الفائز أن المسؤول عن تنظيم هذه البطولة سيقدم له أي شيء يريده، ثم يقول المعلق أن المباراة الأولى مباراة تمهيدية وستكون مباراة البقاء، بمعنى أن الجميع سيتقاتلوا معاً والبقاء للأقوى.  

تبدأ المباراة ويبدأ جميع المتسابقين بالقتال حتى تنتهي المباراة بتأهل اثنين وثلاثين متسابقاً، ولكن المباراة التالية ستكون فردية أي متسابق ضد متسابق، ثم يخرج موري وهان وميرا معاً ليعودوا إلى بيوتهم وفي الطريق يتعرفون على بعض أكثر. 

في اليوم التالي يعودون لمتابعة البطولة 

وهنا يتعرف موري على متسابق جديد يدعى كانغ Kang، ثم تبدأ الجولات ويتم إقصاء خمسة لاعبين، ثم تكون الجولة التالية لكانغ ضد غامدو Gamdo وتبدأ الجولة بشراسة لغامدو الذي أخذ يضرب كانغ بقسوة وعنف حتى يجبره على الاستسلام، لكن كانغ ظل يقاوم حتى استحكمه غامدو وأراد كسر ذراعه، في هذه الأثناء يدخل موري إلى الحلبة ويضرب غامدو ويتقاتلا حتى يخرج موري غامدو لخارج الحلبة، ثم يتدخل المسؤولون عن البطولة ويخرجون موري من الحلبة، ولشدة غضب غامدو يهجم عليه لكن موري يصدّه ويضربه ضربةً قاضية. 

بعد ذلك يأتي رئيس البطولة المدعو بارك Bark ويقول للجمهور بأن موري يجب أن يعاقَب، وذلك لمخالفته قوانين البطولة وتدخله بقتالٍ ليس قتاله، وأنهم حال إصدارهم الحكم بحق موري سيُعلِمون الجمهور بقرارهم، ثم يخرج المسؤولون موري وسط تصفيق وتشجيع شديد له من الجماهير، كما تم إقصاء كانغ وغامدو من البطولة.  

صدر حكم عقاب موري بأن يبارز أحد المسؤولين، إن كسب الجولة يعود للبطولة من جديد وإلا سيتم إقصاؤه. 

وفي مشهد آخر تبدأ مباراة جديدة بين ميرا وميسون Miseon، وبعد قتال طويل بينهما تستخدم ميرا قوتها الخارقة وهي "ضوء القمر" وتهاجم ميسون وتوجه لها الضربة القاضية، وتنتهي الجولة بفوز ميرا.  

تبدأ الجولة التالية وتكون بين هان وبيك Baek حيث يكون بيك متغلباً على هان بكل سهولة قبل أن يستخدم هان قوته ويصد ضربة بيك، ثم يلحقها بضربات متتالية وغاضبة لبيك لتنتهي الجولة بفوز هان. 

ملخص فيلم الأنمي حلبة القتال God of high school غود أوف هاي سكول - اختيار الصورة رزان الحموي
ملخص فيلم الأنمي حلبة القتال God of high school غود أوف هاي سكول
 اختيار الصورة رزان الحموي
إكمالاً لأحداث الفيلم بعد انتهاء المباراة وفوز هان على بيك يعود الجميع لبيوتهم ويذهب هان في اليوم التالي إلى صديق عمره حيث أن صديقه مصاباً بمرض خطير جداً ويحتاج لعلاج مستمر، وكان هان يعمل كثيراً ليؤمن له ثمن العلاج كما أن هذا هو السبب الذي دفعه لدخول البطولة، فقد كان يسعى للفوز بها من أجل ان يتكفل بعلاج صديقه بالكامل. 

توشك مباراة موري والمسؤول على البدء

 ويكون موري متأخراً جداً، يلحق في آخر لحظة ويدخل الحلبة فيهجم عليه المسؤول لكنه يصد هجومه ويضربه، يغضب المسؤول ويُخرِج قوة فظيعة وحش على شكل جوكر، ينصدم جميع الموجودين منه ويحاول موري الهروب والفرار من الوحش إلا أنه يمسكه، فيتدخل بقية المسؤولين وبارك رئيس البطولة ويوقفونه قبل أن يقتل موري ويعاقَب المسؤول ويفوز موري، وبذلك يتأهل موري لنصف النهائي إضافةً لثلاثة متسابقين هم: ميرا وهان ومتسابق رابع يدعى بيون Byeun. 
بينما موري وميرا وهان في طريق عودتهم يوقفهم شخص يدعى جين Gin، ويتحدث إلى ميرا ويطلب الزواج منها، جين كان شخصاً مشهوراً جداً وغنياً، قال لميرا أنه إن وافقت على الزواج به سيجعل فن القتال الخاص بها "ضوء القمر" مشهوراً جداً ويسعى الجميع لتعلمه، وهذا تماماً ما كانت ميرا تهدف إليه من دخولها تلك البطولة، أن تجعل فن القتال الذي علمها إياه والدها قبل وفاته مشهوراً، فتوافق ميرا على الزواج من جين.  
كانت ميرا تسكن مع عمها وابنته، وعمها الذي رباها منذ صغرها بعد وفاة والدها، عمها لم يكن موافقاً على ذلك الزواج لأنه كان يرى أن ميرا وافقت فقط لأجل هدفها بخصوص فن قتال والدها، وأنها لم تكن سعيدة أبداً، ولكن ميرا كانت مصرَّة على قرارها.  

في يوم الزفاف وبينما ميرا جهزت نفسها للزواج من جين 

كانت ابنة عمها حزينة جداً لأجلها فخرجت للخارج ثم كلّمت موري في الأمر، أتى موري لمكان الزفاف وحاول الدخول إلا أن الحراس منعوه لأنه لا يملك بطاقه دعوة، فقرر الدخول بالقوة وتقاتل مع الحراس وهنا يأتي هان ويؤازر موري فيستطيعان الدخول، عندما يراهما جين يأخذ سيفه ويهجم عليهما فيصده هان ويمسك سيفه، فيدخل موري ويكلم ميرا ويخبرها أن جين سيتزوج منها لمصلحة لا أكثر وأن ما تحاول القيام به هو خطأ كبير وستندم عليه، وعند إصرار موري وعمها عليها تتراجع عن قرارها وتذهب إلى جين لتخبره أنها لم تعد تريد الزواج منه، وهنا يظهر جين على حقيقته ويغضب ويقول بأنه أصلاً كان يريد الزواج منها ليستغل فن القتال الخاص بها لمصلحته الشخصية، ثم يخرج قوته على شكل ساموراي ويهاجم ميرا ويجرحها في بطنها، ثم تهاجمه ميرا وتضربه ضربة قاضية.  
وبعد كل ما حدث تشكر ميرا هان وموري على مساعدتهم لها ويعود الجميع إلى منازلهم، يذهب هان للاطمئنان على صديقه المريض فيجده في حالة سيئة للغاية، ويجب أن يعالج بمعدات حديثة باهظة الثمن، فماذا سيكون رد فعل هان على هذا الوضع؟!

ملخص فيلم الأنمي حلبة القتال God of high school غود أوف هاي سكول - اختيار الصورة رزان الحموي
ملخص فيلم الأنمي حلبة القتال God of high school غود أوف هاي سكول
 اختيار الصورة رزان الحموي

كانت المباراة في اليوم التالي بين ميرا وهان 

وأخذ هان يضرب ميرا من غير رحمة، ثم هاجمها بضربةٍ على بطنها المجروح فسقطت أرضاً وهي غارقة بدمائها، طبعاً كان هان يفعل ذلك ليكسب البطولة ويستطيع معالجة صديقه وإنقاذه من الموت، وهنا يكون موري مصدوماً جداً مما فعله هان لأنه هو وميرا لا يعلمان شيئاً عن صديق هان المريض، فتنتهي الجولة بفوز هان.  

تبدأ الجولة التالية لنصف النهائي والتي تكون بين موري وبيون

 ولأن موري كان غاضباً جداً من هان وما فعله بميرا أراد كسب المباراة ضد بيون بأي شكل ليتقاتل مع هان وينتقم لميرا، وبالفعل يكسب موري الجولة بضربة واحدة قاضية لبيون، في هذه الأثناء تكون ميرا في المستشفى فيذهب موري ويقول لها بأنه سيهزم هان لأجلها، وبمشهد آخر يذهب هان ليطمئنّ على صديقه فيجده قد دخل في غيبوبة، ثم في اليوم التالي تبدأ المباراة النهائية في البطولة بين موري الذي كسب على بيون وهان الذي كسب على ميرا، ويكون كل منهما يريد الفوز على الآخر بأي طريقة كانت للأسباب التي ذكرناها. 
في مشهد آخر تكون ميرا خارجة من المستشفى بينما تصادف هناك أحد المسؤولين في البطولة لتفهم منه أنه متواجد في المستشفى لمتابعة حالة صديق هان، وذلك لأن بارك رئيس البطولة وعد هان أن يعالج صديقه في حال كسب البطولة، ولكن للأسف تسوء حالة صديق هان ويفارق الحياة.  

وبينما المباراة بين هان و موري لا تزال مستمرة 

يذهب بارك إلى هان ويخبره بوفاة صديقه فيفقد هان تركيزه ويستغل موري ذلك ويضرب هان بشدة، وهنا تصرخ ميرا وتنادي على هان وتعطيه الرسالة التي كتبها له صديقه قبل موته، كان يقول له فيها "أنه مسرور جداً لأن لديه صديق مثله، يقاتل ويحارب من أجله، وأن عليه أن يتابع البطولة مهما حصل"، ثم تستمر المباراة علماً أن موري إلى الآن لا يعلم شيئاً عن صديق هان، فيُخرج موري قوته الخارقة ويضربه ضربة قاضية، بعد انتهاء المباراة يمد موري يده لهان ويساعده في النهوض ثم تأتي ميرا وتسنده أيضاً ويخرج الثلاثة معاً من الحلبة، وفي اليوم التالي تكون المباراة بين ميرا وبيون وتفوز فيها ميرا، ليكون موري وهان وميرا بذلك قد تأهلوا للبطولة الدولية. 
البطولة الدولية هي عبارة عن مجموعة فرق مكونة من ثلاثة لاعبين تلعب ضد بعضها وكل فرقة من مدينة، أي البطولة الدولية تكون بين فرق المدن المختلفة. 
ماذا سيحصل في هذه البطولة ولمَن ستكون الغَلبَة؟
ملخص فيلم الأنمي حلبة القتال God of high school غود أوف هاي سكول - اختيار الصورة رزان الحموي
ملخص فيلم الأنمي حلبة القتال God of high school غود أوف هاي سكول
 اختيار الصورة رزان الحموي
في اليوم التالي لتأهل فرقة موري ( موري وميرا وهون) إلى البطولة الدولية يذهب هان وميرا إلى بيت موري ليستعدوا للبطولة وهناك يرى هان صورة على الجدار لموري وشخص أخر، فيسأله مَن يكون؟ فيجيبه موري أن هذا هو جده وهو الذي ربّاه من صغره، وأن موري في الأصل ليس من هذه المدينة وإنما أرسله جده إليها للدراسة، ثم ينطلقون معاً لمكان المباراة حيث يعلن المعلق أن المباراة الأولى ستكون بين فرقة موري وفرقة أخرى، وأن شروط الفوز هي أن الفرقة التي تكسب جولتين -أي يتغلّب لاعبين منها على لاعبين من فرقة الخصم- ستكون هي الفرقة المتأهلة.  

جولات المباراة الأولى

- تبدأ المباراة جولتها الأولى مع موري ضد شخص من فرقة الخصم، ويحاول موري أن يبتكر طريقة لإخراج كامل قوته لكنه يطبقها بشكل خاطئ، فيستطيع خصمه أن يغلبه ويكسب الجولة.  
- تبدأ الجولة الثانية وتكون لهان ضد لاعب من فرقة الخصم، ويكون الخصم متغلباً على هان حتى يتمكن هان من إخراج قوته الخارقة وتوجيه ضربة قاضية للخصم ويكسب الجولة. 
- تبدأ الجولة الثالثة مع ميرا وهنا يكون الفائز في هذه الجولة هو مَن ستفوز فرقته بالمباراة وتنتقل للمرحلة الثانية، يبدأ النِّزال بين ميرا وخصمها بالسيوف ثم تكسر ميرا سيف خصمها وتوجه له ضربةً قاضية وتكسب الجولة، وبهذا تفوز فرقة موري وتتأهل للمرحلة الثانية.  

بعد ذلك تبدأ المباراة الثانية بين فرقتين جديدتين

 وتكون جولتها الأولى بين غال Gal وجون Jeon، تبدأ المباراة ويكون جون على وشك إخراج كامل قوته عندما يباغته غال ويُخرج قوته بشكل سمكة قرش من خلفه ويهجم عليه بلا رحمة، وهنا تدخل صديقة جون لتدافع عنه فيضربها غال ويرميها أرضاً، فيتدخل هان ويضرب غال ويوقفه، وبينما غال على وشك رد الهجوم على هان يدخل الحكَم ويقف بينهما ثم يقرر معاقبة هان بأنه لن يستطيع المشاركة في المباراة القادمة لأنه دخل قتالاً ليس له، ثم يُنقل جون إلى المشفى. 
في اليوم التالي تكون المباراة على وشك البدء وموري لم يصل بعد إلى المكان وهان معاقَب ولا يستطيع المشاركة، فيتفق هان مع ميرا أن تدخل المباراة وتلعب ضد أول منافس وتحاول تضييع الوقت ريثما يذهب هو ويُحضِر موري، فتبدأ المباراة ويهجم الخصم على ميرا ويكسر لها سيفها ثم يطعنها في بطنها فتسقط أرضاً، وهنا تتذكّر موري وهان ومعاناتهم التي مروا بها حتى وصلوا إلى هذا المكان، فتنهض ميرا وتُخرج قوتها الخارقة وتنتزع سيف الخصم وتضربه ضربة قاضية فتكسب الجولة، ثم توشك على الانهيار فيأتي موري ويمسك بها ويعتذر لها جداً عن التأخير، ثم يأخذها هان إلى الممرضة لتعالجها.  

ملخص فيلم الأنمي حلبة القتال God of high school غود أوف هاي سكول - اختيار الصورة رزان الحموي
ملخص فيلم الأنمي حلبة القتال God of high school غود أوف هاي سكول
 اختيار الصورة رزان الحموي
بعد ذهاب ميرا مع هان للممرضة إثر إصابتها تبدأ المباراة بين موري والخصم التالي ويكون موري متضايقاً مما فعلوه بميرا، فعلى الفور يخرج قوة التنين الأزرق ويضرب خصمه ضربة قاضية ويكسب الجولة، وبهذا تكون فرقة موري قد تأهلت للمرحلة التالية.  
في اليوم التالي يكون هان قد عاد إلى اللعب من جديد ويبدأ هو الجولة الأولى ضد سونجا Sungaa، وتبدأ هي بضربه ضربات متتالية إلى أن يصدها هان ويوقعها أرضاً ويكسب الجولة.  

تبدأ الجولة التالية بين موري ولبيو Lpyo

 ويكون لبيو متغلباً على موري بكل سهولة ثم يقوم موري بإخراج قوته والهجوم على لبيو فيصده لبيو ثم يهجم موري مجدداً ويوقعه أرضاً، يرى لبيو شيء على شكل ثعلب يدعوه للاستمرار وفجأة ينهض لبيو ويخرج قوة خارقة ينصدم الجميع منها لأن تلك القوة كانت أكبر قوة في العالم وهناك أشرار كثيرون يسعون وراءها، ويبدأ نزال عنيف للغاية بين المتسابقَين يكسبه في النهاية موري، عند انتهاء المباراة يسلّم موري على لبيو ويقول له لبيو أنه يعرفه منذ زمن إذ كان لبيو تلميذاً عند جدِّ موري.  

في مشهد آخر يذهب جون إلى غال ليقتله 

ويستمران في ضرب بعضهم حتى تأتي صديقة جون فيُدخلها جون داخله ليزيد من قوته، فيتحول لوحش كبير ويهجم على غال الذي طعنه فسقط أرضاً، ثم يمسك جون أصدقاء لبيو ويريد أن يمتصهم فتأتي صديقته لتهدئته فيستغل غال الوضع ويهاجم جون ويقتله ويقطّعه، ويتسبب في قطع يد صديق لبيو وقدم صديقته، فيغضب لبيو كثيراً ويهجم على غال ويوقعه من أعلى المبنى.  
في هذه الأثناء كان أحد الأشرار قادماً ليسيطر على قوة لبيو الخارقة ويستخدمها في الشر، وبينما لبيو يضرب غال فجأة يخرج غال وحشاً ويدخل لبيو داخله مما يتسبب بخروج قوة لبيو منه على شكل مفتاح، فيلتقطه الشرير ويحصل عليه، ثم يأتي موري مسرعاً ويضربه ويأخذ المفتاح منه. 
بعد ذلك يرسل جيش المدينة طائرات كثيرة لتضرب المكان المتواجد فيه الشرير وجيشه، فيقوم بارك بنقل الجميع في ذلك المكان إلى مكان آخر، وهناك يعطي لبيو مفتاح القوة لموري ويقول له أن يحافظ عليه من غال والشرير. 
بعد ذلك يذهب موري إلى هان وميرا فيجد أن غال قد ضربهم، فيمسكه غال ويأخذ منه مفتاح القوة ويدخل المفتاح داخله، فيبدأ جسمه يتغير ويتحول لمخلوق بقوة جبارة، فيمسك موري ليقتله لكنه يصده ويهجم هان وميرا معه إلا أنهم لا يستطيعون فعل شيء مع قوته الكبيرة، ثم يتدخل لبيو ويتّحدون جميعاً وبعد قتال طويل يستطيع موري توجيه ضربة قاضية لغال ويقضي عليه ويعود كل شيء كالسابق. 
في النهاية تأتي فتاة تدعى أونيو Uneo وتقول لموري أنها ستحقق له أمنية يريدها بما أنه كسب البطولة، فيطلب منها أن تعالج كل شخص تعرض لإصابة في تلك المعركة، فتقوم أونيو بتحقيق تلك الأمنية لموري وتعالج جميع المصابين، وتعود قدم صديق لبيو ويد صديقته، ويصبح الجميع سعداء.  
هذه هي نهاية فيلمنا، أنمي حلبة القتال.  
لا تنسوا مشاركتنا آراءكم الرَّائعة ^-^
بقلمي: آية الحمورة

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.