مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/17/2022 08:07:00 م
مزايا وعيوب العمل في الشركات الناشئة - تصميم الصورة وفاء المؤذن
مزايا وعيوب العمل في الشركات الناشئة
 تصميم الصورة وفاء المؤذن 
كان للانتشار الكبير والهائل للشركات الناشئة حديثاً تأثيراً كبيراً على طبيعة الوظائف والأعمال المنتشرة في عصرنا الحالي، والسبب يعود لأن الشركات التي تنشئ في هذا الوقت تكون بقيادة عقول شبابية تسعى للتطوير وتحقيق أفكار مبتكرة، وهذا ما يساعد بتوفير بيئة عمل لا يمكن إيجادها ضمن الشركات الكبرى.

ولكن على الرغم من ذلك، وكما اعتدنا دائماً أن لكل شيء إيجابيات وسلبيات وهذا أمر طبيعي، لذلك سوف نساعدك بسطور أجزاء هذا المقال من أن تتعرف على عيوب ومزايا العمل ضمن |الشركات الناشئة|، لكي تعمل على تحديد واختيار الشركة التي تناسب طموحك واحتياجاتك.

ما هي مميزات العمل في الشركات الناشئة

الحصول على تجربة عمل فريدة

وكما ذكرت لكم سابقاً إن الشركات الناشئة عبارة عن أعمال تقودها العقول الشابة، أي أنها تتميز بالإبداع والابتكار، حيث إن العقول الشابة تلك تعلم جيداً كيف تقوم ببث الإبداع ضمن بيئة عمل منظمة حافلة بأشكال الترفيه التي تساعد الموظفين على زيادة معدلات التفكير الإبداعي لديهم.

تعلم واكتشاف الكثير من الخبرات

في الحقيقة أنه قلما تجد شركة ناشئة تلتزم بالتوصيف الوظيفي، وهي تعتبر من أهم مميزات العمل ضمن الشركات الناشئة، التي تعود على الموظف بالنفع بالتأكيد، وإن قلة الرقابة الإدارية في بداية الأمر تجعل الموظف قادراً على الابتكار والإبداع ووضع قرارات مناسبة.

الابتكار والاختراع

تقف الشركات الناشئة في موقف صعب أمام منافسة الشركات الكبرى، حيث تسعى لكي تثبت نفسها وتنافس بشراسة لكي لا تفشل، ولهذا السبب تحاول أن تستغل قدرات موظفيها وتحفزهم على ابتكار كل ما هو جديد من أجل تحقيق غايتها التسويقية لتكون منافس رابح، وهذا ما يفتح المجال أمام |الموظفين| ليطلقوا العنان لأفكارهم وإبداعاتهم.

إمكانية الحصول على ترقيات

يوجد هنالك موظفين يشاركون مع الشركات الناشئة منذ بدايتها، ويشاركون مدرائهم لحظات النجاح والفشل ويقدمون أفكاراً واقتراحات عدة مميزة، وهذا ما يسمح للموظف بالحصول على الترقيات بشكل أسرع من |الشركات الكبرى|.

مزايا وعيوب العمل في الشركات الناشئة - تصميم الصورة وفاء المؤذن
مزايا وعيوب العمل في الشركات الناشئة
تصميم الصورة وفاء المؤذن 
إن اختيار العمل في أحد الشركات هو واحد من أهم القرارات التي يجب أن تكون حاسمة وصحيحة، حيث يبنى هذا القرار وفقاً لطبيعة وتفكير واحتياجات كل فرد، أي أن طموحاتك العملية والمهنية هي التي من شأنها أن تحدد لك الخطوة التي سوف تتخذها للعمل في أحد الشركات.

وإن الانتشار الواسع للشركات الناشئة جعلنا نفكر ملياً في طبيعة القرار الذي سنأخذه، ولكن من الأفضل أن لا تتسرع، وأن تتابع قراءة المقال.

عيوب العمل ضمن الشركات الناشئة 

تحمل أعباء ثقيلة 

عندما تبدأ العمل في شركات ناشئة عليك أن تتوقع بأنك سوف تعمل لساعات طويلة، وإنك ربما لن تحصل على إجازتك القادمة، وهذا طبيعي لأن الشركات الناشئة لها أعباء ثقيلة تحملها على عاتق موظفيها من أجل الوصول إلى هدفها.

الحصول على رواتب أقل 

إن الرواتب والأجور التي تمنحها الشركات الناشئة للموظفين بالتأكيد قد تكون أقل من الشركات الكبرى، لأن |العاملين| والمؤسسين لهذه الشركات يقومون بضخ أموالهم في مرحلة التأسيس والاستقرار، ولكنهم في المقابل يعطون الموظفين مكافآت جيدة.

التأثير السلبي ضمن حياتك الاجتماعية 

على الرغم من أن بيئة العمل ربما قد تكون مرحة ومريحة، إلا أن هذا الأمر لا يعني بأن العمل سهلاً، فإن الكثير من الموظفين يعملون بجد ولساعات طويلة من أجل استكمال عملهم وتجنب الخسارة، وهذا في الواقع قد يؤثر سلباً على طبيعة حياتهم الاجتماعية، لأنهم لن يملكون الوقت الكافي لقضائه مع الأهل والأصدقاء.

وفي الختام دعني أخبرك أن القرار يعود وفقاً لطموحاتك ولاحتياجاتك، وأيضاً إلى طبيعة رؤيتك المستقبلية لمجال عملك، أخبرنا عن رأيك في هذا المقال بالتعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.