مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/16/2022 10:46:00 ص
كيف تغير ماضيك وحاضرك وكيف تصبح شخص جديد - تصميم الصورة وفاء المؤذن
 كيف تغير ماضيك وحاضرك وكيف تصبح شخص جديد
 تصميم الصورة وفاء المؤذن 
الكثير من الناس ليست راضية عن حياتها، ترى حياتها غير مناسبة وغير ملائمة لهم، ولا تقتنع في حياتها وفي الأمور التي كتبها الله لها، هناك فرق كبير بين الرضا وبين القناعة، يوجد ناس غير راضية وغير مقتنعة وغير سعيدة، ولا تفكر في تغيير واقعها إنما تلوم الظروف والناس على ما تمر به، وتعيش دور الضحية، وإذا فكروا هؤلاء الناس في تغيير واقعهم سيفكروا في |طريقة سلبية|، لا تفكر في أمور خارج معتقداتها السلبية، سنتحدث في هذا المقال عن كيفية تغيير قصة حياتك من قصة حزينة وتعيسة وغير مقبولة إلى قصة سعيدة وجميلة وتشعرك في الراحة والأمل والنجاح، وكيفية التعامل مع قصة حياتك القديمة ومع ماضيك.

ماهي أضرار استحضار الماضي لحياتك

لنفترض أنك عشت حياة فيها قسوة فيها ألم فيها معاناة فيها خوف فيها ظلم فيها فقر وقسوة من الناس حولك وحتى من أقرب الناس لك، فيها معاملة سيئة فيها الكثير من الأمور السلبية السيئة، ونتيجة لذلك ستشعر أنك مسجون في حياتك التعيسة وفي أفكارك، ولا تستطيع تغييرها.

ماهي أنواع المشاكل في الحياة

• مشاكل على المستوى المادي:

مثل الزوج أو الأهل أو الأولاد أو العمل أو المال أو مشاكل في الإنجاب أو الأمراض أو مجالك الدراسي، كل هذه الأمور لا ينفع تغييرها، فلا ينفع تبديل زوجك والبحث عن شخص آخر ولا يمكن تغيير والديك أو تغيير أولادك، على المستوى المادي لن تستطيع تغييرها.

• مشاكل على المستوى الطاقي:

إن المستوى الطاقي يمكن تغييره وهو يؤثر على المستوى المادي، فالمشاكل التي تعيشها لا تستطيع تغييرها من المستوى المادي يجب أن تعود للمستوى الطاقي وتفكر في تغييرها، فلا ينفع أن تعود لعمل تركته في الماضي ولا ينفع تصليح علاقة زوجية انتهت في الفشل، إنما أنت في أفكارك ومشاعرك خلقت هذا الواقع أنت تفكر في طريقة معينة تجعلك تسلك سلوك معين، وبالتالي وصلت إلى النتيجة الحالية.

كيف تغير ماضيك وحاضرك وكيف تصبح شخص جديد - تصميم الصورة وفاء المؤذن
 كيف تغير ماضيك وحاضرك وكيف تصبح شخص جديد
 تصميم الصورة وفاء المؤذن 

ماهي مشكلة كل شخص في تعامله مع حياته

مشكلة كل إنسان هي رغبته في تغيير الأحداث تغيير مديره في عمله تغيير شهادته تغيير زوجته تغيير سيارته، تغيير أمواله وزيادتها تغيير منزله، تغيير بلده تغيير ظروفه، أنت تسعى في الاتجاه الخاطئ تلك الأمور لا يجب أن تسعى فيها، إنما عليك العمل على الجانب الطاقي.

كيف تغير حياتك على المستوى الطاقي وتحصل على ما تريد على المستوي المادي

 على المستوى الطاقي لا تستطيع العودة إلى الماضي وتغيير الأحداث، إنما عليك العودة في طاقتك وفي جسدك وفي خيالك في أفكارك ومعتقداتك، ومن ثم تبدأ في كتابة قصة حياة مختلفة عن الماضي الذي عشته.

▪على سبيل المثال:

لنفرض أنك عانيت في الماضي من ظلم كبير من والدك، وكان والدك لا يحبك ويضربك، حاول أن تعود في خيالك وتتخيل صورة أب مُحب أب حنون ولطيف وذو أخلاق عالية ومعاملته رائعة معك، حاول أن تتدرب على تخيل ذلك تخيل والدك يحبك ولا يقارنك في باقي إخوتك ويفضلك عنهم، أب يقدر قيمتك يقول لك كلام طيب وجميل كلام يزيد من ثقتك في نفسك، وبعد ذلك تكتب أنك درست الفرع الذي كنت ترغب فيه وتخرجت من الجامعة وعملت في هذا الفرع، حاول كتابة قصة حياة ترغب أن تعيشها.

ما هو الهدف من استحضار الماضي وتخيله بصورة جميلة ومختلفة

الهدف من ذلك هو كمية المشاعر التي ستشعر بها عند استحضاره بالصورة التي كنت ترغب أن تعيشها، لأنك إذا كنت تتذكر ماضيك المظلم والقاسي ستنتج طاقة سلبية وبالتالي تجذب إليك |المشاعر السلبية|، بينما خيالك الواسع لقصة كنت ترغب في عيشها تجعلك تنقل نفسك لتردد آخر وعالم واسع أنت خلقته لنفسك وعشت في داخله، ونتيجة لذلك تتغير مشاعرك، فالصورة الذهنية الموجودة لديك أصبحت مختلفة عن الصورة الحقيقة وبالتالي مع تكرار هذه العملية ستنسى القصة الحقيقية الجارحة والقاسية، وسيتم استبدال النسخة القديمة إلى نسخة شخص واثق في نفسه شخص محب لنفسه شخص عالمه مليء في الحب والتقدير والمشاعر الإيجابية والنجاحات والإنجازات.

كيف تغير ماضيك وحاضرك وكيف تصبح شخص جديد - تصميم الصورة وفاء المؤذن
 كيف تغير ماضيك وحاضرك وكيف تصبح شخص جديد
 تصميم الصورة وفاء المؤذن 

ماذا سيحدث لعقلك الواعي عند تخيل قصة جميلة من الماضي

إن عقلك الواعي سيفهم أن القصة القديمة لم تعد تريد أن تفكر بها وسينساها، ويتشبث في القصة الجديدة ويبدأ في العمل عليها، وبالتالي ستنتقل من الواقع السيئ والتردد الطاقي الذي في دماغك إلى |شخص ناجح| شخص ذو قيمة شخص واثق من نفسه ومن أفكاره وسلوكه، ونتيجة لذلك فأنت تعمل بحوالي 95% على طاقتك وأفكارك ومشاعرك وقصة حياة جديدة ومختلفة.

كيف تخلق قصة جديدة لحياتك

من خلال كتابة كل أفكارك ومعتقداتك التي كنت تتمنى حصولها كتابة كل تفصيل صغير ترغب في حصوله في القصة الجديدة، إن الكتابة تساعدك على ترسيخ تلك الأفكار في دماغك بشكل أكبر، ومن ثم قراءتها وحفظها وتكرارها، وتبقى تفعل ذلك إلى أن تتحول من دماغك إلى واقع حقيقي ملموس، من المؤكد لن يتغير قدرك ونصيبك في بعض الأمور ولكن ستكون شخص محب لهذا الواقع وشغوف له.

كيف تتخيل قصة حياة جديدة

• إذا كنت ترغب أن تدخل كلية الطب ودرست في كلية الآداب من المؤكد عند التخيل لن يعود الزمن ولن تستطيع تغيير الاختصاص الذي درسته، ولكن ستحبه أكثر وستتقبله وتكون شغوف لدراسة هذا الفرع.

• إذا كنت ترغب في العمل بدخل مالي عالي وكنت تطمح في فتح مشروع خاص ولم تساعدك الظروف المادية على ذلك، تخيل أنك فتحت مشروعك الخاص وتخيل الربح المادي والشهرة وتخيل أدق التفاصيل به وتخيل نجاحك وأحلامك وتطورك فيه، في تخيلك ستجذبه إليك وقد تتغير الظروف لتلائم احتياجاتك لفتح هذا المشروع، من المهم جداً التخيل دون إحباط دون اكتئاب دون أفكار سلبية دون ندم، وهذا ما يجعلك تنتقل إلى حالة الثراء والنجاح، إن استيعابك لفكرة أن خيالك سيؤثر في واقعك هذا ما يغير حياتك ويجعلها في أفضل صورة.

• وإذا كنتِ ترغبين الزواج من شخص ذو أخلاق عالية شخص يحبك ويحترمك ولا يظلمك ولا تحبذين هذا مع زوجك الحالي، يمكنك تخيل ذلك تخيل كل تفصيل والإيمان فيه وتصديقه وستجدِي تغيير كبير من زوجك وتغيير في معاملته لك.

كيف تغير ماضيك وحاضرك وكيف تصبح شخص جديد - تصميم الصورة وفاء المؤذن
 كيف تغير ماضيك وحاضرك وكيف تصبح شخص جديد
 تصميم الصورة وفاء المؤذن 

لماذا معظم الناس لا تستطيع تحقيق قوانين الجذب والاستفادة منها

إن 80% من الناس يحاولوا |جذب| الأفكار الإيجابية إلى عقلهم لكن دون أن تتعلّم دون أن تسمع إنما تفعلها بشكل تلقائي، الناس تأتي من جانب خاطئ فعند شعورهم بالإحباط يلجؤوا إلى الخيال، هذا ما يسمى في أحلام اليقظة والتي لن تتحقق طالما أنك لا تؤمن بها وتتخيلها وتكتبها وتحاول العيش فيها، كل شيء في الحياة كان خيال وأصبح واقع حتى الهاتف الذي تحمله كان فكرة وخيال في عقل شخص وحولها إلى واقع وأيضاً سيارتك ومنزلك والطائرة التي تسافر بها جميع أمور حياتك، فإذا لم تستطيع تغيير واقع سلبي تعيشه إلى |واقع إيجابي| في داخلك وتصدقه وتتخيل وجوده لن يصبح حقيقة طيلة حياتك.

كيف تغير مستقبلك إلى ما تريد

إن كتابة قصة حياتك وتصديقك لها وتصديقك بمدى فعاليتها وتأثيرها على حياتك، وإيمانك في قدرتك على خلق حياة وواقع مختلف وجديد ومشاعر مختلفة عن المشاعر التي تعيشها في هذه اللحظة ونجاحات مختلفة عن واقعك الحالي هو الذي سيغير مستقبلك إلى الصورة التي تطمح بها، فالكثير من الناس استطاعت من خلال قوة تخيلها تحقيق أهدافها، أنت لن تكذب على نفسك أنت تختار حياة أفضل تختار قصة مختلفة عن الحقيقة المرة أنت تختار واقع جميل ترغب في عيشه.

لماذا يجب تجنب العيش في دور الضحية

إذا كنت ترغب في تغيير واقعك إلى واقع أفضل وتبحث في صدق عن طريقة للوصول إلى واقعك المفضل، لا تبكي على الماضي ولا تندم ولا تقول انا أستحق واقع أفضل وتبكي من ظلم الناس لك، لا تعيش دور الضحية ودور الشخص المظلوم والبريئ، ولا تسمم حياة البشر في طاقتك السلبية والكلام السلبي إن الله كرّمنا وسخر لنا الكون وكل شيء فيه لخدمتنا والواقع الذي تعيشه هو نتيجة لأفكارك وأفعالك، فإذا كنت ترى نفسك تستحق الأفضل يجب أن تنتقل له عن طريق العالم الافتراضي وليس العالم المادي، فأنت لم تُخلق لكي تتعذب وتُظلم والحياة ليست دار شقاء وليست دار معاناة، فإذا كنت تنوي لنفسك الأفضل فأنت تحتاج تطبيق الطريقة السابقة.

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.