مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/31/2022 11:17:00 ص
أهم قصة نجاح في العالم - من مشرد إلى مليونير
أهم قصة نجاح في العالم - من مشرد إلى مليونير

إليكم قصة من أهم قصص النجاح في العالم .

فإن كنت تمر في ظروف صعبة و ترى أن الدنيا تتعبك و تضغط عليك، ركز في هذه القصة و حاول أن تستفيد  منها فسوف تتغير حياتك بنسبة ١٠٠٪.

سنتحدث عن |قصة| شخص تحول من مشرد في الشوارع إلى |مليونير|، و هي قصة " |كريس جاردينار|" . 

ولد في سنة ١٩٥٦ م في أسرة بسيطة ، أباه وأمه أشخاص بسطاء جداً، وفجأة قرر الأب أن يهاجر ويترك هذه الأسرة الصغيرة  ويسافر، فعاشت  الأم مع ابنها ضمن ظروف صعبة، وبعد ذلك قررت الأم أن تتزوج، فتزوجت شخص مدمن  للكحوليات، وكان يشرب الخمر بشكل مفرط ويتعدى عليه بالضرب، وبدأ يشتكي لوالدته، فقررت الأم الإنفصال عن زوجها، لكن الزوج يرفض ويقول لها لا أريد الإنفصال عنك، و اتهمها بمحاولة قتله واشتكى للشرطة، فقامت الشرطة بالقبض عليها وحبسها، وتم إدخاله إلى دار الرعاية، وأصبح يعيش أيام صعبة في هذا الدار، ولكنه أصبح يتعلم، وأكمل تعليمه ودخل الثانوية العامة، دخل بعد ذلك الخدمة العسكرية وتخرج .

وانطلق للحياة ليواجه الصعاب وقد عمل في أعمال كثيرة، إلى أن بدأ يحصل على مبلغ جيد في الشهر، وتزوج وأصبح لديه طفل اسمه كروستوفر، بدأت الحياة تبتسم له، وفجأة حدثت له أزمات مالية فتخلت عنه زوجته وتنفصل عنه .

صمم كريس على حضانة الطفل، وبدأ يعافر في هذه الحياة الصعبة، وأصبحت الحياة عليه صعبة جداً وعاشوا في الشوارع.

فحاول أن يعمل في أعمال كثيرة لكنه لم يتوفق فوصل به الحال إلى بيع دمه، فقد باع دمه لبنك الدم لكي يحصل على الأموال.

و في يوم من الأيام رأى سيارة تقف جانبه يوجد فيها رجل غني جداً، ففجأة فتح باب السيارة وصعد ، فالرجل الغني استغرب من تصرفه ، فقال له: من أنت ؟ 

فقال له كريس: أريد أن أسألك سؤال فقط ما هو عملك؟ وكيف أصبحت تمتلك مثل هذه السيارة الفاخرة؟ 

فأجابه الرجل : أعمل في البورصة.

فقال كريس : والعمل في البورصة يجعلك تمتلك مثل هذه السيارة ؟ 

فتح الباب ونزل من السيارة ، وقرر أن يعمل في البورصة .

فبدأ يبحث عن شخص يعلمه هذا العمل، فوجد  شركة كبيرة تقدم منحة لتعليم العمل بالبورصة، فتقدم على المنحة وتمت الموافقة عليه، و اكتشفت الشركة بأن كريس شخص ذكي جداً، وقد طور من نفسه بسرعة كبيرة، استطاع أن يفعل أشياء كثيرة وتغييرات في الشركة، فقررت الشركة أن توظفه للعمل فيها، و جاءه عرض للعمل يستطيع من خلاله أن يعيش حياة كريمة، وأصبح بحوزته مبلغ جيد من المال، فقرر أن ينشأ شركة خاصة به.

انطلقت الشركة وحققت نجاحات كبيرة، وتحول كريس من شخص مشرد في الشوارع إلى مليونير، و أصبح |رجل أعمال| غني جداً.

و قرر أن يؤلف كتاب يحكي فيه قصته، لكي يساعد الناس ويحفزهم في الحياة.

تحول هذا الكتاب لفيلم من أهم الافلام التي عرضت، فيلم البحث عن السعادة الذي قام ببطولته " |ويل سميث| " ، و أيضاً قرر كريس أن يعمل متحدث تحفيزي وناشر للإيجابية .

كريس لم يفقد الأمل، وكان واثق بل ومتأكد بأنه سوف ينجح في يوم من الأيام ، وقد تغيرت حياته وذلك بسبب إيمانه بنفسه وقوة عزيمته .

بقلمي رهف ناولو


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.