مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/09/2022 09:07:00 م
كيف تربح من موقع Icon Finder لبيع الأيقونات - اختيار الصورة رزان الحموي
 كيف تربح من موقع Icon Finder لبيع الأيقونات
 اختيار الصورة رزان الحموي 
يستطيع الشخص من خلال موقع |Icon Finder| تصميم مجموعة من الأيقونات، بشرط أن تكون الأيقونات في مجال واحد، فإذا قمنا بعمل بحث على موقع Google ل Icon Finder سيعرض لنا أكثر الأشياء التي تم البحث عنها الفترة الماضية.

طريقة عمل الموقع

إذا قمنا على الضغط على تطبيق Facebook مثلاً، سيعرض لنا أيقونات مختلفة وعديدة لشكل ال Facebook، ولكي يستطيع الشخص تصميم مثل هذه التصاميم المختلفة، ويبدأ رفعه على الموقع، يجب على الشخص على الأقل تصميم ما لا يقل عن عشرة أيقونات مع بعضهم البعض في المرة الأولى، حيث يطلب الموقع من الشخص |التصميم| من 10 ايقونات إلى 250 أيقونة، بحيث يكون الحد الأدنى 10 أيقونات على الأقل، يهتموا في مجال واحد وشكل واحد، بحيث لا يستطيع الشخص عمل أيقونة للفيس بوك ثم يقوم بعمل أيقونة مختلفة لفاكهة وخضراوات على سبيل المثال ويرفع الأيقونات مع بعضها، يجب وضع الأيقونات جميعها مع بعضها البعض ضمن مجموعة واحدة، حتى يقوم الموقع بعرضهم جميعهم، ويستطيع العميل تنزيل جميع الأيقونات مثل ما يحدث في موقع فري بكس.

تسجيل الدخول إلى الموقع

عند الذهاب إلى الوجهة الرئيسية للموقع لتسجيل الدخول إليه، والبدء في رفع الأيقونات والتصاميم داخل |الموقع|، ننزل إلى أسفل الواجهة الرئيسية للموقع، لنصل إلى Become a Contributor ونصبح مساهمين داخل الموقع، يبدأ الموقع بشرح طريقة التسعير الموجودة داخل الموقع، بحيث يخبرنا أن أي أيقونة ب 2$، وتكون نسبة المساهم 50% إي نصف |الربح| الذي يأتي من الأيقونات.

إن الشخص المساهم هو من يحدد سعر الأيقونة، كما أنه يستطيع تنزيلها مجاناً إذا رغب بذلك مثل العديد من الأيقونات المجانية، لكي يصبح الشخص مساهم في الموقع، يجب في البداية التسجيل داخل الموقع من خلال الإيميل، وتسجيل كلمة المرور بما لا يقل عن ثمانية أحرف أو أرقام، ثم نضغط على تسجيل Sign Up لنصبح مساهمين داخل الموقع ونستطيع عرض الأيقونات الخاصة بنا.

كيف نستطيع عرض الأيقونات الخاصة بنا

من خلال النزول إلى أسفل الموقع، لنصل إلى Become a Contributor، ثم نضغط على بدء تحميل الصور، بعد الضغط على بدء تحميل الصور، يعرض الموقع لنا صفحة رفع الأيقونات داخله، نضغط على السهم الموجود، لنستطيع من خلاله أن ندخل داخل جهاز الحاسوب الخاص بنا، لنصل إلى الملف الخاص بتسجيل |الأيقونات|.

كيف يستطيع الشخص تصدير هذه الأيقونات

يمكن تصدير الأيقونات بصيغة PNG، إذا قام الشخص بإنشاء ملف كبير يجب عليه ضغطه، أما إذا كان الملف صغيرة يستطيع رفعه كما هو، أما التصدير يكون من خلال سحب الأيقونات كل أيقونة على حدى إلى خلفية بيضاء، وتصديرها من خلال الخيارات بصيغة PNG، يجب أن تكون الأيقونات من تصميم الشخص كي يستطيع الشخص بيعها والحصول على ثمنها، وليست من موقع آخر ويتم بيعها على موقع Icon Finder.

كيف تربح من موقع Icon Finder لبيع الأيقونات - اختيار الصورة رزان الحموي
كيف تربح من موقع Icon Finder لبيع الأيقونات
 اختيار الصورة رزان الحموي 

تحميل جميع الأيقونات إلى موقع Icon Finder 

عند الضغط على Open، نُحدد جميع الأيقونات ثم نضغط ثانيةً على Open، ثم نضغط على دعم الملف، يبدأ الموقع بتنزيل ال10 ملفات التي قام الشخص بتحديدها، ثم يؤكد الموقع للشخص بتحميله 10 ملفات من أصل 250 ملف أو أيقونة. 

 يسأل الموقع الشخص إذا كان يرغب بتحقيق الأرباح من الأيقونات عند الضغط على premium، أو أن تكون الأيقونات مجانية وذلك عندما يختار Free، أو يريد |الشهرة| وصناعة اسم له داخل الموقع. 

إذا أراد الشخص تحقيق الأرباح من خلال بيع هذه الأيقونات يجب أن يضغط على Premium Pack، يجب أن يكتب اسمه أو أسماء ال10 ملفات أو الأيقونات التي قام بتحميلها، وأن يكتب عنوان للأيقونات التي قام برفعها، ثم يكتب وصف للأيقونات التي رفعها، ثم يكتب وصف دقيق جداً للأيقونات كي تستطيع الناس الوصول إليها بسهولة عندما يبحثون عن أيقونة معينة، ثم يكتب اسم مناسب للأيقونات التي رفعها، على سبيل المثال يمكنه كتابة مدرسة School إذا كانت الأيقونات تتعلق بالمدرسة، ثم بعد ذلك يكتب السعر للأيقونات التي رفعها، ثم نضغط على الخطوة التالية Next Step.

بعد الضغط على الخطوة التالية، يعرض الموقع جميع الأيقونات التي تم رفعها، وبجانب كل أيقونة يوجد Tags، وهي كلمات يقترحها الموقع حيث تكون جميع هذه الأشياء مشابهة و تتعلق بالأيقونة، على سبيل المثال إذا كانت الأيقونة التي رفعها الشخص هي أيقونة ذراع Arms يمكنه أن يضع في الصندوق ما يتعلق بها مثل عضلات Muscles، أصابع Fingers، إذا لم يكن هناك كلمات مناسبة  تتعلق بالأيقونة، يمكنه إضافة ال Tags التي يحتاجها.

بعد الانتهاء من كتابة ال Tags التي تتعلق بكل أيقونة، نضغط على زر إتمام المهمة Complete Submission، يبدأ الموقع بمراجعة الأيقونات التي رفعها الشخص والتي تتراوح من 4 إلى 7 أيام، إذا وجد الموقع أن الشخص قد أحضر هذه الأيقونات والتصاميم من موقع أخر، سيتم إيقاف حساب الشخص وإذا كان لديه مبلغ من المال لن يستطيع الحصول عليه، يجب أن تكون التصاميم خاصة بالشخص ويتم تصميمها على موقع |Photo shop|، حتى يستطيع الشخص أن يرفعها ويبيعها على الموقع. 

بعد ذلك يضغط الشخص على  Go To Manage Products، حيث يخبر الموقع الشخص أنه لا توجد لديه مشكلة بالأيقونات التي رفعها، ويحتاج من 4 إلى 7 لمراجعة تلك الأيقونات، والبدء بالعرض على Market Place.

يستطيع الشخص أن يستفيد من الموقع، وتنزيل العديد من الأيقونات، فإذا كتب على سبيل المثال كلمة جسد، سيجد العديد من التصاميم التي تتعلق بهذه الأيقونة، قد تكون هذه الأيقونات مجانية وقد يكون لها ثمن. 

إذا كانت تصاميم الشخص مميزة، يستطيع بكل سهولة بيعها داخل الموقع، وتحقيق ربح كبير جداً.

نتمنى الاستفادة من هذه المعلومات، دمتم في أمان الله...

بقلمي: إسراء حيدر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.