مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/16/2022 06:41:00 م
خطوات بسيطة لإزالة آثار بقع الكلور من الملابس
خطوات بسيطة لإزالة آثار بقع الكلور من الملابس  
تنسيق الصورة : ريم أبو فخر
  
يعتبر الكلور واحداً من المنتجات الكيميائية التي تستخدم في التنظيف، كما أن العديد من السيدات تستخدم هذا المنتج بطريقة خاطئة، وخاصة في الغسيل، وبالتالي ينتج بقعٌ مزعجة تظهر على الملابس.

ولهذا السبب نلاحظ بأن الكثير من السيدات تتساءل عن كيفية إزالة بقع الكلور من الملابس، الذي ظهرت بسبب عدم الانتباه لطريقة استخدام الكلور عند الغسيل

 ولأجل ذلك سوف نعرض في هذا المقال أفضل الخطوات التي تعمل على مساعدتك في التخلص من بقع الكلور بسهولة وفعالية كبيرة.

خطوات إزالة بقع الكلور من الملابس

إن اتباعك لهذه الخطوات بترتيب سوف يمكنك من الحصول على نتائج مرضية في إزالة بقع الكلور من أي قطعة من الملابس مهما كان نوعها، والخطوات هي:

• في البداية عليك القيام بشطف المنطقة التي تظهر عليها البقعة بالماء البارد من أجل إزالة أي فائض من |الكلور|.

• ثانياً، عليك أن تصنعي عجينة ذات قوام سميك من خلال خلط صودا الخبز مع الماء، ومن ثم ابدأي تطبيق العجينة فوق مكان البقعة، ثم انتظري ريثما يجف المعجون بشكل تام، وبعدها اغسلي الملابس بالماء البارد وباستخدام فرشاة الأسنان وركزي على مكان بقعة الكلور، وبالتالي سوف تحصيل على النتائج المطلوبة.

ولكن إذا لاحظتي تغيراً في لون الملابس، فأنه بإمكانك استخدام أحد الطرق التي سوف نعرضها لك في السطور التالية.

 طرق إعادة اللون للملابس 

• الكحول الطبي

في البداية عليك تحديد مكان البقعة، وبعد تطبيق الخطوات السابقة يمكنك استخدام الكحول الطبي الذي يقوم بمساعدك في استعادة لون الملابس الداكنة، كما أنه خيار فعال بحسب التجارب التي أجريت، ولكي تستفيدي من الكحول الطبي بشكل جيد يجب القيام بوضع القليل منه على قطعة قطنية، ثم ابدأي بفرك حول مكان بقعة الكلور ولكن برفق.

• صبغ الملابس

كما أنه بإمكانك سيدتي اللجوء إلى |صبغ الملابس|، حيث تفيد هذه الطريقة بإعادة اللون مهما كان حجم البقعة، ولكنك يجب أن تحصري على مطابقة الألوان بعناية فائقة، أي لا يجب صبغ ما هو بني بالكحلي وما هو كحلي بالوردي، اختاري اللون المطابق للون الملابس، ومن ثم ابدأي بصبغ الملابس وفق الخطوات المدونة على عبوة الصبغة.

نتمنى أن نكون قد قدمنا لك المساعدة في هذه المشكلة المزعجة التي تظهر على الملابس، وفي حال كان لديك أي سؤال أو استفسار فلا تترد بتدوينه ضمن التعليقات.


بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.