مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/01/2022 09:29:00 ص

كتب وروايات غامضة لم يستطع أحد قراءتها
كتب وروايات غامضة لم يستطع أحد قراءتها  
تنسيق الصورة : رزان الحموي
   
تخيل أن هناك كتب عمل أحد ما على تأليفها وسهر الليالي على كتابتها، ولكن في النهاية لم يتجرأ أحد على أن يقرأها، ربما هذا لغزٌ محير، وربما ازداد شوقك على كشف أسماء تلك الكتب والأسباب الكامنة وراء تجنب قرائها من قبل أي شخص.

ولكن قبل أن نتكلم عن هذه الكتب، والروايات دعونا نتحدث قليلاً عن هواية المطالعة، فما هي هواية المطالعة؟ وما الذي نستفيد منه عندما نقوم في قراءة الكتب والروايات؟

 المطالعة

بدايةً المطالعة هي تلك الطريقة التي تدفعنا لاقتناء المعرفة، والتي يمكن من خلالها استيعاب كل ما يجري حولنا، وتساعدنا أيضاً على تمييز الصواب من الخطأ، وتكوين رأينا الخاص في شتى الموضوعات.

كما أنّ مطالعتنا للكتب والروايات تجعل الإنسان ذو ثقافةٍ عالية، ولديه القدرة على التّحدث والتّعامل في جميع الأمور والمواقف.

أمّا بالنسبة لهذه الكتب والروايات الغريبة، التي لم يتجرأ مخلوق في الأرض على قرائها، فسوف نعرفك بها في السطور التالية، تابع لتكتشفها.

 الكتب التي لم يتمكن أحد على مطالعتها

في الحقيقة، ليست جميع الكتب مفيدة أو يُنصح بقراءتها، ولكن الأمر الذي يجعل محتوى هذا المقال مختلفاً، هو أنّ الكتب الغامضة التي سنتحدث عنها يَصعبُ قراءتها من قبل إنسان راشد! ولعل أشهر هذه الكتب هي:

▪️مخطوطة روهونس

 بعيداً عن الغرابة والغموض الموجود في هذا الكتاب، حاول أن تتخيل معي أنّ هذا الكتاب مؤلفه مجهول الهوية! هل من المعقول أن لا يفصح الكتاب عن هويته! في الواقع أجل هذا تماماً ما حصل في مخطوطة روهونس

 إذ تمّ اكتشاف هذا الكتاب في مطلع القرن التاسع عشر، ومنذ ذلك الوقت لم يتمكن أي شخص من اكتشاف اللغة التي قد كُتب فيها، وذلك بسبب الشيفرة العجيبة المستخدمة في الكتابة، كما وقد حاول الأشخاص بكثرة على العمل في فك شيفرة هذا الكتاب، إلا أنّهم فشلوا في ذلك فشلاً ذريعاً، ولازال سر هذا الكتاب مجهولاً حتى يومنا هذا، ولم يستطع أي بشر قط أن يفهم محتوى هذا الكتاب إطلاقاً.

▪️كتاب The Ripley Scrolls

أما بالنسبة لهذا الكتاب الغريب فأنه يضم مخطوطات تابعة لعالم إنجليزي شهير، وهو أيضاً كان من أشهر |علماء الكيمياء| في تلك الآونة.

وقد كانت كتاباته مثيرة للكثير من العلماء الذين يريدون التميز في دراسة الكيمياء، ومنهم |نيوتن| عالم الفيزياء والرياضيات، كما وقد كانت تحتوي مخطوطات ذلك الكتاب على عدد كبير من الرسومات يظنون بأنها كانت توضح طريقة عمل حجر الفلاسفة.

وعلى الرغم من أهمية الكتاب وشغف الكثيرين لمطالعة كتب عالم الكيمياء هذا، إلا أنه في الحقيقة لم يقم أحدٌ على قرائته وتمعن فيه لاكتشاف أسراره.

▪️كتاب The Rohonc Codex

إن الكتاب العجيب هذا يعد الأكثر غموضاً وغرابةً في التاريخ! 

فهو من الكتب الذي من المتوقع بأنه كان يتحدث عن أحد ملوك المجر الذي كان عضواً في وزارة الحكومة المجرية وذلك في عام 1848.

ولكن المثير أن الكتاب مكتوب بخط اليد، وبلغة صعبة ومعقدة للغاية، بالإضافة إلى أنّ مؤلفه كان أيضاً مجهول الهوية، حيث لم يستطع أحد إطلاقاً أن يتمكن من فك شيفرة اللغة التي كتب بها هذا الكتاب حتى هذا الوقت، فهو يحتوي على ما يُقارب 448 صفحة، وقد تمت كتابته بأبجدية مكونة من حوالي 40 حرف، ويحتوي على أكثر من 200 رمز، بالإضافة إلى احتوائه على رسومات دينية غريبة وغير مألوفة إطلاقاً.

كما ويوجد ضمن هذا الكتاب أيضاً روايات أكثر غرابةً، والتي سنتناول الحديث عنها ونكشف لك سرها 

كتب وروايات غامضة لم يستطع أحد قراءتها
كتب وروايات غامضة لم يستطع أحد قراءتها  
تنسيق الصورة : رزان الحموي 
 
تمتلئ المكتبات القديمة وحتى تلك التي توجد في كهوف، وأماكن سرية، وأيضاً المكتبات الحديثة ملايين الكتب الغريبة، والمخيفة، وأيضاً هناك المفيدة والهامة، وهناك أيضاً الكتب المجهولة والمعقدة التي لم يقم أي أحد بقرائتها.

وقد أشرنا إلى أسماء أشهر تلك الكتب ، ولكن هناك واحدٌ من تلك الكتب الغريبة التي حدثناكم عنها سابقاً له فروع وأقسام أخرى لم تقل غرابتها إطلاقاً عن الكتاب الأصلي الجامع لها، وهذه الكتب سوف نتعرف عليها بشكل موسع في هذا المقال.

 كتب وروايات أخرى ظهرت في كتابThe Rohonc Codex

▪️سلسلة روايات ما وراء الطبيعة

تابعة للمؤلف والكاتب أحمد خالد توفيق، والتي تعد من  أفضل |روايات الغموض| في الوطن العربي، وتعد الرواية هذه واحدة من الروايات المفضلة لجيل الثمانينات والتسعينات بشكل خاص.

حيث تتضمن هذه السلسلة بشكل عام قصص الخوارق سواء بمغامرات المؤلف رفعت اسماعيل الخاصة، أو بتلك الحكايات التي تصله من الأشخاص الآخرين في الرسائل.

وتتضمن السلسلة أيضًا من ثمانين رواية، إلى جانب عدداً من الأعداد  التي كانت تظهر  في أي وقت آخر، فعلى الرغم من أن الكتاب الجامع لهذه السلسلة كان غريباً، ولم يستطع أحد قرائته، إلا أن المؤلف اسماعيل تمكن من أن يجعل روايته هي الأفضل في والأكثر وضوحاً في ذلك الكتاب.

▪️ رواية جريمة في قطار الشرق السريع

إنها من الروايات التي تعمقت المؤلفة والكاتبة الأجنبية |أجاثا كريستي| من التوسع فيها، وجعلها رواية مهمة استطاع كاتب الكتاب المجهول  The Rohonc Codex من أن يذكرها في كتابه.

حيث تشتهر الكاتبة أجاثا بأنها من أفضل كتّاب روايات الغموض وجرائم القتل، وعادةً ما تميل لتأليف الروايات الخاصة بالتحقيق في جرائم القتل الغامضة والمريبة.

وتعد هذه الرواية من الروايات المشهورة في هذا مجال التحقيق، إذ تمّ إصدارها عام 1934في الولايات المتحدة الأمريكية.

▪️رواية المصعد رقم 7 

إنها للكاتب والمؤلف |وائل رداد|، وتعتبرهذه الرواية من أفضل روايات الغموض والإثارة التي يمكنك قراءتها.

حيث تناول المؤلف الحديث عن الأمور النفسية التي تتسم بالغموض، والتي أحياناً ينتابها الكثير من الهلاوس النفسية الصعبة، وكانت أجواء هذه الرواية أقرب للرعب والغموض، إذ تدور حول عدد من الشخصيات الغريبة منها مخترع عبقري مجهول، وفتاة عرجاء فاحشة الثراء يتم تهديدها ووعيدها بالموت، وقاتل أطفال مشعوذ يرغب بالانتقام، فما هي تلك  العلاقة التي تربطهم بمفتاح فضي يشابه السونكي.

كانت هذه أكثر الروايات والكتب غموضاً حول العالم، وأيضاً الروايات التي قد تم ذكرها في كتاب Th Rohonc Codex وإذا كنت من محبي هذا النوع من الكتب فشاركنا رأيك في المقال ضمن التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.