مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/19/2022 11:46:00 م
الكائنات النمرية اللطيفة - القطط المحبوبة
الكائنات النمرية اللطيفة - القطط المحبوبة
تنسيق الصورة : رزان الحموي
  
القطط حيواناتٌ أليفة تأسر الفؤاد وتستوطن ضمن زاوية من زوايا الروح ، تجعلنا نشعر بإنسانيتنا وتخرجنا من ذروة عزلتنا ووحدتنا ، وتعلمنا العزم والإصرار والكثير من الأمور الحياتيّة المهمة .

لنتعرّف معاً على هذا الكائن اللطيف بتفاصيلٍ أكثر وعمقٍ أكبر حول حياته وأنواعه وكل ما يتعلق بالمعلومات عنه .

معلومات عامة عن القطط 

١) حيوانٌ شعبي أليف محبوب عند غالبيّة البشر  وقد بدأ الإنسان بتربيته ومصادقته قبل حوالي ٩٦٠٠ سنة .

٢) في بعض الأحيان يتم تصنيفها ضمن الحيوانات المفترسة حيث أنَّ بعض الباحثون قد وجدوا بأنَّ أصلها يعود إلى سلالة النمور ، وذلك لأنها تستحوذ على أسنان حادة ومخالب صغيرة مؤذية بالإضافة إلى مظهرها الخارجي وجهازها الهضمي المخصص لأكل وهضم اللحوم .

٣) القطط أيضاً لديها حاسة سمع وشم رهيبتان من شدّة قوتهما ، وهي من نوع الحيوانات القادرة على الرؤية ليلاً دون عوائق .

٤) كما أنَّ القطط علمياً تنام ما بين ١٣ إلى ١٤ ساعة متواصلة يومياً ، والبعض منها قد يصل معدلات نومها لحوالي ٢٠ ساعة يومياً ، وهذا لأجل أن تظلَّ محافظةً على طاقتها .

٥) بالإضافة لأنها تهوى النوم ضمن مناطقٍ منيرة تحتلها الشمس ، أي في فترات النهار ، لأنها تجد متعة خاصة بلهيب ودفء الشمس على عكسنا نحن البشر .

٦) العشق الأبدي للقطط هو الأشياء والألعاب الصغيرة ، تضجر جداً في حال الركود ، فدائماً ما نجدها تحب المغامرات والوصول إلى القمم ، ومن الرائع والملفت للانتباه أنها إذا هوت فجأةً نجدها قد استطاعت بمهاراتها الخاصة أن تعدّل وضعها وتتحكم بتوازنها ، لتقوم بملامسة الأرض بأطرافها .

٧) أما بالنسبة لما تكرهه  فهي في صراعٍ دائمٍ مع الماء باستثناء سلالة معينة ، هذه السلالة قد أُطلق عليها اسم " |القطة السبّاحة| " .

٨) وعن إناث القطط ، فهي تلد ما يقارب ثلاث لخمس قطيطات في حملٍ واحد ،وأطفالها بحكم كونهم جديدون على هذه الحياة يكونون صغار الحجم ورؤيتهم منعدمة .

من أهم سلالات القطط 

سلالات القطط كثيرةٌ ومنتشرة حول العالم باختلاف عددها بين بقعة جغرافيّة وأخرى ، لذلك دعونا ننطلق برحلةٍ مميزة لتعرّف على أهم سلالات القطط : 

١) القط السيّامي : 

يتميز هذا النوع من القطط بأنه يمتلك في بعض المناطق من جسده ألوان مختلفة ، فمثلاً لون الوجه يختلف عن لون الأذن عن لون القدم ، الذيل ..عن لون الجسد بإكمله  بمعنى آخر كل منطقة لها لونها الخاص والبرّاق .

ولكن هذه ليست قاعدة عامة فلكل قاعدة استثناء حيث أننا من الممكن أن نجد |قط سيامي| لا يحمل هذه العلامة المميزة .

ويمكننا إضافة لمعلوماتكم ، أنَّ القط سيامي غالباً ما ينتهي ذيله بعقدة ، ورأسهم يشبه فاكهة التفاحة ، ويحملون أجسام ممتلئة .

٢) القط الفارسي : 

من ألطف الكائنات القططية ، ومن أكثرها براءةً وتحبباً ، قد يسمى أيضاً " |القط الإيراني| " ، وذلك تبعاً لمكان موطنه ، شكله الخارج جذاب جداً ، وخصيصاً أنه يمتلك فراء طويل ناعم وجميل ، بالإضافة لكونه لا يملك لون معين إطلاقاً ، فغالباً ما نجد من هذا النوع جميع الألوان الجذابة والممتعة للنظر .

وبكل تأكيد هنالك العديد من الأنواع للقطط حول العالم ، شاركنا إياها في التعليقات وأخبرنا عن قطك المفضل .

شهد بكر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.