مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/12/2022 10:02:00 م

أضمن 7طرق للربح من الإنترنيت
أضمن 7طرق للربح من الإنترنيت
تنسيق الصورة : رزان الحموي
 
العمل عن طريق الإنترنيت، الجملة التي أصبحت ترند مواقع التواصل الاجتماعي بكل تأكيد، والكثير من الأفراد وخاصة المراهقين، يعملون بكد وجهد من أجل الوصول وترك بصمة مميزة بهذا العالم الافتراضي.

ولكن هل يا ترى العمل عبر هذه الشبكة مضمون؟، وهل الساعات التي نقضيها بالبحث عن أهم المواقع بالمنصات المختلفة (Facebook، YouTube، Instagram، Twitter) يستحق كل هذا التعب؟.

اليوم وبعام 2022 نرى أن |التكنولوجيا| وال(Digital Marketing) والتسويق الرقمي، لم يعد كأشياء مبهمة وغير مفهومة مثلما كان منذ عدة سنوات، لذا قررنا بمقالنا التالي أن نشرح أضمن 7 طرق من أجل كسب الأرباح بالعمل عبر الإنترنيت، فإن كنت من المهتمين بهذا المجال أرجو المتابعة حتى النهاية.

1) إعادة بيع الخدمات

لكل فرد منّا بهذا المجتمع اختصاص معين، من خلال دراسة عميقة لهذا الاختصاص أو من خلال المعرفة السابقة له، يصبح الفرد خبير ومحترف به، ولكن هناك العديد من الخدمات التي لا يمكننا كأفراد عاديين أن نعمل بها.

لذا مؤخراً انتشر هذا العمل عبر |منصات التواصل الاجتماعي|، حيث أصبح بإمكان الأفراد بيع الخدمات لأفراد آخرين، ويمكن أن نطلق عليه اسم (Trop Services)، وأيضاً أفضل موقع يقدم هذه الميزة هو (Khamsat.com) خمسات أشهر منصة عربية للربح الوفير، وأيضاً يوجد موقع (مستقل).

فإن كل ما تريد الترويج له موجود بهذا الموقع، ومنها خدمات(الترجمة، الترويج، الكتابة، القراءة، خدمات منوعة،..)، حيث تتراوح سعر الخدمة ما بين[5$-15$].

ويتم الترويج لهذه الخدمات بكروبات ال|Facebook|، والتي تحوي على عدد كبير جداً من المستخدمين، بالإضافة إلى الإعلانات المدفوعة التي نراها بكثرة على كل مواقع التواصل الاجتماعي، أشهرها (العنكبوت، السوق المفتوح، OLX،...).

2)الربح عن طريق منصة ال(Instagram)

بالرغم من أنَّ هذا العام شهد هجوم عنيف لتطبيق ال (|TikTok|)، ولكن الInstagram وبحركة جداً ذكية استطاع التفوق على هذا التطبيق، من خلال خاصية الفيديو والذي تتراوح مدته [0.5S-1m].

وبكل تأكيد نرى اليوم الأشخاص المهتمين بهذه الأمور منتشرين بشكل رهيب على هذه المنصة، والكثير منهم قدّ صرّح بشكل واضح عن المبالغ الخيالية التي يكسبونها من العمل على هذه المنصة، فمن ناحية أولى هم يأخذون أموال لقاء الإعلانات على صفحاتهم الرسمية، ومن ناحية أخرى المنصة بحد ذاتها تقدم المال لهم كلما زادت أعمالهم وزاد عدد المتابعين لهم.

وقد صرّحت مؤخراً منصة ال|Instagram| أنها تفكر بإطلاق خاصية ال (|Subscription|)، وبالتالي ستتيح للمستخدمين عدم رؤية محتواهم من(Store، live، مقطع فيديو،..)، إلا بلقاء مادي تحدده هذه المنصة، وهناك 5 طرق مشهورة للكسب من هذه المنصة:

1)بيع المنتجات أو التسويق لهذه المنتجات الخاصة بكَ أنت والغير تابعة لأي جهة أخرى.

2)المسوّق للعمولة: الترويج والبيع لمنتجات الآخرين (شركات، أفراد، مؤسسات،..).

3) تعلم المهارات ومنها (إدارة المواقع، الحسابات، زيادة عدد المتابعين، عدد التفاعلات،..).

4)Them Account: أي إنشاء حسابات لأغراض معينة (ترفيهي، ديني، تعليمي، رياضي، فني، علمي، منوعات،..)، ومن ثمَّ الوصول بهذه الصفحة لعدد ضخم من المتابعين، حينها سترى كمية الجهات التي ستتواصل معك من أجل الترويج لها عن شيء محدد بهذه الصفحة.

5) بيع وشراء حسابات الInstagram.

أضمن 7طرق للربح من الإنترنيت
أضمن 7طرق للربح من الإنترنيت
تنسيق الصورة : رزان الحموي
  
الآن نحن نتكلم عن عالم متكامل وخاصة بعد موجة فيروس (Covid 19) التي اجتاحت العالم بعام 2020، أغلب أفراد المجتمع يقضون جلَّ أوقاتهم على هذه التقنيات و|الأجهزة التكنولوجية|، وفعلاً بدأوا الخطوة الأولى بالبحث عن أفضل منصات العمل عبر هذه الشبكة

3) تصميم التطبيقات

سأكشف لكَ سر كبير، أن أرباح العمل بهذا العالم ضخمة ولا يمكن تخيلها، ومن الممكن أن تصل إلى (مليارات الدولارات)، والسبب أنه يوجد بهذا العالم مئات الآلاف من المبرمجين الذين يعملون على تصميم الApplication.

ولكن لا تقلق فهذا الأمر ليس محتكراً على المبرمجين فقط، وإنما تستطيع الاستفادة من التطبيقات من دون برمجة، ومن ثم وضعها بGoogle Play وعند كل عملية تثبيت لها، أنت كشخص وضعها على هذه المنصة سوف تكتسب الأموال.

وطبعاً أشهر منصة تستطيع أن تفعل عليها تطبيقات من دون برمجة، هي منصة (Mobeasy) التي تتيح الكثير من الCourses المكتوبة والمقروءة من أجل تعليمك كيفية بدء العمل عليها.

وهذه المنصة تتيح العمل عليها بأكثر من 7 لغات،  فبعد أن تصنع تطبيقك الخاص، يمكن عرضه على (Google Store، Galaxy Store، Amazon Store، Huawei Store).

4)تطبيق الTikTok

فهذا التطبيق يعتبر وسيلة جداً عظيمة من أجل بدء العمل على شبكة الإنترنيت، وهو الى حدٍ ما مشابه لمنصة الInstagram، فيمكنك من خلاله القيام بعدة أمور أهمها:

1) التسويق لمنتجاتك الشخصية.

2) التسويق لمنتجات الأخرين.

3) صناعة Duet بين المستخدمين، والكثير من الأفعال الأخرى.

والحقيقة أن تصبح مشهور ومعروف على هذه المنصة، يعتبر من الأمور السهلة، ولكن عليك فقط أن تعلم ما هي الخطوات التي يجب عليك اتباعها في البداية.

وأشهر طريقة ترند الآن هي موضوع ال (Live)، والذي خلال عرضه يكون هناك تحدي على موضوع معين، والكثير من المتابعين يقدمون الهدايا لكلا الطرفين المتنافسين.

5) الربح من ال(YouTube)

لا يخفى علينا طبعاً منصة الYouTube، والتي تعتبر ثاني أكبر محرك بحث بعد الGoogle، وهناك الكثير من الأفراد أصبحت هذه المنصة هي عملهم الفعلي، الذي يمكن من خلاله جني ملايين الدولارات.

ولكن الأمور ليس بتلك البساطة والسهولة، فالعمل هنا يحتاج إلى متابعة مستمرة لجميع الأخبار والترندات على باقي مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن أشهر طرق الربح هي:

1) بيع المنتجات عبر الإعلان عنها بمقاطع فيديو ونشرها على هذه المنصة.

2) صناعة مقاطع الفيديو على المواضيع التي تتصدر محركات البحث، من أمور (تعليمية، ثقافية، اجتماعية، مهارات لغات، طبخ،..)، ولكن هنا يوجد شرط أساسي يمكن تخطيه بعدة خطوات، وهو أن تكون شريك مع الYouTube.

فمثلاً: إن كان لديك 1000 متابع لهذه القناة، فإن الحد الأدنى لعدد المشاهدات هو4000 ساعة، وإلا ستفرض عليك الكثير من الضرائب.

وكمثال عن الأرباح التي ستجنيها من هذه المنصة، فقد صرح (Mr. Beast) أن العائد المادي له كل شهر من الYouTube يتجاوز ال(6 مليون دولار أمريكي).

أضمن 7طرق للربح من الإنترنيت
أضمن 7طرق للربح من الإنترنيت
تنسيق الصورة : رزان الحموي 
 
التكنولوجيا أتاحت أمامنا الكثير من الخيارات للاستفادة منها، ولكن كما يُقال: "اللبيب من الإشارة يفهمُ"، لذا اعتبر هذا المقال كإشارة أولية لكَ من أجل أن تبدأ بالعمل على هذه الأمور، فصدقاً خلال أقل من عام ستكون بمكان مرموق جداً.

 استعرضنا معاً أهم 5 طرق مضمونة للعمل عبر هذه الشبكة، والأن سنكمل بأخر طريقتان

6) التسويق بالعمولة

هذا المجال يعتبر عالم آخر بكل ما تحمل الكلمة من معنى، ولكن يمكن اختصاره كالتالي: فالعمل هنا مبنى على أساس أخذ نسبة من الأموال مقابل أي شيء تقوم به.

فموقع (Gamma Lon) يتيح لكَ أخذ رابط خصم باسمك تحديداً، ومن خلال هذا ال(Link) تستطيع أن تضعه على أي منصة (Facebook، YouTube، Instagram، TikTok،..)، وكل عملية شراء عن طريق هذا ال(Link) أنت ستكتسب نسبة معينة.

فإن قمت بإدراج (مواقع تسويق العمولة) على أي محرك بحث، سيظهر أمامك عدد هائل من المواقع التي تستطيع بدء العمل عليها، ولا بدَّ أنَّ أهمها هي:

Clickbank)، Clicksure، Amazon،Booking ،  Commission Junction،..).

ولكن موضوع الانضمام الى أي موقع من هذه المواقع ليس بالأمر الصعب أو المستحيل، والأصعب هو كيفية الترويج والتسويق ل (Link) الخاص بكَ.

فعالم الربح والعمل عبرالإنترنيت، عالم ضخم للغاية ومخيف حقاً، فهناك العديد من الأفراد قاموا بكتابة (كتب، مقالات،..) لطرق العمل عبر الإنترنيت.

7) بيع المهارات الشخصية

في بداية المقال تكلمنا أن الله تعالى خصَّ كل فرد منا بمهارة معينة، ولا أحد يأتي إلى هذه الدنيا ولديه مهارات، وإنما الصفات المكتسبة من البيئة المحيطة هي التي تدعو الأهالي لتنمية هذه المهارات الغريزية ببعض الأحيان.

وهنا سنختم المقال بهذه الطريقة، فكما سبق لنا وذكرنا أنك تستطيع الترويج لهذه المهارات عن طريق (صفحات الFacebook، قنوات الYouTube، حسابات الأفراد على الInstagram،..).

ولكن كنصيحة شخصية: إن كنت من الأفراد المبتدئين بالعمل بهذا المجال، فهنا يمكنك البدء من خلال مواقع الخدمات المصغّرة، وأشهرها طبعاً (موقع خمسات).

لأن هذا الموقع يتيح لكَ الترويج من دون الحاجة إلى رأس مال، ابتداءاً من5$ لأي مهارة أيً كانت كبيرة أم صغيرة، وفي حال قام أحد ما بشراء هذه الخدمة، على الفور سيتم تحويل الأموال إلى محفظتك ال(PayPal).

واليوم أغلب الشركات الكبيرة والأفراد المستثمرين الفعّالين بالمجتمع، يلجؤون إلى هذا الموقع من أجل شراء الخدمات المميزة منه، والجميل أنَّ لقاء كل خدمة تبيعها لن يأخذ ال(PayPal) الكثير من الأموال.

فمثلاً إن بعت خدمة ب5$ فعلياً سيتم تحويل 4$ إلى حسابك الشخصي، و1$ إلى حساب ال(PayPal).

نصيحتي لكَ: مهما كان العمل الذي تعمل به حالياً، فلا تترك الأعمال الوظيفية، ولكن استثمر أوقاتك الفارغة لبدء العمل على هذه المنصات، ليكون عملك الOnline جنباً إلى جنب لعملك الأساسي.

دمتم بخير........

آلاء عبد الرحيم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.