مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/02/2022 11:41:00 ص

الطريقة الأمثل لاسترجاع جميع الملفات المحذوفة من الحاسوب
الطريقة الأمثل لاسترجاع جميع الملفات المحذوفة من الحاسوب
تصميم الصورة : رزان الحموي   
لا يسعنا القول اليوم الا أن الحاسوب أصبح يشغل الجزء الأهم في جميع أعمالنا اليومية، فهو يلعب دورماً مهماً في العملية التعليمة، فأصبح بعض المدرسين يستخدمونه بشكل كامل في نقل المعلومات للطالب، وله دور في استخدامه من قبل الطلاب في البحث عن أفكار مشاريعهم، حيث من مميزاته أنه يقوم بتزويدنا بنتائج شديدة الدقة، وتشمل على ألاف المصادر التي أخذت منها، ولكن ما هي ردة الفعل التي يمكن أن نقوم بها في حال فقدنا جميع الملفات، التي سبق وتم حفظها على هذا الحاسوب الشخصي؟

فكم من طالب على أبواب التخرج يضع مصيره الدراسي في هذه الملفات؟ وكم من مدير عمل يضع موظفيه ومستحقاتهم المالية وغيرها من المهام، ضمن ملفات ويحفظها عليه؟

لذلك نرى الأهمية في الحفاظ بشكل كبير على هذه الملفات، سنتعرف اليوم على الطريقة المساعدة لاستعادة هذه الملفات، في حال تم فقدانها لأي سبب، تابع معنا. 

سأتطرق اليوم للملفات المحذوفة من الحاسوب أو من الفلاش، أو كرت الذاكرة

 جميع هذه المشاكل سيتم حلها، ليس هذا فقط وإنما كيفية استرجاع الفيديوهات التي لسبب ما توقفت عن العمل، هيا بنا.

الطريقة اليوم تعتمد بشكل كلي على التطبيق التالي "Recoverit Data Recovery"، والذي يمكن تحميله من أي موقع(Google، Chrome)، او من متجر Google Play.

بعد القيام بتحميل هذا البرنامج وتثبيته أنتقل للخطوة التالية

سوف تظهر لنا واجهة مطابقة تماماً لواجهة |جهاز الكمبيوتر| والتي تحوي جميع ملفات الحاسب، بالإضافة الى الملفات الخارجية  في حال كنا نضع الفلاش أو |كرت الذاكرة|، وأيضاً الملفات الموجودة بسلة المهملات والملفات على سطح المكتب، وجميع الملفات التي يمكن أن نكون قد استخدمناها على هذا الحاسوب.

والأن ما عليك سوى اختيار المكان الذي قمت بحذف الملف منه

 فمثلاً إذا قمت بحذف ملف كان موجود في جهاز الكمبيوتر في |القرص E|، أقوم باختيار مسار الملف من الشاشة التي تظهر أمامي، ومن ثم وبشكل فوري يقوم هذا التطبيق بعرض جميع الملفات التي قمت بحذفها من هذا القرص،  ما علينا سوى اختيار الملف الذي أرغب باسترجاعه، ومن ثم النقر على |Recover|

 ويتيح لك التطبيق إمكانية حفظ هذا الملف بمكان مختلف عن هذا المكان، قم باختيار المسار الجديد، وأنا أنصح باسترجاع جميع الملفات على سطح المكتب (Desktop) لضمان عدم ضياعها.

وهكذا بهذه الخطوات استطعنا استعادة الملف المحذوف بكل سهولة، فلا تقلق إذا فقدت معلوماتك، فيوجد العديد من التطبيقات التي تساعدنا في حل هذه المشكلة، اخترت اليوم بهذا المقال هذا التطبيق لسهولة العمل عليه.

قم بتجربته على أي ملف أو مقطع فيديو محفوظ على الحاسوب الشخصي، أو على الأقراص الخارجية، وسيعطيك نتائج مرضية وفورية.

ولا تنسى انا صديقتك آلاء شاركني تجربتك المميزة، بتعليق.

آلاء عبد الرحيم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.