مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/08/2022 12:28:00 م
أفضل ماسك للعناية بالبشرة بخلاصة الجلاتين - تصميم ندى الحمصي
 أفضل ماسك للعناية بالبشرة بخلاصة الجلاتين
 تصميم ندى الحمصي

لتبقى بشرتك دائما مشرقة عليك الالتزام ببرنامج عناية خاص بالبشرة بشكل مستمر

 والتركيز على الأمور التي تجعل بشرتك ذات رونق وإطلالة مميزة، ومن أهم الأمور التي تحافظ على جمال بشرتك هي اتباع الماسك المناسب لبشرتك وتطبيقه على |البشرة|.

ومن المهم الاختيار الصحيح لنوع الماسك الذي يتناسب مع بشرتك ليعطيكِ أفضل النتائج.

وسنقدم اليوم ماسك غاية في الروعة وذلك بفضل تركيبته التي تتناسب مع جميع أنواع البشرة ،وهذا الماسك هو |ماسك الجلاتين| المغذي.

مكونات ماسك الجلاتين المغذي

يتكون هذا الماسك من عدة مكونات جميعها تقدم للبشرة فوائد كثيرة لتجعل البشرة أكثر جمال وتألق، وسنذكر هذه المكونات على النحو التالي:

1-الجلاتين: ويعد الجلاتين المكون الأساسي لهذا الماسك، وهذا الجلاتين يمكن صنعه بالمنزل من عظام الحيوانات كالأسماك والدجاج وعظام البقر، فهذا الجلاتين الذي نحصل عليه بشكل طبيعي في المنزل يقدم فوائد هائلة للبشرة، فهو يحميها من |الشيخوخة المبكرة| ويعمل على |شد البشرة| وتنقيتها بفضل العناصر المغذية الكبيرة الموجودة فيها هذا المكون.

2- العسل: وهذا المكون معروف بفوائده الكثيرة للجسم والبشرة مما يعمل على ترطيب البشرة بشكل عميق، ويستخدم للتخلص من الخطوط والتجاعيد الموجودة على البشرة، كما يفضل تناول ملعقة من العسل كل يوم في الصباح لتبقى البشرة شابة ومشرقة، وكذلك يعطي الجسم فوائد عظيمة.

3- الحليب: وهذا المكون أيضاً له فوائد عديدة للبشرة، حيث يعمل على توحيد لون البشرة وحمايتها من البقع الداكنة التي تظهر على البشرة كما يقوم بتغذية البشرة وترطيبها بفضل كل من فيتامين أ وفيتامين ب، وكما أنه يعالج الندوب بفضل احتوائه على فيتامين د.

4- زيت شجرة الشاي: ويساعد هذا المكون على تخفيف من ظهور حب الشباب على البشرة وإزالة البثور والحبوب الصغيرة على البشر، وإذا لم تكن بشرتك تحتوي على حبوب يمكنك الاستغناء عنه في تطبيق هذا الماسك.

طريقة تطبيق الماسك على البشرة

نضع في وعاء ملعقة من الجلاتين ونضيف إليها ثلاث ملاعق من الحليب الساخن كي نتمكن من إذابة الجلاتين، ونضيف عليها ملعقة ونصف من العسل ثم نضيف ملعقة من زيت شجرة الشاي.

ونقوم بمزج هذه المكونات بشكل جيد حتى تختلط مع بعضها.

وقبل تطبيق الماسك على الوجه نقوم بفتح المسام باستخدام جهاز البخار أو فوطة دافئة نطبطب بها على البشرة، ثم نطبق الماسك على الوجه باستخدام فرشاة نبدأ من منطقة الذقن ثم نتجه إلى أعلى الوجه ولا نقترب من منطقة حول العينين لأنها منطقة حساسة.

ونترك الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة حتى نجده جف بشكل تام على الوجه، وبعد ذلك نقوم بإزالة القناع الذي تشكل لدينا ونبدأ من الأسفل إلى الأعلى.

وبعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء وسنلاحظ النتائج الرائعة لهذا الماسك والتخلص من الجلد الميت الموجود على البشرة، كذلك سيزيل الشعر الخفيف الموجود على الوجه والحبوب السوداء لتصبح بشرتك ناعمة وأكثر إشراق وحيوية.

شاركينا رأيك بالتعليقات.

بقلمي: ريم العيسى

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.