مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/18/2022 06:10:00 م
ما الذي يمكن أن يحدث لو أنه تم تفجير جميع القنابل النووية في العالم بوقت واحد - تصميم وفاء المؤذن
ما الذي يمكن أن يحدث لو أنه تم تفجير جميع القنابل النووية في العالم بوقت واحد
 تصميم وفاء المؤذن
تعتبر |الكوارث النووية| أحد أخطر الأشياء التي يمكن للأرض أن تتعرض لها، فجميعنا نعلم مدى تأثير القنابل النووية التي أصابت اليابان منذ عدة سنوات، ونعلم أيضاً أن هذا الأثر لازال موجوداً حتى الآن في أراضي المدنيتين اليابانيتين.

 هل تعلم كم رأساً نووياً يوجد في العالم

هل لك أن تتخيل ماذا يمكن أن يحدث في هذه الأرض لو انفجرت جميع تلك الرؤوس؟

حيث إنه على الرغم من أن أرقام أعداد الرؤوس النووية الدقيقة هي أرقام سرية ولا يعلم بها أحد، و لكن اتحاد العلماء الأمريكيين قد عملوا على تقدير أعدادها بحوالي 19،000 رأساً نووياً، وأنهم أشاروا إلى أنه يوجد حوالي 95% من هذه الرؤوس في دولة روسيا وأمريكا، كما يوجد أيضاً 200 رأس نووي في بريطانيا.

ولكن ما الذي يمكن أن يحدث في عالمنا هذا لو انفجرت جميع هذه القنابل دفعة واحدة وفي الوقت ذاته.

الكوارث التي سوف تحدث في حال تم تفجير جميع القنابل النووية التي توجد في العالم

في الواقع إن قوة الأسلحة النووية التي توجد في هذا العالم تختلف من سلاح لآخر، فعلى سبيل المثال لو أننا قد تحدثنا عن أقوى سلاح موجود في العالم فإننا سوف نجد أن قوته تعادل أكثر من ملايين طن، ولكن في الوقت ذاته فأنه يوجد هناك أسلحة نووية تمتلكها الهند وباكستان قوتها قليلة مقارنة بهذه الأسلحة فهي أقل منها ب 100 مرة.

و لكن لو فرضنا أن جميع هذه الرؤوس النووية التي توجد في دول العالم تبلغ قوتها ملايين الأطنان، فإن القوة التي سوف تنتج عن تفجيرها دفعة واحدة، وفي الوقت ذاته هي في الحقيقة ليست قادرة على تدمير الأرض، ولكن يمكنها أن تصنع حفرة في هذا الكوكب تكون بعمق 2 كيلومتر وعرض 10 كيلومتر تقريباً.

ماذا سوف يحدث في الجو إذا حدث الانفجار النووي

سوف يحصل دمار هائل  بسبب تأثيرها الهائل والكبير الذي سوف ينتشر في الجو، حيث إن الجسيمات التي سوف تنتشر بسبب هذه القنابل في الجو، سوف تعمل على تقليل من كميات الحرارة التي تصلنا من الشمس، وهنا سوف يظهر لدينا شيء يدعى |الشتاء النووي| الذي سيعمل بدوره على إحداث تأثيرات ضخمة وخطرة على البيئة.

إذ إن أي |انفجار نووي| يحدث في الأرض يطلق نبضة كبيرة من الطاقة الكهرومغناطيسية، والتي من شأنها أن تقوم في تدمير أي شيء في الأرض مثل شبكات الكهرباء، و جميع الرقائق الإلكترونية التي توجد في دول العالم.

إذاً اعتقد أن كل تلك القنابل ليس من شأنها أن تقضي على كوكب الأرض بل أنها تسطيع أن تأثر على البيئة و طبقات الجو بشكل كبير.

شاركنا برأيك بهذا الموضوع من خلال التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.