مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/07/2022 02:25:00 م

ثلاثة مواقع عربيّة مناسبة للعمل الحر...تعرف عليها
ثلاثة مواقع عربيّة مناسبة للعمل الحر...تعرف عليها 
تصميم الصورة رزان الحموي 

يقدم لكم المقال التالي عرضاً سريعاً لأفضل ثلاث مواقع عربيّة مضمونة وموثوقة للعمل عبر الإنترنت وكسب المال. 

أصبح عصرنا الحالي هو عصر التكنولوجيا والسرعة، فالكثير من الأمور اختلفت عمّا كانت عليه في السابق كنتيجة طبيعة لثورة التكنولوجيا والمعلومات، وهذا الاختلاف طال جميع مجالات الحياة بما فيها مجال العمل.

حيث انتشر في الآونة الأخيرة العمل الإلكتروني والعمل على الإنترنت، وبات الاعتماد عليه كبيراً جداً، وأصبح مجال الربح منه واسعاً، وهذا مهّد طريق العمل للشباب وفتح أمامهم سبلاً واسعة للعمل والكسب الحلال. 

لكن مشكلة كبيرة ومهمّة جداً كانت تواجه الكثيرين وهي مشكلة اللّغة، أي عدم امتلاكهم أو فهمهم للغاتٍ أجنبيّة مغايرة للغة العربيّة، خاصةً وأنَّ غالبيّة مواقع العمل هي مواقع إنكليزية، في الوقت الذي لا يفقه فيه نسبة كبيرة من الباحثين عن العمل تلك |اللغات |ولا يفهمونها. 

لكن لم يعد ذلك السبب عائقاً أمام الأفراد، حيث أصبح عالم| الإنترنت| اليوم يذخر بالمواقع العربيّة الملائمة جداً للعمل عن بعد، وممتازة للاستقلال الوظيفيّ وكسب المال من الإنترنت والتكنولوجيا. 

ومن أشهر مواقع العمل الحرّ العربيّة نذكر المواقع الثلاثة التالية:

الموقع الأول - موقع نفذّ لي:

أحد أفضل مواقع العمل الحرّ العربيّة، تدور فكرة الموقع حول تقديم الخدمات إلى العملاء والحصول على المال عن طريقها، المطلوب منك فقط تسجيل الدخول إلى الموقع على أساس كونك منفّذ أعمال، ومن ثم عرض الخدمات التي تستطيع أن تقدمها أيّاً كان مجالها،

بعد ذلك ستبدأ بتحقيق المكاسب الماليّة، والتي ستزداد يوماً بعد يوم نتيجة ازدياد أعداد المهام المُنفّذة وازدياد الخبرة والكفاءة. 

الموقع الثاني - موقع تصميم:

وهو موقع ممتاز لأصحاب الخبرة في مجال |التصميم| من أجل العمل |فري لانسر|، إذ يمكنك عن طريق هذا الموقع الحصول على المال بإحدى الطريقتين:


الطريقة الأولى: إجراء تصميم معيّن وعرضه على الموقع للبيع. 

 الطريقة الثانية: البحث على الموقع عن شواغر العمل والوظائف المطلوبة. 

الموقع الثالث - موقع فهرس:

إذا كانت لغتك العربيّة قويّة، وتستطيع كتابة مقالات عربيّة خالية من الأخطاء اللغوية والإملائية، وإذا كنت من أصحاب الخبرة في الكتابة، وتمتلك المهارة والقدرة على الإبداع في كتابة المقالات باللغة العربيّة الفصحى، فإن هذا الموقع ممتاز جداً بالنّسبة لكَ. 

لأنّ موقع فهرس يسمح لك بنشر المقالات التي تكتبها في أيّ مجال كانت، ويمنحك المال مقابل كل مقال يتم نشره. 


من خلال أحد المواقع الثلاثة السابقة تستطيع الدخول في عالم العمل الحر والربح من الإنترنت، ولن تكون مضطراً بعد الآن للعمل بوظيفة ذات مردود شهري قليل، كما يمكنك العمل على أحدها كفري لانسر وتحقيق دخل شهري إضافي. 


لاسيّما وأنّ جميع المواقع المذكورة سابقاً هي مواقع عربية، والعمل عليها موثوق والربح منها مضمون، عدا عن كون مجالات العمل فيها متنوعة ومتعددة.


فما هو الموقع الذي جذبك؟ وما هي الخدمة التي تفضل تقديمها؟ 

شاركنا رأيك. 

هيا الشيخ

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.