مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/03/2022 12:06:00 م
ما هو لغز الطائرة 513 سانتياغو - تصميم ريم أبو فخر
 ما هو لغز الطائرة 513 سانتياغو
 تصميم ريم أبو فخر

الطائرة 513 

لغز |الطائرة 513| هو من أغرب الألغاز التي لم يجد العلم لها تفسير حتى يومنا هذا، بالرغم من أنه قد مضى عليه أكثر من ستون عاماً.

تخيل بأنك تركب طائرة تريد السفر فيها من دولة إلى أُخرى برحلة ممتعة، ولكن فجأة تتحول مدة هذه الرحلة من عدة ساعات إلى [35] عاماً، أي أنك تركب طائرة في عام 1954م وتصل في عام 1989م ، يجب أن تعرف بأن هذا الكلام ليس خيال بل هو تماماً ما حدث مع ركاب في |رحلة طيران| للطائرة 513 سانتياغو .

حادثة اختفاء الطائرة 

حدثت القصة كما يلي: في الرابع من أيلول عام 1954م، كان هناك رحلة طيران من مدينة ألمانيا تدعى " آخن " في ألمانيا الغربية إلى مدينة " |سانتياغو| " في أمريكا الجنوبية عاصمة تشيلي، وكانت رحلة روتينية كجميع الرحلات آنذاك، وكانت مدة الرحلة ثماني عشرة ساعة، وكان يوجد في الطائرة اثنان وتسعون راكب بالإضافة إلى طاقم الطائرة المؤلف من أربع أفراد.

رحلة البحث عن الطائرة 

استعد الركاب للانطلاق وطلبت المضيفة منهم ربط الأحزمة وبدأت الرحلة بالإقلاع، ولكن فجأة عندما وصلت هذه الطائرة في مجال المحيط الأطلنطي |اختفت الطائرة| وانقطع الاتصال بها تماماً، انتظروا أجهزة المراقبة عدة ساعات ولكن لا جديد، فأخذوا يرسلون العديد من الطائرات للبحث عن الطائرة المفقودة ولكن دون جدوى، لم يستطيعوا الوصول لأي أثر لها، كما أنهم لم يجدوا حطام الطائرة في المحيط الأطلنطي أو أي مكان آخر، وظل الوضع على هذا الحال فترة طويلة، واصلت فرق الإنقاذ ساعات طويلة ومن ثم سنوات مهمة للبحث عن تلك الطائرة المفقودة في المحيط الأطلنطي، وفي المكان الذي فُقد فيه الاتصال بالطائرة، لكن كل ذلك كان بلا فائدة، فلم يستطع أحد الوصول لأي نتيجة بعد كل هذا البحث عن الطائرة المفقودة والذي دام عدة سنوات.

بعد ذلك تم الإعلان رسمياً بأن الطائرة 513 سانتياغو اختفت وفشلت تماماً كل المحاولات للوصول إليها، جميع الصحف والمجلات كانت تتحدث عن هذا الموضوع وكان هناك العديد من الأسئلة والتحليلات.

هل تم خطف الطائرة ؟

إذا تم ذلك بالفعل فلماذا لم تظهر على جميع الرادارات ؟ 

هل تحطمت الطائرة ؟

إذاً أين هو حطامها ؟

ولماذا لم يجد فرق البحث أي أثر لها؟.

بعد فترة من الوقت انتهى الموضوع تماماً، وتم تعويض أهالي المفقودين وتم قفل الملف.

ولكن المفاجئة كانت بعد ذلك ... 

ما هو لغز الطائرة 513 سانتياغو - تصميم ريم أبو فخر
 ما هو لغز الطائرة 513 سانتياغو
 تصميم ريم أبو فخر
 لم تنهي القصة هنا بل العكس بدأت مع مفاجآت عجيبة، مضى فترة طويلة من الزمن سنوات وسنوات مات فيها من مات وولد فيها من ولد، وتغير الزمان كاملاً وظهر جيل جديد، وبعد ذلك حدث شيء غير متوقع ما هو؟

تحديداً في عام 1989م بينما كان الموظفين في مطار " بروتا أليجا " في البرازيل يتابعون عملهم، لاحظ العمال في برج المراقبة أمراً هام وغريب جداً، وهو دخول طائرة غير مسجلة لديهم في المجال الجوي، لم يكن هذا هو الأمر الغريب، وإنما الأمر هو أن هذه الطائرة كانت الطائرة 513 سانتياغو |المفقودة| منذ خمسة وثلاثون عاماً، بالتأكيد نستطيع تخيل ما أصاب الموظفين في تلك اللحظة، فقد أصيب الجميع بالذهول والتوتر وأخذوا ينظرون إليها بخوف مما سيحدث حتى هبطت بسلام في أرض المطار، فاتجه جميع الموظفين باتجاه هذه الطائرة حتى يعرفوا ماذا حدث وأسئلة كثيرة تراودهم.

أين كانت هذه الطائرة كل تلك السنوات

كيف وصلت إلى هذا المكان؟

أين كانوا الركاب وما الذي حدث معهم ولهم؟ والعديد غيرها من الأسئلة ...

اتجه أفراد الأمن إلى الطائرة وبدأوا بفحصها من الخارج فلم يجدوا فيها أي مشاكل خارجية، لذلك قرروا التوجه إلى الداخل وكان يتملكهم الخوف والقلق مما قد يجدوه في داخل الطائرة، وهنا كانت الصدمة عندما دخل أفراد الأمن إلى داخل الطائرة وجدوا اثنان وتسعون هيكلاً عظمياً يجلسون على كراسي الطائرة بشكل منتظم، وهم يرتدون كامل ثيابهم وهنا سيخطر ببالنا السؤال التالي :

من الذي يقود الطائرة إذاً ؟

وجواب هذا السؤال هو الصدمة الكبرى ...

ما هو لغز الطائرة 513 سانتياغو - تصميم ريم أبو فخر
 ما هو لغز الطائرة 513 سانتياغو
 تصميم ريم أبو فخر

 ما هي حالة الركاب وطاقم الطائرة 

عندما توجه أفراد الأمن إلى مكان القيادة وجدوا كابتن الرحلة والطاقم الذي معه موجودين في أماكنهم، فقد كان كابتن الطائرة يجلس على كرسي القيادة والطاقم أيضاً جالسون أماكنهم، ولكنهم جميعهم |هياكل عظمية|، نعم لقد كان كابتن الطائرة يقود الطائرة وهو هيكل عظمي.
فيما بعد حدثت فوضى كبيرة في |المطار|، ووصل الخبر إلى الصحف والتلفاز وانتشر الخبر بشكل سريع جداً، ولا أحد استطاع تصديق ما حدث. 

 التفسيرات التي اقترحت على هذه الحادثة 

الجميع كان يبحث عن تفسير منطقي وعقلاني لما حدث لهذه الطائرة، وهنا كان لابد للعلم والعلماء التدخل بشكل سريع بهذا الموضوع، وانتشر العديد من وجهات النظر منها:
- بأن الطائرة دخلت في فجوة زمنية .
- وآخر: بأن الطائرة قد عبرت بثقب في الفضاء.
- والعديد غيرها من وجهات النظر.
مما دفع حكومة البرازيل بإصدار قرار بالبحث في موضوع هذه الطائرة، كون الطائرة هبطت في مطار البرازيل.
فاشتغل العالم بهذا الموضوع وكان يبدو بأن وراء هذا الأمر قصة مرعبة، فكيف لطائرة أن تختفي كل هذه الفترة الزمنية وتظهر فجأة دون وجود أي خلل فيها وبداخلها هياكل عظمية !! .
من الذي كان يقود الطائرة ؟ وكيف وصلت هذه الطائرة إلى هنا ؟ 
هل الأشباح كانت وراء كل هذه الأمور؟
بدأت اللجنة المختصة بعمليات البحث، ولكن بعد فترة بحث بكل ما لديهم من التفاصيل، وبكل الصلاحيات المسموحة لهم، لم تصل اللجنة إلى أي نتيجة أو تفسير علمي عن ما حدث لتلك الطائرة أو تصرح بأي معلومات عنها.
فقام العديد من الناس باتهام الحكومة البرازيلية بأنها تخفي المعلومات التي وصلت لها وذلك لسبب مجهول.
استمرت الصحافة بالكتابة عن هذه الحادثة، واستمر الناس بطرح العديد من الأسئلة التي ليس لها جواب.
ما هو لغز الطائرة 513 سانتياغو - تصميم ريم أبو فخر
 ما هو لغز الطائرة 513 سانتياغو
 تصميم ريم أبو فخر

 التفسير العلمي لاختفاء الطائرة 513 

كل الذي استطاع العلماء التوصل إليه هو ما أجمع عليه معظم العلماء هو :
بأن الطائرة 513 سانتياغو قد اخترقت شيء يعرف باسم ( |الثقوب الدودية| ) أي أن الطائرة سافرت عبر الزمن.

 السؤال هنا : ما هي تلك الثقوب الدودية 

للإجابة على هذا السؤال يجب العودة بالزمن إلى عام 1916م، عندما أجرى العالم " أينشتاين " دراسة معادلات عن النسيج الكوني سميت بـ ( نظرية النسبية العامة )، واستطاع العالم أينشتاين في تلك الفترة الوصول إلى شيء لن يصدق واعتبر جنوناً في تلك الأثناء، وهو بأن الفضاء الخارجي يحوي على فراغات وهذه الفراغات فيها قوة جاذبة بشكل كبير تستطيع أن تبتلع أي شيء يمر من أمامها، أي (ثقوب في الفضاء الخارجي تجذب أي شيء يمر أمامها لعالم آخر).
تمر الأيام والشهور والسنوات، ومنذ عامين فقط أي في عام 2019 وبعد مرور ما يقارب المئة عام، تم بالفعل إثبات نظرية أينشتاين وتم التقاط أول صورة لثقب من هذه الثقوب في الفضاء الخارجي، وسمي بـ ( |الثقب الأسود| ) وهذا الثقب هو ذاته الثقب الذي تكلم عنه العالم أينشتاين، وأطلق عليه اسم ( الثقب الدودي ) الذي اعتقد العلماء وقتها بأن الطائرة 513 سانتياغو قد عبرت فيها، وانتقلت إلى مكان آخر داخل المجرة وعبرت بالزمن ثم عادت من جديد.
باختصار إن هذه الثقوب عند دخول أي شيء إليها، فإنه يمر بنقطة من المجرة تنقله من مكانه إلى مكان آخر، فتقوم على تقليل المسافات والسفر عبر الزمن ويعتبر هذا الشيء بأنه شيء خارق للطبيعة، لكن الله عز وجل قادر على كل شيء.
آخر مايمكن قوله بأن هذه الحادثة حدثت في عام 1954م، ونحن الآن في عام 2022 ولم يجد العلماء تفسيراً منطقياً لما حدث للطائرة 513 سانتياغو حتى يومنا هذا غير تفسير الثقوب السوداء ...
بقلمي: رهف ناولو

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.