مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/17/2022 08:53:00 م
قصة غسان ورحلة الفضاء الواسع .
قصة غسان ورحلة الفضاء الواسع .
تصميم الصورة :  رزان الحموي 
 
علينا أيها الأطفال السعي الدائم للحصول على المعلومات المفيدة والنافعة ،التي تغني معارفنا وتزيدها وذلك بالبحث والقراءة في مختلف الكتب والاهتمام بدراستنا أيضاً ،وهذا ما سنجده عند صديقنا غسان الذي كان يبحث ويقرأ لكسب معلومات جديدة.

كان غسان يهتم بدروسه بشكل جيد فكان مهتم جداً بكل المعلومات التي يتلقاها في مدرسته ويحاول تزويد تلك المعلومات وتطويرها عن طريق القراءة والمطالعة بشكل مستمر ،وكان مهتم بكتبه ومحافظ عليها ويقوم بكل ما تطلبه منه المعلمة ،لذلك كان محبوب من قبل معلمته و والديه وأصدقائه .

وذات يوم ذهب غسان كعاتدته إلى المدرسة

 وهو متحمس ومتشوق للحصول على معلومات جديدة ومفيدة ،وكان درس اليوم يتحدث عن الفضاء و|الكواكب| الموجودة فيه ،فقامت المعلمة بعرض بعض الصور للفضاء ،وتسائل الطلاب كيف تم تصوير هذه الصور ،فأجابت المعلمة بأن هذه الصور تم التقاطها من قبل رائد الفضاء ،الذي يغادر للفضاء عن طريق مركبة الفضاء .

وتساءل الطلاب عن سبب حمل رائد القضاء إسطوانة على ظهره 

فأجابت المعلمة أن الفضاء لا يوجد فيه |أوكسجين| ليستطيع الإنسان التنفس فلذلك يأخذ رائد  الفضاء معه الأوكسجين في هذه الاسطوانات.

وأخذت المعلمة جميع التلاميذ إلى مكتبة المدرسة وأعطت كل واحد منهم كتاب يتحدث عن الفضاء والكواكب ،وطلبت من كل واحد منهم أن يقرأه بشكل جيد في المنزل ويخبر المعلمة وأصدقائه ما المعلومات التي تعلمها وتعرف عليها في الكتاب الذي قرأه .

وعند نهاية دوام المدرسة عاد الجميع إلى منازلهم وهم متشوقون لقراءة كتبهم لمعرفة معلومات جديدة حول الفضاء ،وكان غسان قد تناول طعامه وأنهى واجباته المدرسية وقام بعدها بقراءة كتابه الذي حصل عليه من مكتبة المدرسة ،وكانت فيه معلومات نافعة وغزيرة عن الكواكب و|المجموعة الشمسية| .

وظل يقرأ في كتابه حتى راوده النعاس وذهب للنوم 

وفي نومه شاهد منام جميل وكان غسان في هذا المنام رائد فضاء وكان يتنقل في سفينته الفضائية بين الكواكب و|النجوم| وشاهد كل كواكب المجموعة الشمسية 

عطارد وزحل ونيبتون والمشتري والزهرة وأورنوس باولو ،وشاهد |الشمس| التي هي مركز المجموعة الشمسية ،وكذلك قام بالوقوف على القمر الذي كان يأخذ نوره من الشمس وهو الوحيد التابع لكوكب الأرض .

وفي صباح اليوم التالي استيقظ غسان مسرور والفرحة تملأ وجهه بهذا المنام الجميل

 وأخبر أمه بحلمه الذي رآه وأخبرها أنه يتمنى أن يصبح رائد فضاء عندما يكبر ،وذهب غسان للمدرسة وكانت المعلمة تنتظر التلاميذ ليخبروها ماذا تعلم كل منهم عن المجموعة الشمسية 

فقال أيمن أنه تعلم أن الشمس هي مركز المجموعة الشمسية وأن الكواكب تدور حولها ، وقالت رزان تعلمت أن القمر يأخذ نوره من الشمس فهو معتم وليس منير ،وقال غسان تعلمت أن أول الكواكب في المجموعة الشمسية هو عطارد وأكبرها المشتري .

وتشكرت المعلمة التلاميذ على هذه المعلومات القيمة 

واستفاد الجميع من هذه المعلومات وتعرفوا بشكل أكبر على الفضاء المحيط بنا ،وقامت المعلمة بتقديم كتب تحمل معلومات وقصص عن الفضاء يحكيها رواد الفضاء كهدية للطلاب ،وفرح الجميع بهذه الهدايا وتشكروا المعلمة على ذلك .

وهكذا يكون كل شخص زاد معلوماته ليس فقط بالدروس في المدرسة بل بالمطالعة والبحث عن المعلومات لنكون أهل خبرة ومعرفة.

نرجو الفائدة ............

ريم العيسى

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.