مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/05/2022 01:41:00 م

ماهو الموك آب (Mockup) في الفوتوشوب، وما هي خطوات وضع التصميم على الموك آب؟
 ماهو الموك آب (Mockup) في الفوتوشوب، وما هي خطوات وضع التصميم على الموك آب؟

من أهم الخطوات التي يجب أن يقوم بها أي مصمم محترف عند الانتهاء من عمله هي وضع التصميم على موك آب (Mockup) قبل عرضه على العميل، فهذه الخطوة من أهم الخطوات في التصميم لأنها تعطي واقعية أكثر للتصميم وقدرة على تصوره على أرض الواقع، مما يعطي 

شعوراً جيداً لدى العميل وبالتالي يتم قبول عملك بكل تأكيد، لذلك في هذا المقال سنتعرف أكثر على الموك آب (Mockup).

ما هو الموك آب (Mockup)؟

الموك آب عبارة عن تصميمات جاهزة قد قام بتصميمها| مصممين| محترفين أو هي عبارة عن قوالب جاهزة بتصميمات مختلفة.

كيف يمكن الحصول على موك آب (Mockup)؟

يمكنك الحصول على موك آب لأي تصميم من خلال البحث عنه في| المواقع المجانية|، ومن ثم تقوم بتنزيله بصيغة Psd على حاسوبك الشخصي وهي الصيغة الخاصة ببرنامج |الفوتوشوب|.

فلو مثلاً قمت بالبحث عن موك آب خاص بكرت شخصي Business Card وقمت بتنزيله، فما هي خطوات وضع هذا الكرت الشخصي على الموك آب؟

أولاً: قم بفتح الموك آب الذي قمت بتنزيله بصيغة Psd على الفوتوشوب.

ثانياً: قم بتصفح الطبقات الخاصة بالموك آب لمعرفة ما تحويه، والتي دائماً ما تكون هناك إرشادات خاصة بهذه الطبقات والتي تسهل عليك طريقة وضع تصميمك مكان التصميم الأصلي.

ثالثاً: قم بالنقر مرتين بزر الماوس الأيمن على الطبقة الخاصة بالوجه الأول للكرت اشخصي ليتم فتح عناصر الطبقة والمعلومات التي بداخلها، ومن ثم قم بإخفاء معلومات المصمم الأصلي.

رابعاً: ومن ثم قم بإضافة المعلومات الخاصة بك للتصميم، ومن ثم قم بضغط CTRL+S للحفظ، وبالتالي سيتم وضع تصميمك على الموك آب بكل سهولة.

أما بالنسبة للوجه الخلفي للكرت الشخصي

 أيضاً قم بفتح الطبقة الخاصة به، ومن ثم إخفاء المعلومات الخاصة بالمصمم الأصلي، ومن ثم قم بإضافة المعلومات الخاصة بك، وكخطوة أخيرة قم بضغط CTRL+S للحفظ، وبالتالي سيتم وضع تصميمك على الوجه الخلفي للموك آب.

أما بالنسبة لخلفية الموك آب (Background)

ستظهر في قائمة الطبقات طبقة خاصة بالخلفية والتي ترشدك على وضع الخلفية في هذه الطبقة، فكل ما عليك فعله هو فتح طبقة (Background)، ومن ثم أخذ (Background) الموجودة في ملحقات الموك آب الذي قمت بتنزيله

ووضعها في البرنامج في طبقة الخلفية التي فتحتها، ومن ثم قم بضغط CTRL+S للحفظ، وبالتالي سيتم وضع الخلفية على التصميم. 

وبذلك عندما تقوم بعرض التصميم بواسطة الموك آب للعميل سينبهر بمدى جمالية التصميم، وبالتالي سيتم قبول عملك بكل تأكيد، فهذه الطريقة تعتبر طريقة لإقناع العميل بعملك أكثر منها للعرض.

كما تساعدك طريقة الموك آب على عرض أعمالك على صفحاتك الشخصية كالبيهانس وغيرها.


ما رأيك بطريقة عرض التصاميم على الموك آب؟ أخبرنا عن رأيك في التعليقات.

نور الملحم 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.