مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/12/2022 07:58:00 م
المثلث المرعب مثلث برمودا "مثلث الشيطان" - تصميم ريم أبو فخر
 المثلث المرعب مثلث برمودا "مثلث الشيطان"
 تصميم ريم أبو فخر
 * في الزمن القديم كنا نسمع عن |مثلث برمودا|، والمعتقدات الشائعة هي أن الشيطان يسكن هناك، ويسحب الناس من على متن السفن والطائرات لكي يستعبدهم ويساعدوه في مخططه. 

* ولكن في زمننا الحالي، اكتشفنا بأن هذه المعتقدات خاطئة، ولكن هذه المعتقدات مغروسة في وعي مجتمعاتنا إلى الآن، وهذه المعتقدات لها أسباب حقيقية وهي بأن هذا المكان مرعب حقاً. 

سنتحدث في هذا المقال عن مثلث برمودا بعيداً عن الرعب والقصص الشعبية والخزعبلات الغير حقيقية. 

- مبدأ هذه المعتقدات هو أنه عندما هبط إبليس من الملكوت بعد أن طرده الله من رحمته، فقد هبط الأرض فجعل عرشه على الماء، ولكن أين بالضبط؟ لا أحد يعلم ...

أين يقع مثلث برمودا 

 - مثلث برمودا هو شكل جغرافي يقع في المحيط الأطلسي على |شكل مثلث| له أضلاع متساوية الطول بالضبط.

 - الضلع الأول في منطقة فلوريدا.

- الضلع الثاني في منطقة برمودا.

- الضلع الثالث والأخير يطل على منطقة بروتريكو - ومساحته الكلية تقريباً " مليون " كيلو متر مربع. 

ماهي الحوادث التي تم تسجيلها في مثلث برمودا؟ 

• في عام 1498م أول خطاب عن مثلث برمودا

 البحارة الشهير مكتشف أمريكا "|كريستوفر كولومبس|" كان أول من أشار لهذا المكان في العالم، وذلك بخطاب مرعب كتب فيه: ( كنا في البحر ليلاً في المكان الذي لدينا إحداثياته، فرأيت مع طاقمي وهجاً منيراً يطفو فوق السطح على الماء، ولهباً يتصاعد فوق الأفق تحديداً عند تلك المنطقة، التي عندما وصلت إليها، هاجمتنا العواصف بشدة، والمرعب أن البوصلة تعطلت، وأخذت تضرب جميع الاتجاهات، وكأننا نواجه حقل مغناطيسي ضخم ).

 ومن هنا بدأ هذا المكان يعرف باسم "|مثلث الشيطان|" ويعرف عنه الناس أنه مرعب ويتجنبون الإبحار فيه. 

وقد زادت عليه الإشاعات والحكايات والقصص، رغم عدم حدوث أي حوادث في هذا المكان، وبدأ الموضوع يُنسى بالنسبة للناس، إلى سنة ١٨٠٠م حيث السفينة " بكرنج " الأمريكية التي كان على متنها ٩٠ شخص اختفت في رحلتها، وهذه الرحلة من المفترض أن تمر من خلال هذا المثلث، وتم البحث عن السفينة ولكن لا أثر لها ولا للناس التي كانت على متنها ولا لجدران السفينة أيضاً. 

وهنا بدأت الناس تتحدث عن هذا الأمر مرة أخرى، وتمت حادثة سفينة اسمها " باتريوت " أيضاً كانت مبحرة في هذا المكان، واختفت أيضاً ولم يعرف عنها أي شيء ولم يجدوا لها أثر.

المثلث المرعب مثلث برمودا "مثلث الشيطان" - تصميم ريم أبو فخر
المثلث المرعب مثلث برمودا "مثلث الشيطان"
 تصميم ريم أبو فخر
وكان على متنها ابنة نائب الرئيس الأمريكي الصغيرة " ثيودوسيا بور ألستون "، حيث كانت على متن السفينة متجهة إلى أهلها في مدينة نيويورك، وعلى حسب خط سير الرحلة من المفترض أن تمر السفينة على مثلث برمودا، ولم يصل أحد من الناس الذين كانوا على متن السفينة، وكانت أصابع الاتهام تتجه جميعها إلى مثلث برمودا.

وبدأ بعد ذلك التركيز على تسجيل |حوادث الاختفاء| في هذه الفترة وفي هذا المكان بالضبط.

* في سنة ١٨١٤م اختفاء مركب شراعي

اسمه " واسب " يختفي في مثلث برمودا بلا أثر، ومن المفترض أن يصل لجزر الكاريبي، لكنه لم يصل ولم يصل الطاقم الذي على متنه أيضاً.

 * سنة ١٨١٦م مراكب ومعدات

 مجموعة مراكب لجماعة من المستكشفين تخرج وتختفي جميعها وجميع المعدات التي عليها.

* سنة ١٨١٨م اختفاء ناقلة فحم

 غادرت ناقلة الفحم " USS Cyclops  " في ٤ مارس واختفى على متنها ٣٠٦ ركاب.

 وتم تسجيل مجموعة حوادث صغيرة أيضاً خلال هذه الفترة.

* سنة ١٨٢٤م المدمرة الأمريكية "وايلد كات" تختفي في هذا المكان 

 وتحديداً بعد توجهها من كوبا باتجاه جزر تومبكنز، لكن لا أثر لها وهنا كانت الكارثة، لأن اختفاء المدمرة العسكرية قد أربك المشهد السياسي في أمريكا، وبدأت الإشاعات تقول بأن كوبا هي التي دمرت المدمرة، ويقولون بأنها قد اختفت في مثلث برمودا، ولكن الموضوع انطفأ وانطفأت معه جميع الروايات والحكايات عن مثلث برمودا لفترة وجيزة فقط.

إلى سنة ١٨٧٩م اختفت سفينة بريطانية

 اسمها "|أتلانتا|" وهذه كانت - أول مرة - سفينة غير أمريكية تختفي، وكان على متنها ٢٩٠ شخص.

 - سفينة أتلانتا واحدة من أكبر سفن الأسطول البريطاني، وعندما ذهب البحارة للسؤال عن سبب ماحدث، فسألوا الأمريكان فقصوا لهم الأمريكان حكاية مثلث برمودا.

ومن هنا بدأت الحكايات تتوسع، ورقعة الروايات عنها جغرافياً تتسع، وبدأ الحديث عن هذا المكان المرعب في أوروبا أيضاً، وبعد ذلك وفي نفس الفترة حدثت حوادث اختفاء أخرى وسجلتها السجلات وسط رعب وخوف من هذا |المكان المخيف|، والذي أصبح يشبه الفخ.

المثلث المرعب مثلث برمودا "مثلث الشيطان" - تصميم ريم أبو فخر
المثلث المرعب مثلث برمودا "مثلث الشيطان"
تصميم ريم أبو فخر

بعد ذلك حدثت حادثة " ماري سليست " الشهيرة

 سفينة اسمها "ماري سليست"، كانت معروفة قبل ذلك بالأمازون لضخامة حجمها، طاقم هذه السفينة  كان من النخبة الذين يستطيعون أن يبحروا في أي مكان وأي وقت ويعرفون مداخل ومخارج المحيطات ودواخل البحار والحدود البحرية.

وفي يوم ما، قرروا أن يختصروا المسافات ويدخلوا هذا المثلث، ويخرجون بكل بساطة، لكن الأيام مرت ولم يسمع عنهم أحد.

- وفي يوم عاصف على سواحل البرتغال في قارة أوروبا، وجدت مجموعة من البحارة |سفينة ماري سيليست| على شواطئهم، وكانت غير محطمة ولا يوجد فيها آثار أي حادث، لكن طاقم البحارة فقط تم اختفاؤهم، والغريب في الأمر أن ملابس وأكل البحارة كانت موجودة دون أي تحطم أو تمزق.

* وفي القرن العشرين، المليء بالتطور والذي أحدث نقلة نوعية للبشر وأولها التصوير والتخزين للمعلومات.

* في سنة ١٩٢٤م  كانت حادثة سفينة "كارل ديرنج"

 مثيرة للرعب لأن تفاصيلها كانت في منتهى الدهشة والغرابة، السفينة أقلعت من ميناء نورفولك في ولاية فرجينيا وتحديداً ميناء رويدي داجيرو، لكي تنقل شحنة من الفحم، ومدة رحلة السفينة سنة كاملة، وحدثت قصة غريبة جداً وهي: قائد السفينة الضوئية ( المساعدة للسفن التي تضيئ لأنها فقدت اتجاهاتها ) استقبل إضاءات من سفينة كارل ديرنج، وبدأ يتتبعها ويحاول مراسلتها برسائل عن طريق الراديو، لكن الرسائل لا تصل، فاضطر للاقتراب منها، وهنا تفاجئ بأن طاقم السفينة يقفون على ناصيتها في المنطقة المحظورة وينظرون للمياه بانتباه شديد، وكأنهم ينظرون على شيء تحت الماء، فانسحب قائد السفينة من الرعب، واختفت |سفينة كارل ديرنج| ولم يبقى لها أثر، وبعد ثلاثة أيام ظهرت السفينة سليمة وليست محطمة ولكن الأشخاص عليها تم اختفاؤهم، والغريب أن الطعام أيضاً موجود كما هو ...

*  مثلث برمودا والطائرات:

سنة ١٩٤٥م في شهر يوليو اختفاء توماس غارنر

 "توماس غارنر" كان على متن طائرة عمودية ومعه ١١ مبتدأ للتدريب، ومن المفترض أن مسار الرحلة عبر جزر البهاما، التي تقع وسط مثلث برمودا، بقي توماس على تواصل مع الرادار، لكنه اختفى في الساعة ١٠:١٦ دقيقة صباحاً، في ١٠ يوليو ١٩٤٥، وبحثت عنه الطائرات لمدة ١٠ أيام ولم يجدوا لها أثر.

* في ٥ ديسمبر سنة ١٩٤٥م اختفاء طيارات حربية

 كانت الفاجعة وهي خمسة طائرات حربية على متنها ١٤ طيار قد اختفوا في منطقة المحيط، وتم إرسال طائرة للبحث عنهم وعلى متنها ١٣ طيار، واختفت أيضاً.

ولكن قبل اختفاءها كانت رسالة القائد هي: "مرحباً، النجدة، أنقذونا، يبدو بأننا خرجنا عن المسار تماماً وغير قادرين على السيطرة على المحرك، ولا نرى الأرض، والمحيط غريب، وانهارت الإحداثيات تماماً".

المثلث المرعب مثلث برمودا "مثلث الشيطان" - تصميم ريم أبو فخر
المثلث المرعب مثلث برمودا "مثلث الشيطان"
 تصميم ريم أبو فخر
ومع تطور التكنولوجيا والعلم، بدأ الباحثين يبحثون عن السبب الحقيقي الذي يحدث في مثلث برمودا.
- اكتشف الباحثون بأن في هذا المكان يوجد |حقل مغناطيسي| مضطرب هو الذي يسبب هذه الكوارث، وهو سبب علمي توصل العلماء له.

- تم انتشار تقرير عن اكتشاف هرم تحت هذه المنطقة، وهو |هرم كريستالي| تحت مثلث برمودا والذي اكتشفه هو عالم اسمه " دكتور ماير " مع صورة للهرم الكريستالي تحت الماء.
ولكن هذا التفسير هو creepypasta من أساطير الإنترنت الحديثة، حتى دكتور ماير هو شخصية غير موجودة، وكل هذا وهمي بهدف التسويق للمواقع والصفحات، والصورة معدلة على برنامج الفوتوشوب.

ماهو سبب الاهتمام الكبير والضجة الكبيرة على مثلث برمودا في العالم العربي والعالم الإسلامي

 ولماذا مثلث برمودا بالتحديد ؟

هناك حديث نبوي "|عرش إبليس| في البحر، يبعث سراياه في كل يوم يفتنون الناس، فأعظمهم عنده منزلة يكون أعظمهم فتنة للناس" 
والحكاية هي: أن في عصر ما بعد إدريس عليه السلام كان هناك عبداً صالحاً وملكاً عظيماً اسمه " مهلائيل " دخل حرب كبيرة مع جيش ضخم يقوده إبليس، ويتكون من شر البشر والجن والعفاريت والوحوش والمردة، وانتصر عليهم مهلائيل وطردهم من جزر المحيطات، وبالتالي اتخذ إبليس عرشه على الماء.
وفي رواية " تميم الداري " في حديث حكى فيه النبي عن رحلة لتميم الداري قابل فيها الدجال على جزيرة غامضة وسط البحر، وسأله أكثر من سؤال، وفي الآخر قال له بأنه المسيح الدجال.
ومن هنا الإشارات كثيرة جداً إلى مثلث برمودا.
* في كتابه " المسيح الدجال يخرج من مثلث برمودا" ذكر الكاتب " محمد عيسى داوود " مستنداً لمصادر تراثية أن المسيح الدجال يعيش في هذا المكان في العالم، وأنه يوجد بُعد موازي لعالمنا، إبليس بنى لنفسه قصر ضخم وكبير جداً وعاش فيه مع الشياطين، وعندما ولد المسيح الدجال جاء لهناك وبدأ بالعناية به، وإخفاء هذا القصر والذي يسبب الحقل المغناطيسي وهو مخفي عن العيون بفضل إبليس، ويقول بأن المسيح الدجال سوف يظهر من هذا القصر، بعد خرق هذا القصر ويظهر للناس.
وإلى الآن لم يتم كشف لغز مثلث برمودا ولكن قمنا بتجميع كل التفسيرات والمعلومات حوله.
اكتب لنا في التعليقات رأيك في هذه التفسيرات ...
بقلمي: رهف ناولو

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.