مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/09/2022 10:29:00 م

كيف تتحول لإنسان خارق ( بطل ) وتغير حياتك؟
 كيف تتحول لإنسان خارق ( بطل ) وتغير حياتك؟ 
تصميم الصورة ريم أبو فخر 

معظمنا نرى أفلام ونسمع قصص ونتمنى أن نكون مثل هؤلاء الأبطال، لكن في أرض الواقع لايوجد بطل لديه قوة خارقة 

ستتعلم في هذا المقال كيف تكون إنسان غير عادي إنسان تقول عنه الناس بطل قد يكون في داخلك شعور يدفعك لتكون مميز ومبدع، كل شخص في هذه الحياة خلقه الله ليكون بطل في هذه الحياة ولكن نحن نختار أن نعيش حياة عادية حياة روتينية.

إن الشيئ الوحيد الذي يفصلك كي تكون بطل في هذه الحياة هو أنت نفسك، فالموضوع يحتاج قرار يحتاج جهد ورؤية تساعدك على التحرك، فلو أنت في داخلك لاتملك الحب لتغيير نفسك فهذا يعني أنك لن توصل إلى أي شيئ 

- كيف تكون شخصية غير عادية؟ 

• التوقف عن الشكوى: 

ركز على الأمور الإيجابية في حديثك مع الناس لكسب ود ومحبة الناس حولك، فالكلام السلبي يمتص الطاقة والحب.

• التحويل:

عليك اختيار التحويل من الشخصية الحالية التي تعيشها الآن، أي تختار أن تكون إنسان مميز إنسان غير اعتيادي عن طريق الخروج من سياسة القطيع، فلو نظرنا إلى الأشخاص الذين تتخرج من الجامعة ستجد معظمهم يسلكوا نفس الاتجاه الذي رسمه المجتمع لهم الاتجاه الذي اعتادوا عليه 

ولكن معنى أن تكون إنسان غير عادي هو الخروج من هذه السياسة، فأنت لاتحتاج من المجتمع والناس أن يرسموا لك طريقك كن أنت صاحب قرارك وستصل إلى فرص عظيمة ومختلفة عن باقي الناس.

مثال: أول شخص يفكر في عمل مشروع جديد هو أكثر شخص سيستفيد منه وأكثر شخص لايبذل جهد فيها

أما لو كل شخص قلد الآخر وعمل تكرارات من نفس النمط فهذا يعني سيحتاج إمكانيات كبيرة ولن يحصل على نفس النتيجة التي يحصل عليها صاحب الفكرة.

لذلك اجلس مع نفسك وفكر في المعتقدات الثابتة في حياتك، فكر في أحلامك وغايتك منها فكر في كل مفاهيم حياتك وعندما تصل إلى إجابات واضحة عن هذه النقاط 

إبدأ طبق هذا في حياتك عن طريق تغيير حتى الاختيارات الصغيرة في يومك، فلو كان يومك يمشي بروتين معين حاول تغيير |الروتين| ،طبق خيارات مختلفة وعوّد نفسك على فعل أشياء الناس لاتفعلها ،..... ولاتفعلها أنت من قبل وهذا مايضمن وصولك إلى عقلية قابلة للتطوير.

كيف تتحول لإنسان خارق ( بطل ) وتغير حياتك؟
 كيف تتحول لإنسان خارق ( بطل ) وتغير حياتك؟ 
تصميم الصورة ريم أبو فخر 

• قبول التحديات:

كثير من الأحيان يحصل معك مواقف وتشعر أنها أكبر منك 

ولكن في الحقيقة هذا الموقف هو الذي يعلمك عندما تستغله ستصل لنتائج عظيمة، لذلك تسمع الكثير من الناس فشلت في حياتها سواء عمل أو دراسة لكن استخدموا هذا الفشل كدافع لهم لفتح مشروع خاص بهم وتطوير نفسهم.

لو لايوجد تحدي في حياتك ابحث أنت عن تحدي في حياتك سواء تعلّم أشياء جديدة أو اكتساب مهارات، وهذا التجديد هو الذي يخلق لك الفرصة لتكون إنسان مختلف عن الباقي.

• تكوين علاقات مميزة: 

الناس الناجحين في الحياة لديهم علاقات وأصدقاء مميزين أيضاً، تخيل لو الناس حولك تقول لك أنك على وضعك الحالي إنسان جيد ولاتحتاج تطوير ولاتعب وبالتالي ستصبح مثلهم. 

أما لو كانت الناس في حياتك ناجحين يشجعوك على النجاح والتطوير وتحدي الواقع فأنت أيضاً ستكون مثلهم.

إن البيئة المحيطة بنا لها تأثير كبير على أفكارنا ونفسيتنا، لذلك عليك التركيز على نوع العلاقات التي في حياتك.

• التعامل مع الناس بلطف: 

أن تتعامل مع الناس حولك بطيبة ولطف من خلال مساعدتهم والوقوف في جانبهم والصدق معهم وتخصيص وقت للتحدث والخروج مع الناس المقربة منك، وأن تكون مصدر ثقة كي تأمنك الناس على أسرارها.  

• وجود مميزات غير عادية:

عليك معرفة أن لديك ميزات مختلفة عن الناس، فلو حللنا أي شيئ في الحياة هو عبارة عن أربع عناصر: 

  • نقاط القوة 
  • نقاط الضعف 
  • الفرص 
  • التهديدات 

عندما تحلل شخصيتك ستعرف نقاط قوتك وضعفك وتعمل على الفرص وتتجنب التهديدات.

• تجنب الإزعاج: 

تجنب إزعاج الناس حتى ولو كان بغرض المزح، لاتزعجهم في كلامك ولاتصرفاتك فذلك سيؤدي إلى ابتعاد الناس عنك وبالتالي لاتجد من يشجعك ويساعدك على تحقيق أهدافك.

• المسؤولية:

مع كل قوة كبيرة يوجد مسؤولية كبيرة مسؤولية نحو هدفك نحو تميزك مسؤولية نحو الرؤيا التي رسمتها لحياتك ومعنى المسؤولية أيضاً التضحية

عليك أن تضحي في أشياء تفعلها وتهدر وقتك من غير فائدة تضحي من أجل الوصول إلى ماتريد

المسؤولية معناها أن تستخدم القوة في فعل الخير في إفادة المجتمع كي لاتكون إنسان أناني فتفيد نفسك وتفيد الآخرين ومسؤولية في الدفاع عن ماتفعله في الدفاع عن آرائك ووجهات نظرك في الدفاع عن التميز الذي تبحث عنه في الدفاع رغم انتقادات الناس حولك.

- كيف تصل لإنجاز في حياتك؟

كي تطور من نفسك وتصل للتميز في حياتك يجب أن تلعب على نقاط القوة لديك، عند تركيزك على نقاط القوة لديك هذا مايجعلك إنسان خارق وستصل إلى مكانة عالية

أما لو عملت على نقاط ضعفك ستستغرق وقت طويل وقد لاتصل إلى أي هدف في حياتك، لذلك ابحث عن نقاط قوتك واعمل عليها وطورها.


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.