مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/03/2022 06:18:00 م
الطب البديل لمعالجة القلق والزهايمر
الطب البديل لمعالجة القلق والزهايمر
تصميم الصورة : وفاء المؤذن
   
إن الاكتئاب والقلق هي أمراضٌ عصبية قد تصيب جميع الناس في هذا العالم بسبب ضغوطات الحياة الكبيرة، وحتى عند التقدم بالعمر قد نصاب أيضاً بالقلق الشديد بالإضافة إلى الزهايمر، ولكن الكثير من الناس يجهلون قدرة الأعشاب الطبيعية على الوقاية وتخفيف أعراض هذه الأمراض.

حيث إننا نجد الكثير من الناس يسعون بجد لاكتشاف طريقة لعلاج الاكتئاب و الزهايمر، وينسون تماماً العلاجات الطبيعية. ولذلك، قررت "سطر" أن تعرفكم على هذه الأعشاب الطبيعية التي تمكنكم من وقاية أنفسكم من الزهايمر، بالإضافة إلى أنها تعمل على إزالة الاكتئاب والقلق والضغط النفسي أيضاً.

 أعشاب طبيعية للابتعاد عن الزهايمر والقلق

١- عشبة "إكليل الجبل"

منذ العصور القديمة و حتى اليوم تستخدم |عشبة أكليل الجبل| من أجل معالجة الكثير من الأمراض، وقد تبين في هذا الوقت بأن لعشبة أكليل الجبل فوائد بمعالجة الزهايمر و|أعراض القلق| والاكتئاب، فهي عشبة مثالية لتقوية الذاكرة وهذا بحسب ما قد أثبتته التجارب والدراسات العلمية.

٢- أعشاب "النعناع"

تعتبر هذه النبتة من النباتات ذو فوائد متعددة فهي تمنح الفم الانتعاش والرائحة طيبة، بالإضافة إلى أنها تزيل مشاكل المعدة والالتهابات. 

ولكن تبين مؤخراً بأن |النعناع| المغلي يساعد في تنشيط الذاكرة، ويحسن أداء الدماغ، بالإضافة إلى إنه مشروب يعدل المزاج ويزيل الاكتئاب.

٣- نبتة "الجينكو بيلوبا"

إن في الحقيقة إن |الجينكو بيلوبا| هي عبارة عن شجرة مثمرة ذات ثمار من لون أصفر، حيث كانت قديماً تستخدم لمعالجة الكثير من الأمراض، حيث إنها نبتة غنية بشكل كبير بمضادات الأكسدة، ويطلق عليها أحياناً لقب "نبتة الدماغ"، لأن معظم الدراسات أثبتت بأن الجينكو بيلوبا نبتة تعالج الخرف، وتعمل على تحسين عمل الأوردة الدموية التي توجد في الدماغ.

لذا، احرص على تناول ثمار الجينكو بيلوبا باستمرار لكي يبقى عمل دماغك بصحة جيدة.

٤- عشبة "الجنسنغ"

أما هذه العشبة في تمتلك خصائص مضادة للالتهابات، بالإضافة إلى خصائص أخرى في تحسين عمل الدماغ مما يجعلها الاختيار المناسب لعالج الزهايمر، و أيضاً تحتوي على مكونات خاصة تحسن من الحالة المزاجية، وتبعد القلق.

لذا، ينصح بشرب مغلي عشبة الجنسغ باستمرار لتحسين قدراتك العقلية، ومزاجك العصبي الكئيب.

لا تتجاهل الدواء الذي تقدمه لنا الطبيعة، فإن الطب البديل قد أثبت فعالية كبيرة في إزالة أصعب الأمراض. لذا، أنصحك بتناول هذه الأعشاب باستمرار كلما شعرت بالغضب والقلق، والاكتئاب، بالإضافة إلى إنها تحميك من الزهايمر في عمر متقدم.

شاركنا برأيك وأسئلتك حول هذا الموضوع ضمن التعليقات.

ودمتم بخير وصحة جيدة.


بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.