مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/08/2022 12:00:00 ص

ما هي أهم المقاييس والاعتبارات التجميلية في عالم الجمال؟
ما هي أهم المقاييس والاعتبارات التجميلية في عالم الجمال؟
تصميم الصورة : رزان الحموي 
 

ما هي الخطوة الأولى التي يجب أن يقوم بها المرضى في عالم  الجمال ؟

غالباً ما يشعر بعض المرضى بالضياع، وذلك لعدم معرفتهم ماذا يلزمهم وما يحتاجون إليه.

يلجأ الأطباء وخاصة أطباء التجميل إلى سماع رغبة المرضى، ماذا يرغبون في مجال التجميل وإلى أين يريدون الوصول، وما هي المعايير الجمالية بالنسبة لهم. 

قد يكون اختيار الطبيب لا يلائم المريض، لذلك يترك أطباء التجميل الحرية للمرضى باختيار النتيجة التي يرغبون بالحصول عليها. 

إن  تلك المقاييس لا يمكن اعتبارها المقاييس الأساسية التي يمكن تطبيقها على جميع المرضى، لذلك أهم سؤال يسأله الأطباء للمرضى ما الذي يزعجهم في مظهرهم وشكلهم، فإذا كانت تلك المقاييس غير متوجهة عند المرضى، يمكنهم توجيهها بطريقة أسهل وبشكل بسيط جداً.

إن طبيب التجميل يلاحظ بداية جبين المريض

 إذا كانت لديه تجاعيد كذلك تجاعيد حول العينين ويلجأ إلى استخدام |تقنية البوتوكس|، ثم ينظر إلى منطقة تحت العين ليلاحظ إذا كان هناك أي تجويف ويلجأ إلى ملأه بمواد مالئة، وينظر إلى اللون الموجود تحت العين ويتم معالجته مرضياً بأسباب الهالات السوداء تحت العين مثل تناول المنبهات وفقر الدوم والسهر لوقت متأخر وغيره من الأسباب، ويتم معالجته موضعياً من خلال استخدام الكريمات وتقنية |الميزو والبلازما|.

ثم ينتقل الطبيب إلى الوجنتين

 ليرى هل كانت بحاجة إلى الحقن ببعض المواد المالئة لإعطائها شكل أجمل، بعد ذلك ينتقل إلى |الشفاه| ليرى هل هي بحاجة إلى الحقن ببعض المواد المالئة 

ثم ينتقل إلى لون البشرة

 بشكل عام ليقرر هل تحتاج إلى استخدام تقنيات أحد أنواع الميزو التي تعمل على تفتيح البشرة أو أنواع أخرى تهدف إلى إعطاء الوجه امتلاء أكثر، ثم يلاحظ أخيراً شكل الأنف الخارجي إذا كان يحتاج إلى إجراء جراحات أو تصحيح أنف إما بطريقة جراحية أو من خلال ملئ الأنف بالمواد المالئة.

ثم يفحص الوجه 

إذا كانت به الندبات لعلاجها، والأشعار الزائدة ليعالجها إما من خلال استخدام بعض الأدوية إذا كانت حالة المريض مرضية، أو بواسطة الليزر. 

بعد أن ينتهي الطبيب من فحص الوجه بأكمله، ينتقل إلى فحص منطقة خارج الفم ويلاحظ هل المسافة ما بين الشفاه والأنف  قصيرة تجعل المريض تظهر لثته بأكملها عندما يضحك، أو إن تلك المسافة طويلة وتحتاج إلى تقصير بإجراء جراحة بسيطة يمكن للطبيب قص من ٤ إلى ١٢ مل تقريباً لرفع الشفاه وتقصير تلك المسافة، ثم يعالج الابتسامة اللثوية من خلال تقنية البوتوكس أو بجراحة قطع اللثة.

ثم ينتقل الطبيب لعلاج تقدم أو تراجع الأسنان من خلال استخدام التقويم أو من خلال |الفينير| أو الزيركون.

تعتبر هذه المعايير هي المعايير الجمالية، إن جمال الأسنان لا يقل أهمية عن جمال الوجه، إذ يجب أن يكون لون الأسنان متناسق مع لون الوجه ولون الشعر ولون العينين والبشرة.

دمتم في رعاية الله وحفظه....

إسراء حيدر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.