مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/28/2022 02:00:00 م

علاج قشرة الرأس والتخلص منها عبر هذه الوصفة
 علاج قشرة الرأس والتخلص منها عبر هذه الوصفة 
تنسيق الصورة : رزان الحموي
  
من أشيع المشكلات التي نعاني منها خصوصاً في فترة الشتاء هي قشرة الرأس ، وهي على أنواع عدة تبعاً لنوع فروة الرأس سواء جافة أو دهنية ، وفي مقال اليوم سنشرح لكم علاج فعال جداً للقضاء عليها . 

فالكثير يعانون من مشكلة عودة القشرة بعد علاجها وهذا لأنّ العلاج لا يقتصر فقط على نوع شامبو أو مستحضر معين ، إنما يعتمد على شيئين يجب أن يتواجدا كلاهما . 

ولكن لنتعرّف على أسباب ظهور القشرة 

إنّ السبب الرئيسي هو اختلال التوازن ما بين البكتيريا والفطور الموجودة على فروة الرأس ، وسبب هذا الاختلال هو أوّلاً داخلي ينبع من المعدة نتيجة خلل في نسبة البكتيريا النافعة الموجودة فيها وزيادة البكتيريا السلبية ، وذلك بسبب تناول المضادات الحيوية بشكل مفرط وتناول المأكولات الغير صحية والحاوية على نسبة عالية من الزيوت والسكر ، وأخيراً استخدام المسكنات بشكل كبير جداً . 

لذلك يجب التركيز على |صحة المعدة| والطعام المتناول ، والذي يرفع احتمالية عدم شفاء القشرة وظهورها مهما حاولت علاجها ، وهذا ما يغفل عنه الكثيرون . 

والمحافظة على |البكتيريا النافعة| في المعدة وتجنب الاختلال يكون بتقليل الدهون والاستعاضة عنها بالزيوت الصحية خاصة زيت الزيتون ، التقليل من السكريات 

 تجنب تناول المسكنات والمضادات الحيوية بشكل اعتباطي وإنما للحاجة فقط . 

ومن أفضل النصائح لتنظيف المعدة وقتل الفطور والبكتيريا 

هي استعمال الثوم المهروس ، الذي يعتبر مضاداً لها ، حيث تحتاج إلى فص ثوم مهروس وتتركه لمدة خمسَ عشرةَ دقيقة ثم تناوله . 

كما تستطيع تطبيق الثوم مباشرة على فروة رأسك بعد هرسه وتركه لنفس المدة في الهواء ، فتقوم بفرك هذا الهريس على فروة الرأس وتركه لعدة ساعات ثم غسل الشعر . 

ومن الحلول التي تطبق على الشعر للتخلص من القشرة هو استخدام شامبو طبي يحتوي على مادة فعالة تدعى |الكيتوكونازول| ، وبعد تطبيقه على فروة الرأس وفركه عليها تتركه لمدة خمس دقائق ثم تغسل شعرك بالماء ، ويمكنك تطبيقه مرتين في الأسبوع والالتزام به لمدة لا تقل عن شهر كامل لنيل النتيجة المرجوة . 

 ويمكن مزامنة هذا النوع من الشامبو مع شامبو آخر رائع لمشكلة القشرة وهو المصنوع من |السدر| ، ولكن في حال عدم توافره تستطيع الاكتفاء بالنوع الأول ، كما يجب الابتعاد تماماً عن الأنواع التجارية من الشامبو .

وآخر نصيحة تنفع جداً لموضوع حل القشرة هو استعمال |خل التفاح| الذي سيساعد على إعادة توازن البيئة الحامضية  والأساسية للفروة لشكلها الصحيح ، وتستخدمه بإضافة ملعقة من الخل إلى نصف ليتر من الماء ومزجها جيداً ، ثم غسل الشعر به وتركه لمدة عشر دقائق ويطبق لمرة واحدة أسبوعياً . 

بهذا نصل لختام مقالنا لليوم دمتم بخير .

شهد جلب

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.